• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

لا أجد عنوانا لهذا المشهد.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

guevara 2050

نجم المنتدى
إنضم
28 أوت 2011
المشاركات
3.618
مستوى التفاعل
8.645
:besmellah2:

:tunis::tunis::tunis::tunis::tunis:


قضيّة حجب المواقع الاباحية وصلت الى محكمة التعقيب قبل ان تصل الحقيقة الى قضيّة قتلة شهداء الثورة.
في الأثناء: من هنا، لقطة في فيلم كرتوني تتحوّل الى قضيّة على صاحب قناة خادمة للديكتاتورية، فيتحوّل الأخير الى شهيد على مذبح الحرّية. ومن هناك، “قضية مضادّة” ضدّ داعية – ينتحل تارّة صفة الطبيب وأخرى صفة التجميلي- يكفّر الديمقراطية ليحلّل عادة من عصر الفراعنة…
في السياسة: خليفة سادس يوزّع على من تجمّدت أطرافهم أدعية عوض الأغطية. وفي الصفّ المعارض: حداثيون يتحسّرون لنتيجة انتخابات نفرّت “المستكرشين الأجانب” وحَرَمَتهم من مسامرة مديرة صندوق النهب الدولي. وبينهما: يسار ثوريّ اخترق الفضائيات الصفراء فحوّلته الى “ستار أكاديميّ”…
آخر ابداع: وكيل الجمهورية ينحّي جانبًا كلّ ملفّات الفساد ويهرع راكضا (بحرص من وزير العدل؟ ) ليلقي القبض على أصحاب جريدة “التونسية” (جريدة إثارة من نوع البودورو الرخيص). التهمة؟ صورة “خادشة للحياء”. سيكشف التحقيق لاحقًا انّ هذه الصورة أشدّ عهراً من صورة العجوز الواقفة بمدخل كوخها الذي غطّته الثلوج؛ وسيثبُت بما لا يدع مجالا للشكّ انّ أصحاب “التونسيّة” أخطر من أصحاب “نسمة” و”حنّبعل” و”بيزنيسنيوز” و”المساء”…
لا أجد عنوانا لهذا المشهد.
قريبًا على شاشاتكم: تتابعون الشهداء وهم ينهضون من موتهم لمواصلة الثورة. يحدّقون في وجوهنا ويصرخون: من قال لكم أنّنا مِتنا من أحل الشغل والحرّية والكرامة الوطنيّة؟! من أوهمكم أنّنا استشهدنا من أجل العدالة الإجتماعيّة؟!
ثمّ ستشاهدونهم نازلين للشوارع هاتفين من جديد: “الشريعة استحقاق يا عصابة الفسّاق!” “خبز وماء والحرّية لا!”، “الشعب يريد المزيد من الديون!”
ستلمحون الحيرة في عيونهم وهم يتساءلون: أين نصيبنا من التمويلات الأجنبيّة للمجتمع المدنيّ؟ أين مقاعدنا في المجلس الموازي؟ لماذا لم تُقَرّ بعد مساواة الإرث بالدستور؟! ماذا ينتظرون لغلق المواقع الاباحيّة؟! لماذا لم يُجلد بعد جماعة الصفر فاصل؟! لماذا استشهدنا اذن؟!
يحاول أحد جرحى الثورة من الكرم ان يشرح لأحد شهداء تالة أنّه مازال ينتظر علاجا شافيا بعد أكثر من عام… فيسكته الثاني ويضع يده على فمه قائلاً: “عرّف بنفسك أوّلاً. من أنت؟ مسلم ورِع أم علماني كافر؟!” يتلعثم الجريح، يفكّر برهة ثمّ يجيب: أنا.. أنا.. ثائر.

انتهى المشهد. لا حاجة لعنوان.



 

zied2000

كبير مسؤولي المنتدى العام و الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
26 أكتوبر 2007
المشاركات
53.925
مستوى التفاعل
204.142

mirsinfo

نجم المنتدى
إنضم
22 ماي 2008
المشاركات
8.695
مستوى التفاعل
4.945
مسلسل أو بالأحرى مسلسلات مكسيكية و كذلك مدبلجة باللغة التونسية حتى تشد أنظار التونسيين وأفكارهم .ومازلنا نشهادك أكثر من هذا حتى يشد الشعب التونسي مساره و عميانه في العديد من الأمور السياسية وتبقى كالمعتاد فرنسا وأمريكا تحكم تونس و شعبها.
 

oem09

نجم المنتدى
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
4.629
مستوى التفاعل
9.637
يعجبني أحيان احد المواضيع فأرغب في المشاركة
لكنني أتراجع لأن صاحب الموضوع نقله من موقع آخر ولم يكلف نفسه حتى مجرد الاشارة الى أنه منقول
لذلك سأكتفي بالتعليق التالي

crocodiles.jpg

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى