• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

المهرجان العالمي لفن العرائس بنابل يجوب الوطن القبلي تحت شعا

kingsat3

عضو
إنضم
1 فيفري 2008
المشاركات
8.510
مستوى التفاعل
15.435
المهرجان العالمي لفن العرائس بنابل يجوب الوطن القبلي تحت شعار مسرح للجميع


تتواصل بالمركز الثقافي نيابوليس بنابل والجمعية التونسية لخريجي معاهد الفنون الدرامية بالتعاون مع المعهد العالي للفن المسرحي بتونس الدورة الاولى للمهرجان العالمي لفن العرائس بنابل من 18 الى 25 مارس 2012. ويستقبل المهرجان الذي تدعمه المندوبية الجهوية بنابل برعاية وزارة الثقافة مجموعة من المشاركات الدولية من مصر والأردن والعراق إضافة إلى ايران وأذربيجان وفرنسا كما تمت برمجة ندوة فكرية حول مسرح العرائس والنص المسرحي بإشراف الدكتور محمود الماجري.
من جهة ثانية يسند المشرفون على المهرجان العالمي لفن العرائس بنابل جوائز لأفضل المشاركين كما يوفر دعما لأصحاب شركات الانتاج الصغرى بالتعاون مع رعاة هذه التظاهرة.
على صعيد آخر برمج المهرجان العالمي لفن العرائس قوافل فنية تحت شعار المسرح للجميع... من أجل مواطنة تتكامل مع فنون الفرجة" ستجوب مختلف أرياف الوطن القبلي تحت إشراف الجمعية التونسية لخريجي معاهد الفنون الدرامية.
ويعتبر المنسق العام للتظاهرة الطاهر العجرودي أن مسرح الدمى والعرائس من أهم التقنيات الدرامية التي يمكن اللجوء إليها للاستعانة بها في إخراج العروض المسرحية الموجهة إلى الأطفال الصغار، مضيفا أن هذا المسرح قريب جدا من اهتمامات الأطفال من الناحية الذهنية والوجدانية والحسية الحركية.
تجدر الاشارة إلى أن المهرجان العالمي لفن العرائس بنابل يشرف على تحضيراته كل من الطاهر العجرودي ووليد عبد السلام إضافة إلى حسام الساحلي وفوزي بن حفصية وأيمن زين الدين.
 
أعلى