بالصور: طرق مبتكرة لتنسيق الزهور بنفسك

kingsat3

عضو
إنضم
1 فيفري 2008
المشاركات
8.510
مستوى التفاعل
15.435
بالصور: طرق مبتكرة لتنسيق الزهور بنفسك



333713.jpg




الزهور بتأثيرها لجو رومانسي هادئ، وبألوانها لبهجة جميلة في المنزل.. تعلمي كيف تنسقي الباقات بمختلف أنواع الورود واملئي منزلك بها.



333714.jpg


لتزيين طاولة كبيرة في غرفة المعيشة، اصنعي باقة كبيرة الحجم من براعم الكرز وزهرة القرانيا Dogwood . احرصي على ترتيب الزهور عشوائياً في أصيص مستطيل أو مربع. واستخدمي أفرعاً غير متساوية الطول أو متطابقة الشكل لتبدو بشكلها الطبيعي كما لو كانت في حديقة.


333715.jpg


ما أكثر عشاق زهرة اللي لي. ولاستخدامها في إحياء جمال مطبخك بشكل مبتكر، استخدمي بعضاً من أدواتك، كالماجات وأطباق الحساء والسلاطة الصغيرة لتثبتي زهرة أو اثنتين منها في كل إناء. رتبي الآنية كما يحلو لك على طاولة واحدة أو رف واحد.


333716.jpg

الجمع بين الزهور ذات اللون البنفسجي ليس بالأمر الجديد لدى محبي الزهور أو الأشخاص الذين يغلب عليهم الطابع الرومانسي. وللاحتفاظ بهذا الخيار ولكن بشكل جديد، اختاري مزهريات مربعة بدلاً من المزهريات التقليدية، وضعي اثنتين على طاولة صغيرة وليست واحدة فقط كما يفعل معظم الناس.


333717.jpg


زهرة Nectaroscordum تعتبر مميزة إلى حد كبير لأنها تنمو على ساق طويلة جداً، ثم تميل الزهرة لأسفل بشكل رائع. يمكنك استخدامها لتشكيل باقة جميلة تناسب الذوق المودرن. ضعيها في مزهرية بسيطة جداً كتلك المصنوعة من النحاس بدون أي زخارف أو نقوش عليها.


333718.jpg


استوحي فكرة باقتك الجديدة من لوحات القرن السابع عشر الزيتية. ابحثي عن واحدة لرسام معروف، ورتبي الزهور بنفس أنواع ترتيبها في اللوحة.


333719.jpg


اصنعي بوكيه أشبه بالنسيج المتداخلة خيوطه بزهور Autumn Joy المدورة والكثيفة، مع زهرة الـ Celosia التي تشبه الخطوط المتعرجة ولونها فوشيا قاتم. اكسري درجات الوردي بزهور زرقاء زاهية مثل الـ Indigo Spires.


333720.jpg


ومن أجمل باقات الزهور وأكثرها رقة تلك التي تجمع بين زهور Muscari ذات اللون البنفسجي الزاهي مع براعم Ranunculus الصفراء. استخدمي البراعم الصغيرة قبل أن تتفتح أوراقها عن بعضها، وضمي مجموعات منها سوياً ثم رتبيها في طبق فاكهة زجاجي. انثري بينها الزهور البنفسجية وضعيها على الطاولة.


333721.jpg


أدخلي سحر الأوركيد إلى منزلكِ من خلال بوكيه مبتكر أشبه بالأشجار الاستوائية. ثبّتي زهور الأوركيد البيضاء على أفرع شجرة طويلة وكثيرة التفريعات. ضعي الأفرع داخل مزهرية من الزجاج الشفاف. من الأفضل وضعها إلى جانب نافذة لتبدو كما لو كانت شجرة خارجها.


333722.jpg


في محاولة للاستعانة بسحر الطبيعة، اتجه مصممي الديكور إلى تصميم طاولات ومقاعد ومزهريات في صورة جذع شجرة. احصلي على واحدة من تلك المزهريات واملئيها بعشرات الزهور الصفراء بدرجات مختلفة، على سبيل المثال زهور Ice Follies وErlicheer وضعيها إلى جانب بعضها بالتناوب.


333723.jpg


اعتمدي على بالتة لون محدد لتكوين باقة من أجمل الباقات. فعلى سبيل المثال، لصنع بوكيه ببالتة حمراء اعملي على تدرج اللون الأحمر من أعلى إلى أسفل، بحيث تكون زهور الصف الأخير باللون الأحمر القاتم، يليها زهور باللون البرتقالي القاتم، ثم الفاتح. وفي تلك الباقة المميزة، تم دمج المزهرية ضمن البالتة فجاءت من نفس درجات اللون.


333724.jpg


ومن الطرق الجذابة في تنسيق الزهور هي تجزيئها مع الاحتفاظ بقاسم يجمعها. ولتنفيذها على هذا النحو، اختاري الزهور المفضلة لكِ وقسميها إلى مجموعات صغيرة غير متطابقة. واستخدمي الكؤوس ذات الشكل الواحد واللون الواحد أيضاً لوضع الزهور بها ورتبها بشكل دائري أو طولي على المائدة.

وفي النهاية إذا لم تتمكني من الحصول على هذه الزهور سواء لعدم توافرها قريباً منك او لتكلفتها العالية، يمكنكِ أن تستوحي الفكرة منها لتصنعي باقتك الخاصة بزهور من نفس الألوان أو ورود متقاربة في الشكل.



:frown:
 
أعلى