• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

بدءالنظر بأكبر فضيحة مصرفيةأبطالها مقربون من الرئيس الإيراني

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
169.691
مستوى التفاعل
420.244
:besmellah2:













بدء النظر بأكبر فضيحة مصرفية أبطالها مقربون من الرئيس الإيراني





طهران / قالت تقارير صحفية رسمية في إيران، إن32 شخصا يشتبه في تورطهم في عملية احتيال مصرفية تتعلق بمليارات الدولارات ولهم صلات مزعومة بحكومة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، قدموا للمحاكمة في طهران.

وتتعلق قضية الاختلاس الهائلة بمزاعم عن استخدام وثائق مزورة من جانب مديري شركة أمير منصور اريا للاستثمار، لضمان الحصول على قروض بنحو 2.6 مليار دولار لشراء شركات مملوكة للدولة بموجب مشروع خصخصة حكومي.

وتورطت سبعة بنوك في الفضيحة، وقالت التقارير، إن المتهمين مثلوا أمام إحدى المحاكم الثورية في طهران مع محاميهم في جلسة سمح للصحافة بحضورها.

وقال المدعي العام لطهران عباس جعفري دولت ابادي: أنشطة شركة أمير منصور مثال لعصابة منظمة قوضت الأمن الاقتصادي للمجتمع، والمتهم الرئيسي هو ماه افارين أمير خسروي الذي يواجه تهمة "الإفساد في الأرض" التي تستوجب عقوبة الإعدام.

ومن جانبه، رفض الرئيس أحمدي نجاد اتهامات من خصومه المتشددين بأن خسروي له روابط برئيس مكتب الرئاسة اصفنديار رحيم مشائي، ويزعم الادعاء أن العصابة قوضت الأمن الاقتصادي للمجتمع من خلال دفع رشى ضخمة لمسؤولين مصرفيين وحكوميين من أجل تسهيل الحصول على قروض غير مشروعة وجمع الثروة.

 
أعلى