• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

أنور الشعافي: سنبعث لجنة استشارية ونعيد الروح لمجلة فضاءات م

kingsat3

عضو
إنضم
1 فيفري 2008
المشاركات
8.510
مستوى التفاعل
15.435
أنور الشعافي: سنبعث لجنة استشارية ونعيد الروح لمجلة فضاءات مسرحية
اليوم تنصيبه على رأس المسرح الوطني


ينتظر أن يتم اليوم تنصيب أنور الشعافي مديرا عاما للمسرح الوطني ؛وهو متخرج من المعهد العالي للفن المسرحي سنة 1988 وأصيل ولاية مدنين؛ وأول مسرحية أخرجها كانت سنة 1989 بعنوان "ليلة 27" بعد أن أسس رفقة مجموعة من أحباء الفن الرابع بمدينة مدنين جمعية المسرح التجريبي بمدنين.
وقد قام بإخراج مجموعة من الأعمال المسرحية في مجال التجريب على غرار» رقصة السرو» و»الدرس» و»المسودة»، وكانت آخر أعماله مشاركته في اختتام أيام قرطاج المسرحية الأخيرة بعنوان «ترى ما رأيت» انتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بمدنين الذي يديره في نفس الوقت .و قد درّس بالمعاهد الثانوية لمدة 10 سنوات، كما قام بإخراج عديد المسرحيات مع فرق مسرحية بولايات الجنوب الشرقي.
وفي لقاء خاطف مع «الأسبوعي» أشار أنور الشعافي أنه سيسعى أن يكون المسرح وطنيا أولا والانتقال به من مجرد فرقة مسرحية كما هو عليه الآن الى مؤسسة جديرة بهذه التسمية لها مشاريع وبرامج؛ كما سيحرص أن يكون العمل الجماعي أهم ما سيرتكز عليه عمل المسرح الوطني في إطار لجنة استشارية فنية سيتم إحداثها في هذا المجال.
كما سيسعى لبعث الروح والنشاط في المدرسة التطبيقية للمسرح الوطني والاهتمام أكثر بمجال النشر من خلال إعادة الروح إلى مجلة «فضاءات مسرحية» الذي كان يصدرها المسرح الوطني في بداية إحداثه.

 
أعلى