1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

شخصيات حيرت العالم

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة yassinebinga, بتاريخ ‏27 فيفري 2008.

  1. yassinebinga

    yassinebinga عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏29 أوت 2007
    المشاركات:
    2.528
    الإعجابات المتلقاة:
    1.879
      27-02-2008 14:15
    :besmellah1:

    صدام حسين


    هولاكو القرن العشرين:

    اطلق عليه هولاكو القرن العشرين لنزعته العدوانية الشديدة التي جعلته يفتك بابناء شعبه المسكين ويقوم بمهاجمة جارته المسلمة ايران،وليخوض معها اطول الحروب في القرن العشرين،وليت الامر توقف عن هذا الحد بل احدث الفتنة الكبرى بين الدول العربية عندما باغت العالم اجمع بالهجوم على المفاجئ والغادر ضد دولة الكويت الصغيرة واحتلالها في ساعات والادعاء بانها احدى المحافظات العراقية،وما تبع ذلك من اهوال وشديدة وعانت منها منطقة الخليج العربي وما زال الشعب العراقي يعاني منها بعدما دمرت بنيته الاساسية وعاد الى القرون الوسطى!!
    ولعلنا لمسنا الكثير من هذه الاهوال التي عاشتها منطقة الشرق الاوسط خلال حقبة الثمانينات والتسعينات من هذا القرن،ومازلنا نشاهد كل يوم صور الخراب والدمار في مدن العراق وتطالعنا عيون الاطفال العراقيين الذابلة ووجوههم التي تحكي وجوه الموتى من جراء سوء التغذية ونقص الدواء.
    والمتتبع لسيرة "صدام حسين" يجد ان حياة هذا الطاغية تتشابه كثيرا مع باقي الطغاة الذين اجادوا حبك المؤامرات والتخلص من خصومهم باحط الوسائل من اجل الوصول الى قمة السلطة،و تمتزج الدراما بالكوميديا ونحن نطالع سيرة هذا الطاغية.

    ولد "صدام حسين" في عام 1935 في مدينة تكريت العراقية، وعرف منذ صغره بنزعته العدوانية وشراسته وقد انضم في بداية حياته الى صفوف حزب البعث العراقي والذي تمكن من الاسيلاء على السلطة في عام 1968 وكان "صدام حسين" هو الرجل القوي في العراق، وقد استطاع ان ينفرد بالسلطة المطلقة في البلاد بعد اقصاء الرئيس العراقي "احمد حسين بكر".


    عودة الى الوراء:

    حتى سنة 1980 كانت العراق هي اقوى واغنى دولة عربية ، حيث كان اقتصادها يبشر بمعدلات نمو غير مسبوقة بين الدور العربية، وحتى سنة 1979 لم يكن العراق مدينا لاية دولة خارجية بدولار واحد ، فهو من اغنى دول العالم ولاحاجة به للاقتراض، وكان بالفعل يمتلك كل مؤهلات الثورة الزراعية والصناعية ايضا، ,وكانت المصانع العراقية الكبرى قد بدات تنتشر في طول البلاد وعرضها مبشرة بانطلاقة عظمى لاحدى الدول الاسلامية .
    ولكن هناك من حول كل هذه الاحلام الى كابوس طويل وبدل نهار بغداد المشرق الى ليل حالك الظلام لم ينته حتى الان.


    اطول حرب في القرن العشرين:

    ولقد وسوس الشيطان في نفس "صدام حسين" بانه مبعوث العناية الالهية لاقامة امبراطورة كبرى،وكانت البداية عندما وجه نظرة تجاه الشرق وبالتحديد ايران التي كانت قد اقتطعت اجزاء من شط العرب العراقى بموجب اتفاقية وقعت اثناء حكم شاه ايران "محمدرضا بهلوي"، وكان عدد كبير من الرعاقيين يرى ان العراق قد ظلم في هذه المعاهدة ، وذهل العالم وهو يرى القوات العراقية تهاجم القوات الايرانية بغية استعادة هذه الاجزاء من شط العرب.
    وكان ذلك عام 1980، واندلعت اطول حرب في القرن العشرين وهي الحرب العراقية الايرانية او حرب الخليج الاولى والتي استمرت حتى سنة 1988 حينما فوجئ العالم باعلان ايران قبول وقف اطلاق النار الذي عرضه العراق مرارا...ثماني سنوات من الحرب الدامية قتل فيها ما يزيد عن مليون عراقي من خيرت الشباب ودمرت فيها مئات المباني والمرافق وسقطت فيها عشرات الطائرات واغرقت مئات السفن، وخلال هذه الحرب المجنونة سمع العالم لاول مرة عما عرف بحرب المدن ، حيث استخدمت كلتا الدولتين صواريخ طويلة المدى لضرب مدن الدولة الاخرى مما احدث اصابات فادحة وازال احياء باكملها عن وجه الارض.
    وكانت النتيجة في نهاية الحرب خروج العراق مدينا بمئات الدولارات انفقها في شراء الاسلحة والمستلزمات الحربية الضرورية.


