• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

رسالة عاجلة الى الاسير الحر عدنان خضر

allouda

كبار الشخصيات
إنضم
21 ديسمبر 2007
المشاركات
1.660
مستوى التفاعل
6.844
:besmellah2:

عذرا سيدي الكريم إن كنت قد رفعت الكلفة بيننا ذلك لأنني أراك قريبا جدا..أرى فيك وجه جدي الذي أطلق الرصاص ضد الاستعمار ومات منسيا بين يدي والدتي..أرى فيك وجه المقاتلين في الساحات أرى فيك وجه عمر المختار ووجه الختيار ووجه المرابطين على الحدود..عذرا يا سيدي الكريم..إن رفعت الكلفة لأنك تختصر كل التاريخ وكل النضال في وقت يختصر العرب فيه كل الجبن والانبطاح..
عذرا يا سيدي الكريم..فبعد هذه المدة مازال بعض العرب لا يعرفون وجهك ومازال بعضهم يعتصر ذاكرته لعله يذكر مكان فلسطين على الخارطة..بل إنني أكاد اجزم يا سيدي أن بعضهم مازال يفكر في المعنى اللغوي لـ"إضراب الجوع" فهم يا سيدي لم يجوعوا ابدا..نعم يا سيدي العظيم..في كل يوم يتضاءل لحم جسدك من إضراب الجوع بينما تتسع كروشهم وتكبر في كل يوم..في كل يوم يا سيدي الشريف تعيش أنت على بعض الماء بينما لا يرتاح بعض سلاطيننا إلا بجمل مشوي على موائدهم..عذرا يا سيدي فبعض العرب يعرفون أسماء اللاعبين والمغنين والممثلين والراقصين بل ..والخونة ولا يذكر أسماء الرجال مثلك
سيدي الرائع..أنت وسام على صدر كل عربي..في وقت "ربيع العرب"..تناسوا أن ربيعهم لا يكتمل دون وردة فلسطينية..تناسوا يا سيدي انه لا ربيع دون خطاف فلسطيني..في هذه الفوضى وهذا الازدحام يا سيدي تخرج أنت من غياهب سجون الاحتلال لتذكر من غفل عن ذكرك..
اعتقلوك يا يدي حاربوك..كبلوك سجنوك..واعتقدوا أنهم سيرتاحون ولو حينا من نضالك لكنك تخرج عليهم مرة أخرى من بين جدران زنزانتك تفدى بروحك الوطن العزيز وأسراه..
ألف قبلة على جبينك سيدي الشجاع..كل ذرة تنقص من جسدك..تضيف ألف طن إلى كرامتك..وألف طن إلى عارنا

 

Blou1

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
5 جانفي 2012
المشاركات
1.686
مستوى التفاعل
6.161
خضر عدنان : كرامتي اغلى من الطعام وادافع عن حقوق الاسرى وعن الاهانة التي تعرضت لها ويتعرض لها اخواني الاسرى...طوبى لكم ايها المقامون...
 

southdream

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
1 نوفمبر 2011
المشاركات
11.787
مستوى التفاعل
43.235
تظاهر الاف الفلسطينيين الجمعة في وسط مدينة غزة وفي جنين وامام سجن عوفر قرب رام الله تضامنا مع الاسير الفلسطيني خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ 63 يوما وشاركت كافة الفصائل الفلسطينية في المظاهرة التي خرجت بعد صلاة الجمعة من المسجد العمري في غزة الى مقر الصليب الاحمر حيث يوجد 11 فلسطينيا اعلنوا اضرابهم عن الطعام تضامنا مع عدنان.
وشارك رئيس وزراء الحكومة في غزه اسماعيل هنية في هذه التظاهرة.

واعلن في الاونة الاخيره عدد من الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال اضرابهم عن الطعام تضامنا مع خضر عدنان

timthumb.php


كما واعرب خبير في الشؤون الاسرائيليه عن خشية دولة الكيان من ان تتحول قضية هذا الاسير الى انتفاضة ثالثه

وكان خضر عدنان (34 عاما) الذي اعتقله الجيش الاسرائيلي في كانون الاول/ديسمبر بالقرب من جنين في شمال الضفة الغربية بدأ اضرابا عن الطعام منذ 18 كانون الاول/ديسمبر.
ويؤكد خضر ان اسرائيل لا تملك اي دليل ضده ويتهم محققيه بسوء معاملته.
واستنادا الى القانون الاسرائيلي الموروث عن الانتداب البريطاني يمكن ابقاء المشتبه فيه قيد الاعتقال الاداري من دون اتهام لمدة يمكن ان تصل الى ستة اشهر مع امكان تجديد هذا الاعتقال الاداري الى ما لا نهاية.
وكانت الامم المتحدة دعت الاسبوع الماضي اسرائيل الى "بذل كل ما بوسعها للحفاظ على صحة" الاسير الفلسطيني.
كما نددت منظمتا العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش بمصير عدنان وطالبتا بالافراج عنه او بتوجيه الاتهام اليه ومحاكمته سريعا

يذكر ان اضراب عدنان خضر هو الاطول في العالم وهو الاندر من نوعه كونه اضرابا فرديا
 

southdream

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
1 نوفمبر 2011
المشاركات
11.787
مستوى التفاعل
43.235
علق الأسير الفلسطيني خضر عدنان -القيادي في حركة الجهاد الإسلامي والمعتقل في أحد سجون الاحتلال الإسرائيلي- إضرابه عن الطعام اليوم الثلاثاء بعد قرار بالإفراج عنه في أبريل/نيسان المقبل.

وقالت وزارة العدل الإسرائيلية اليوم الثلاثاء إنها توصلت لاتفاق لإطلاق سراح خضر عدنان في 17 أبريل/نيسان المقبل، وأضافت أنه وافق على تعليق إضرابه عن الطعام.

وقالت مراسلة الجزيرة في رام الله شيرين أبو عاقلة إن الاتفاق ينص على أن ينهي عدنان إضرابه عن الطعام، في مقابل ألا تقوم السلطات الإسرائيلية بتمديد الاعتقال الذي ينتهي في 17 أبريل/نيسان.

وأضافت أنه بموجب الاتفاق تحتسب الأيام الذي أمضاها الشيخ عدنان في التحقيق ليحتسب وقت الاعتقال من 18 ديسمبر/كانون الأول، حيث كانت تحتسب فيما سبق فترة الاعتقال منذ الثامن من يناير/كانون الثاني الماضي. وقالت إنه بمجرد مصادقة المحكمة الإسرائيلية على هذا الاتفاق سيتم الإعلان رسميا عن إنهاء الإضراب.

ونقل مراسل الجزيرة نت في حيفا وديع عواودة عن محامي الدفاع جواد بولس قوله إن مؤتمرا صحفيا سيعقد في الساعات المقبلة في بلدة عرابة جنين وهي بلدة الأسير خضر ليعلن فيها الاتفاق.

وأوضح بولس أن الاتفاق تم بعدما أقر مستشفى صفد بخطورة حالة الأسير بعد أكثر من شهرين من الإضراب. وقال إن خضر سيوقف الإضراب عن الطعام الساعة السابعة مساء اليوم.

وتحتجز إسرائيل خضر بموجب ما يعرف بـ"الاعتقال الإداري" الذي يتيح احتجاز المشتبه فيه بدون محاكمة أو اتهام لأجل غير مسمى. وتقول جماعة الحق الفلسطينية المدافعة عن حقوق الإنسان إن 315 فلسطينيا محتجزون بموجب هذا المرسوم.

وكان الشيخ خضر قد أضرب في البداية عن الطعام في 18 ديسمبر/كانون الأول (أي منذ 66 يوما) نتيجة إساءة معاملته أثناء الاعتقال والتحقيق وضربه على الرأس، ثم واصل الإضراب بسبب تعرض رجال المخابرات لزوجته وتعذيبه وإهانته، ولإصدار أمر الاعتقال الإداري دون أن يثبت عليه أي شيء.

وفي الثالث عشر من فبراير/شباط الجاري قرر الاحتلال الإسرائيلي تثبيت اعتقال الشيخ خضر اعتقالا إداريا أربعة شهور، وفي اليوم نفسه، انضم 600 من أسرى سجن جلبوع، إلى عدنان فأضربوا عن الطعام تضامنا معه.

وأنهى خضر -الذي سبق أن اعتقل لدى إسرائيل والسلطة الفلسطينية- الماجستير في الرياضيات والاقتصاد. وكان قد خاض عدة إضرابات عن الطعام احتجاجا على اعتقاله، منها الإضراب لمدة 28 يوما في سجن كفار يونا الإسرائيلي.

وكانت زوجة الأسير قد زارته في وقت سابق وتحدثت عن أنه مكبل في السرير الذي يرقد عليه في المستشفى وفقد 35 كيلوغراما من وزنه، وشحبت بشرته وتساقط شعره وتكونت قروح حول فمه وبدأ يتقيأ دما ولم تقو ذراعاه على حمل ابنته.

وسبق أن هددت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية بمعاقبة إسرائيل إذا توفي الشيخ عدنان نتيجة إضرابه عن الطعام.


http://aljazeera.net/NR/exeres/87783F63-5AD5-4EB1-BC93-15D5ACD9D2D7.htm?GoogleStatID=9
 
أعلى