• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

باراك يعلن صراحة عن مخاوفه من حصول مصر والسعودية على النووي

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
167.933
مستوى التفاعل
419.444
:besmellah2:







باراك يعلن صراحة عن مخاوفه من حصول مصر والسعودية على النووي أسوةً بإيران









طوكيو / عبر وزير الدفاع الإسرائيلى، إيهود باراك، عن مخاوفه من إن إيران ستطلق سباقاً للتسلح فى الشرق الأوسط، فى حالة امتلاكها أسلحة نووية، وأنه يتعين على الدول فرض عقوبات تشل طهران لإجبارها على التخلى عن برنامجها النووى.

وفى تصريحات مقتضبة قال باراك أن وجود إيران نووية بالمنطقة يمثل تهديداً للعالم بأسره وليس على إسرائيل وحدها وستضطر القوى الأخرى فى الشرق الأوسط للسعى من أجل الحصول على قدرة نووية ربما مصر أو السعودية أو تركيا.

وقد حث باراك على الإسراع في فرض العقوبات على إيران وجعلها أكثر تعطيلاً ومترابطة إلى حد تكون القيادة الإيرانية مضطرة معه إلى الجلوس والتساؤل، هل نحن مستعدون أن ندفع ثمن العزلة عن معظم دول العالم إن لم يكن العالم بأسره؟".

وقال باراك، إنه بالرغم من العقوبات الغربية التى تلحق ضرراً متزايداً باقتصاد إيران المعتمد على النفط، إلا أنه لم ير أى علامة على أن طهران مستعدة للتخلى عن طموحاتها النووية.

ويقوم باراك بزيارة اليابان في الوقت الراهن لإجراء محادثات مع رئيس وزرائها يوشيهيكو نودا ووزراء فى حكومته حول قضايا من بينها الأمن فى الشرق الأوسط وشرق آسيا، ومن المقرر أن يغادر اليابان مساء اليوم الأحد.







 
أعلى