    جنون العظمة:

    ورغم كل هذه الخساءر الفادحة والخراب الشديد الذي حل بكل ارجاء العراق وادخل الحزن في كل قلب عراقي فان "صدام حسين" لم يكف عن طغيانه ، ففي العراق توج ملايين الصور لصدام في جميع الشوارع والميادين ووسائل المواصلات والمصالح الحكومية والمحال التجارية ..بل ان صورته توجد داخل جميع المنازل..فقد نجح هو وزبانيته في ادخال الرعب والفزع في قلوب مواطنيه التعساء.

    وليت الامر توقف عند ذلك فقط ، فقد اطلق على "صدام حسين" ثمانية وتسعين اسما كل اسم منها يبدا بالقائد ، وتحمل هذه السماء صفات القوة والعظمة وقد طبعت هذه الاسماء في وثيقة رسمية على العراقيين ان يشتروها ويضعوها في المكان المناسب بجوار صورة الزعيم!!

    ومن امثلة هذه الاسماء:القائد العظيم - القائد المظفر - القائد الفذ - القائد الشجاع - القائد التاريخي - القائد الحكيم - القائد الامين - القائد المبدع - القائد المفكر..الى اخر القائمة التي تثير الغثيان.. ونتعجب جميعا لماذا جعلها ثمانية وتسعين إسما؟! و اترك لكم الاجابة بفطنتكم!!

    الفتنة الكبرى:

    كان حريا بانسان جر على بلاده الدمار والخراب وحولها من دولة غنية الى دولة فقيرة محطمة ان يختفي عن الانظار ويترك الحكم لمن هو اهله ، ولكن الذي حدث هو العكس!!

    لقد عميت بصيرة هذا الرجل وازداد عنفا وشراسة ، ومن اجل تعويض خسائره الفادحة هداه تفكيره الشاذ الى القيام بمغامرته الثانية والتي قضت تماما على قوة الشعب العراقي وعرضته لإذلال ومهانة لم يتعرض لهما شعب في العصر الحديث.

    لقد افاق العالم في الثاني من اغسطس سنة 1990 على خبر غريب مؤداه ان جحافل القوات العراقية اجتاحت الحدود الكويتية واستطاعت ان تحتل تلك الدولة الصغير التي تقع جنوب العراق ، وبعد ساعات اعلنت القيادة العراقية ان الكويت هي احدى المحافظات العراقية وان الامر مجرد مسالة داخلية بحتة!!

    كان العراق قد ادعى قبل هذا اليوم عدة مرات ان الكويت يقوم باستغلال حقول النفط العراقي وذلك في محاولة واضحة لجر الكويت الى معركة كلامية لتكون ذريعة للاحتلال ، لكن الكويت تذرع بالصبر وكانت المفاجأة كاملة عندما تم احتلال الكويت وادرك العالم ان "صدام حسين" قد بيت النية على القيام بهذه الخطوة التي تميزت بالغدر والخسة.

    وخلال بضعة اسابيع تدفقت اساطيل الولايات المتحدة ودول العالم الى منطقة الخليج تمهيدا للتدخل ضد القوات العراقية التي اصبحت تمثل تهديدا مباشرا لمنابع البترول في الخليج العربي والسعودية.

    ورغم كل هذه القوات المحتشدة لمهاجمة العراق الا ان "صدام حسين" رفض الانسحاب من الكويت وظل يعلن استعداده لملاقة القوة بالقوة.

    وفي يناير من عام 1991 هاجمت القوات المتحالفة بزعامة الولايات المتحدة القوات العراقية في الكويت كما قامت بشن مئات الغارات باحدث الطائرات فوق البغداد والمدن العراقية والقت العشرات من القنابل والمئات من الصواريخ الحديثة.

