اجراءات الدخول للاسلام!!!!!!!!

kelvin566

عضو مميز
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
783
مستوى التفاعل
2.032
السلام عليكم
لحظت في الفترة الاخيرة كثرة الداخلين الى الاسلام و الحمد لله و أرجو ان تكون النية فعلا صحيحة لله و لكن هل أن الاجراءات التي نشاهدها من حضور الشخص أمام الامام و نطقه بالشهادتين صحيحة ام بدعة أم يكتفي بالنطق بالشهادتين حتى بمفرده ؟؟؟
 

samsoum72

نجم المنتدى
إنضم
13 أكتوبر 2011
المشاركات
8.746
مستوى التفاعل
12.524
:besmellah2:

الدخول في الإسلام ليس أمراً صعباً، ولا يتوقف على موافقة أحد من البشر، وإنما يكون بنطق الشهادتين : ( أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمداً رسول الله ) فوراً دون تأخير أو تعليقه على سبب كاغتسال, أو غيره, وهذا يكفيه في الدخول في دين الله تعالى، فليس في الإسلام تعقيدات عند دخول أحد من غير المسلمين فيه، ثم بعد ذلك يتعلم الضروريات الشرعية كتعلم الضروري من أصول الدين ومن أحكام الطهارة والصلاة وستر العورة.
 

limem2007

نجم المنتدى
إنضم
15 نوفمبر 2009
المشاركات
15.552
مستوى التفاعل
50.191
الاجراءات تطلق على الامور القانونية . مثلا في مصر ولوجود ديانتين النصرانية والاسلام فان كل داخل للاسلام يحتاج اشهار اسلامه واخذ شهادة من الازهر او من دار الافتاء لاجل اجراءات قانونية لكي يستطيع تغيير اسمه او تغيير وثائقه والى غير ذلك . بالنسبة لنا في تونس يقع اشهار الاسلام في المساجد لافراح المسلمين وتثبيت الداخل للاسلام حديثا والدعاء له خاصة ان المكان هو بيت الله ويكون اشهاره في انتظار الصلاة فلعلها ساعة اجابة الدعاء. اما ان اراد ان يدخل الاسلام وحده بالاغتسال والنطق بالشهادتين فله ذلك ولا حرج.
 
أعلى