• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

بيان النقابة العامة للثقافة والإعلام إثر إيقاف صحافيين من جر

kingsat3

عضو
إنضم
1 فيفري 2008
المشاركات
8.510
مستوى التفاعل
15.436
بيان النقابة العامة للثقافة والإعلام إثر إيقاف صحافيين من جريدة التونسية



على إثر إيقاف الزملاء الصحافيين من جريدة "التونسية" نصر الدين بن سعيدة مدير الجريدة والحبيب القيزاني رئيس تحرير بسبب صورة نشرت في الصفحة الأولى من عددها ليوم الأربعاء 15 فيفري 2012 ،تندد النقابة العامة للثقافة والإعلام بهذا القرار الذي يمثل ضربا لحرية التعبير ومسا بالحرمة الجسدية للصحافيين والتعامل معهم كمجرمين بزجهم في السجون .
وأمام ما يمثله هذا الإجراء من تعسف واضح على الصحافيين و من رسالة واضحة لهم جميعا فإن النقابة العامة للثقافة والإعلام:
أولا: تعتبر الإجراء متسرعا وينم عن محاولات لإرباك المهنة الصحافية.
ثانيا : تدعو كافة الصحافيين إلى اليقظة تجاه ما قد يحاك من مؤامرات ضدهم وتنبههم من التنبه من أجل عدم السقوط في بعض الأخطاء المهنية التي لا تبرر بالمرة الإيقافات والمحاكمات .
ثالثا :تؤكد تمسك النقابة العامة للثقافة والإعلام بحرية التعبير وتحذر من أن تكون هذه المحاكمة تمهيدا لمحاكمات مماثلة لصحافيين آخرين .
رابعا:تدعو كافة مكونات المجتمع المدني والزملاء الصحافيين وكافة العاملين في القطاع إلى التضامن ومساندة زملائنا الموقوفين .
خامسا :تطالب بالإفراج الفوري عن الزملاء الموقوفين وتوفير محاكمة عادلة لهم بعيدا عن الحسابات السياسية أو الأخلاقية.
سادسا : تؤكد على ضرورة الإسراع بفتح حوار جدي حول المرسومين 115 و116 من أجل تفعيلهما تفعيلا حقيقيا يوفر كل الشروط الضرورية لممارسة مهنة الصحافة بكل حرية بعيدا عن لجم الأفواه وتؤكد أن إرساء وتفعيل قوانين تضمن حرية التعبير وضمان حقوق كافة العاملين في قطاع الإعلام اصبحت أكثر من ضرورية في ظل محاولات البعض تطويع الإعلام لحسابات سياسية ضيقة.

عن النقابة العامة للثقافة والإعلام
الكاتب العام
نبيل جمور



 
أعلى