    وكانت النتجية ان انسحبت القوات العراقية من الكويت بعد تعرضها لهزيمة ساحقةقتل فيها المئات واستسلم الالاف ، كما تعرضت بغداد لدمار لم تشهده مدين عربية من قبل ، وحتى الان يتعرض العراق لحصار اقتصادي كامل منع عن وصول اية واردات ، كما تعرض لاذلال شديد بمنع طائراته من التحليق فوق مناطق شاسعة من الحدود العراقية في الشمال والجنوب، واذا مانتهكت اي طائرة عراقية هذا الحظر فانها تتعرض للقصف فورا من الطائرات الامرريكية المتربصة .

    وكانت من نتيجة هذه الحرب المدمرة انقسام العالم العربي على نفسه مابين مؤيد للعراق ومعارض له ، كما تمركزت القوات الامريكية في مياه الخليج العربي بصفة دائمة ، وعاد العراق الى العصور الوسطى ومازال "صدام حسين" يتحدى ويدعي انه حقق اعظم الانتصارت في ام المعارك!!
     
    4 شخص معجب بهذا.
  2. aimendubai

    aimendubai عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏20 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    332
    الإعجابات المتلقاة:
    53
      27-02-2008 14:22
    n'importe quoi mon ami
     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. Lily

    Lily نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3.112
    الإعجابات المتلقاة:
    11.925
      27-02-2008 15:03
    إذا كان صدام حسين هو هولاكو
    ماذا سنقول في بقية العراقيين الذين يقتلون بعضهم البعض حتى مات في 3 سنوات بعد إزاحته من الحكم أكثر ممن ماتوا في الحرب مع إيران من كلا الطرفين؟
    لمذا تقول إيران المسلمة و تغمض عيناك إلى الخطر الشيعي الذي يعتبر قتل السني واجب، الذي يقذف في أمهات المسلمين و يسب الصحابة، الذي يعتبر الرسول صلى الله عليه وسلم افتك النبوة من علي رضي الله عنه ...هل هذا هو الإسلام؟
    ماذا سنسمي توني بلير و بوش..؟
    ماذا سنسمي الجيش الأمريكي و مذابحه في الفيتنام، في أفغانستان، في العراق...؟
    ماذا سنسمي الجيش الفرنسي المسؤول على الحرب المليون شهيد في الجزائر لوحدها خلال ذلك القرن؟؟
    ماذا سنسمي حروب تقرير المصير و الإستقلال في المستعمرات..؟.
    ماذا سنسمي شارون؟
    سامحني كلامك كله مغالطات
     
    4 شخص معجب بهذا.
  4. barbarous_03

    barbarous_03 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏28 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2.105
    الإعجابات المتلقاة:
    551
      28-02-2008 00:46

    اخي الكريم انصحك بمزيد من التطلع على تاريخ الرئيس الراحل صدام حسين و زيادة البحث اكثر في الاسباب الحقيقية للحروب التي خاضها و مدى صحة هذه المعلومات الزائفة التي تسعى الولايات المتحدة و اسرائيل لنشرها و جعلها من الحقائق الثابتة
    و للاسف تجدنا ننساق و راء ارائهم دون تثبت ...........
     
  5. barbarous_03

    barbarous_03 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏28 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2.105
    الإعجابات المتلقاة:
    551
      28-02-2008 00:48
    كلمات رائعة مدوية اختي الكريمة تنم عن معرفة و دراية بحقائق الامور
    احترامي الشديد لك انستي او سيدتي الكريمة
     
    1 person likes this.
  6. graph2007

    graph2007 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏27 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    440
    الإعجابات المتلقاة:
    310
      28-02-2008 09:41
    أضن مما قرأت أن الأخ ذو ميول إرانية شيعية
     
  7. graph2007

    graph2007 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏27 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    440
    الإعجابات المتلقاة:
    310
      28-02-2008 09:45
    متخممش صاحبي أتو نعملو بحث نكشفو فيه أفكارهم الهدامة
     
    1 person likes this.
  8. virussys2002

    virussys2002 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏5 جانفي 2006
    المشاركات:
    327
    الإعجابات المتلقاة:
    106
      28-02-2008 11:16
    صدام افضل من حكامنا العرب...جبناء
     
  9. Elyes RAFA

    Elyes RAFA نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏21 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    2.225
    الإعجابات المتلقاة:
    1.527
      28-02-2008 13:04
    الواحد يكتب (بدون تعليق) خيرلو ...
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...