• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الجبالي من السعودية نسعى لزيادة الاستثمارات السعودية بتونس

superviseur

كبار الشخصيات
إنضم
28 سبتمبر 2010
المشاركات
11.942
مستوى التفاعل
36.038


شدد رئيس الحكومة حمادي الجبالي على أهمية تعزيز التبادل التجاري بين تونس والمملكة السعودية لما للمملكة من دور كبير في دفع عجلة التنمية في تونس موضحاً أن تونس تريد إرجاع هذا الدور وزيادة حجمه ودعم الاستثمار السعودي بها

وذلك حسب ما أكده حمادي الجبالي في مقابلة مع وكالة الأنباء السعودية بمناسبة زيارته للمملكة العربية السعودية قائلا" إن دور المملكة محوري وكبير ومهم وتونس تقدر هذا الدور وتعتبره ركنا أساسيا وخطة استراتيجية في علاقاتها وبالتالي ليس بالغريب أن تكون المملكة وجهة أول زيارة لي في المنطقة والدول العربية".

وأفاد الجبالي أن مشاوراته في المملكة ستتناول دعم القضية الفلسطينية ومناقشة مؤتمر أصدقاء سوريا المزمع عقده في تونس نهاية الشهر الحالي.

ودعا الجبالي من جهة أخرى السلطة الفلسطينية وجميع الفصائل الفلسطينية إلى المصالحة والوحدة مؤكدا أن تونس تقف إلى جانب الجميع وليس لديها انحياز لطرف على حساب آخر.

وأوضح رئيس الحكومة بأن التذبذب في الأوضاع الأمنية بتونس أمرعادي في فترة ما بعد الثورات لكنه ركز على أن الجانب الاجتماعي على صعيد التنمية مازال يشكل تحديا في هذه المرحلة حاثا الدول العربية على دعم تونس لتحقيق الاستقرار في مختلف المجالات.

 
أعلى