• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

معرض مدينة تونس للكتاب بدار الثقافة ابن رشيق..

kingsat3

عضو
إنضم
1 فيفري 2008
المشاركات
8.510
مستوى التفاعل
15.435
تكريس فعل الإقبال على الكتاب والمطالعة
معرض مدينة تونس للكتاب بدار الثقافة ابن رشيق..


تتواصل الدورة السنوية الثانية لمعرض مدينة تونس للكتاب بدار الثقافة ابن رشيق بالعاصمة إلى غاية 8 مارس القادم بعد أن انطلقت يوم الخميس الفارط بمشاركة دور نشر تونسية وأجنبية.
هذا المعرض نظم تحت شعار"كتاب حر لقارئ حر" حرصا على توظيف فكرة الدفاع عن حضور الكتاب الورقي ليكون المعرض بمثابة موعد ثقافي يكرس فعل الإقبال على الكتاب اقتناء ومطالعة من معاجم ومجلدات وموسوعات وكتب كانت ممنوعة في العهد السابق وإصدارات ما بعد الثورة.
ندوات فكرية
كما لم يستثن المعرض تقديم ندوات ثقافية تهم أبرز المؤلفات التي عقبت ثورة 14جانفي، ذلك أن فريد سعيداني قدم مجموعتين شعريتين يوم السبت الفارط وهما "الى رجل مهم" و"هذا ملكوتي" لألفة العبيدي ومكي الهمامي ثم تولى كل من فتحي بلحاج وعز الدين الحزقي تقديم كتاب "نحو الديمقراطية؟" لجيلبار نقاش الذي يراوح في مؤلفه بين ايديولوجيا التنمية وايديولوجيا حقوق الإنسان.
يوم الجمعة والسبت القادمان ستعقد كذلك ندوتان. أما الأولى فستتناول الرواية المعاصرة من خلال إصدارين جديدين وهما "حلم البراعم" لحكيم عبادة و"عزيزي صديقي المرحوم" لأندري كوروف عن ترجمة وليد سليمان وتقديم فريد سليمان. في حين أن الندوة الثانية فستكون حول مؤلف" المجلس القومي التأسيسي" للدكتور عبد الجليل بوقرة.
+++++++++++++++
تواصل النشاط الى شهر مارس القادم
وتلتئم ندوة في الاسبوع الأول من شهر مارس حول الإعلام في تونس من خلال تقديم الشاعر محمد معالي لكتاب "الإعلام الجديد، النظام والفوضى" للدكتور عبدالله الزين الحيدري لتليها ندوة اخرى موضوعها ثورة 14جانفي وانتظارات المرأة في تونس بمشاركة زينب الشارني والطاهر شقروش إضافة الى ندوة بعنوان "الثورة في عيون الأطفال" وتقديم لكتاب "ريشة الثائر" .
 
أعلى