• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

بين اتحاد الكتاب التونسيين واتحاد الكتاب الجزائريين "اتفاق ت

kingsat3

عضو
إنضم
1 فيفري 2008
المشاركات
8.510
مستوى التفاعل
15.436
التوقيع على "اتفاق تعاون ثقافي" بين اتحاد الكتاب التونسيين واتحاد الكتاب الجزائريين


thumb



تونس (وات) - تم ظهر الاربعاء بمقر اتحاد الكتاب التونسيين بتونس العاصمة التوقيع على "اتفاق تعاون ثقافي" بين هذا الاتحاد ونظيره الجزائري في أعقاب زيارة لوفد من الكتاب الجزائريين استغرقت ثلاثة أيام.
ووقع على هذا الاتفاق عن الجانب التونسي محمد البدوي رئيس اتحاد الكتاب التونسيين وعن الجانب الجزائري يوسف شقرة رئيس اتحاد الكتاب الجزائريين.
وجاء في اتفاق التعاون انه انطلاقا من ضرورة التواصل بين المبدعين ولمزيد التعريف بهم وبتجاربهم في المشهد الثقافي والاعلامي في القطرين الشقيقين تونس والجزائر اتفق الطرفان على أن يعمل كل اتحاد على نشر انتاجات ابداعية يرشحها له الطرف الاخر في حدود الممكن وان يعمل كل طرف على تحفيز الجامعيين للاشتغال النقدي على ابداعات أعضاء الاتحادين .
و ينص الاتفاق أيضا على أن يخصص كل طرف عددا سنويا من مجلته للتعريف بالادب والادباء في القطر الشقيق فضلا عن تشجيع المبادرات الفردية المهتمة بالمدونة الابداعية في البلدين وبعث ملتقى /ابن رشيق/ ليقام سنويا بالتناوب بين البلدين . ويدعو الاتفاق كذلك الى تبادل الزيارات بين البلدين في حدود زيارتين كل سنة على الاقل والى العمل على ترقية النشاط الثقافي في المغرب العربي والسعي لانشاء اتحاد الادباء وكتاب المغربي العربي .
من جهة اخرى وعد يوسف شقرة في كلمة له بالمناسبة بأن يقوم اتحاد الكتاب الجزائريين بنشر ثلاثة كتب تتمحور حول الادب التونسي. وعلى هامش حفل التوقيع أصدرت قيادتا اتحاد الكتاب الجزائريين واتحاد الكتاب التونسيين بيانا أعربا فيه عن انتصارهما لمبادىء حرية الابداع والتفكير والاختلاف وكرامة الانسان وعن اقتناعهما بان الثقافة حق أساس من حقوق الانسان وان الحوار ركيزة لرقي الشعوب وصنع الحضارة .
 
أعلى