• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

تونس تدعو إلى الإسراع باستكمال إجراءات تعيين المساهمين في ال

kingsat3

عضو
إنضم
1 فيفري 2008
المشاركات
8.510
مستوى التفاعل
15.435
تونس تدعو إلى الإسراع باستكمال إجراءات تعيين المساهمين في المصرف المغاربي للاستثمار والتجارة الخارجية


تونس (وات)- في إطار التحضير للدورة 30 لمجلس وزراء خارجية اتحاد المغرب العربي المقرر عقدها يوم السبت 18 فيفري بالرباط ترأس كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية المكلف بالعالم العربي وإفريقيا عبد الله التريكي، الوفد الرسمي التونسي المشارك في الدورة ال47 للجنة المتابعة للاتحاد المغاربي التي افتتحت أشغالها يوم الجمعة بالرباط.
وأكد التريكي في كلمة بالمناسبة حرص تونس الكبير على تفعيل البناء المغاربي والإرادة التي تحدو قيادتها من أجل إعطاء الدفع اللازم لمسيرة الاندماج المغاربي.
وشدد على ان الشعوب المغاربية وهي تحتفل، تزامنا مع هذه الدورة بذكرى إنشاء المغرب العربي، تتطلع لتأسيس مرحلة واعدة وبناء فضاء مغاربي مندمج من شأنه أن يشكل عاملا من عوامل الاستقرار في المنطقة ويؤسس لدور مغاربي فاعل في الفضاء العربي والإفريقي والاورومتوسطي والدولي.
كما أكد ضرورة تفعيل المؤسسات الاتحادية وتجسيد المشاريع الاقتصادية المتفق عليها وفي مقدمتها منطقة التبادل الحر المغاربية واستكمال إنشاء ما تبقى من مؤسسات اتحادية مجددا دعوة تونس لمن تبقى من الدول الأعضاء للإسراع باستكمال الإجراءات الخاصة بتعيين مساهميها في المصرف المغاربي للاستثمار والتجارة الخارجية بما يمهد لانطلاق هذه المؤسسة المالية المغاربية الهامة ولعب الدور المنوط بها في مسار الاندماج الاقتصادي وتمويل المشاريع الاقتصادية المشتركة.
جدير بالذكر أن وزير الشؤون الخارجية رفيق عبد السلام سيتولى رئاسة الوفد التونسي في الدورة ال30 لمجلس وزراء خارجية اتحاد
المغرب العربي التي ستنعقد يوم السبت 18 فيفري بالرباط.
 
أعلى