• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

المعلمون النواب المتعاقدون بولاية جندوبة يدخلون في إضراب مف

زهيرالسعداوي

كبار الشخصيات
إنضم
9 أفريل 2007
المشاركات
7.116
مستوى التفاعل
23.287
:besmellah2:




المعلمون النواب المتعاقدون بولاية جندوبة يدخلون في إضراب مفتوح



دخل المعلمون النواب المتعاقدون بولاية جندوبة، مند الثلاثاء، في إضراب مفتوح احتجاجا على "تجاهل وزارة التربية الاتفاقية التي أبرمتها مع النقابة في 10 مارس 2011 والقاضية بتسوية وضعية النواب وإدماجهم على مراحل".

وقال معلمون متعاقدون إنهم يواصلون الاضطلاع بمهمة تسديد الشغورات، وهو ما يعني أن الوزارة مازالت في حاجة إلى خدماتهم في عديد المناطق، مؤكدين انهم يعملون على امتداد سنتين بمناطق جبلية وحدودية وعرة ويتحملون معاناة العمل بأجور زهيدة، ويعتبرون انهم أولى من غيرهم بالانتفاع بالإدماج.

يذكر ان عدد المعلمين النواب المتعاقدين حاليا في ولاية جندوبة يفوق الـ 150 معلما نائبا.

ومن جهته أفاد المندوب الجهوي للتربية عبد اللطيف السلطاني مراسلة "وات" بالجهة انه تم خلال شهر مارس الفارط وبطلب من وزارة التربية إحالة قائمة في 576 معلما نائبا من الذين عملوا في المدارس الابتدائية بنيابات مستمرة وظرفية و بصيغة التعاقد. إلا ان الوزارة اختارت القيام بمناظرة وطنية نجح فيها من ولاية جندوبة حوالي 107 معلما من جملة أكثر من 7 آلاف مترشح يعملون حاليا بمدارس قريبة من مناطق سكناهم.

وأفاد، استنادا إلى معلومات استقاها من وزارة التربية، انه سيتم قريبا الإعلان عن مناظرة ثانية. وأكد المعلمون انهم يمتنعون عن التدريس إلى غاية الاستجابة لمطالبهم.



newlogo.png
 
أعلى