• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

ساركوزي: كفى : النظام السوري يجب أن ينتهي

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
169.927
مستوى التفاعل
420.252
:besmellah2:









ساركوزي: كفى : النظام السوري يجب أن ينتهي









باريس ـ قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ان حكم الرئيس السوري بشار الأسد يتعين ان ينتهي.

وأضاف ساركوزي "كفى.. النظام يجب ان يرحل وما من سبب يمنع السوريين من حقهم في ان يعيشوا حياتهم ويختاروا مصيرهم بارادتهم. لو لم يكن هناك صحفيون لازدادت المجازر سوءا".

وجاءت تصريحات ساركوزي المتشددة بينما كان يتحدث عن مقتل صحفيين غربيين في قصف لمدينة حمص.

ووصف الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مقتل صحفيين أحدهما المصور الفرنسي ريمي اوشليك والامريكية ماري كولفن التي تعمل لدى صحيفة صنداي تايمز البريطانية بأنه عملية "اغتيال".

وطالبت فرنسا وبريطانيا بتوفير العلاج الطبي على وجه السرعة لثلاثة صحفيين غربيين آخرين اصيبوا في الهجوم على منزل في حمص.

وقال نشطاء إن أكثر من 60 جثة لمقاتلي المعارضة والمدنيين انتشلت من منطقة واحدة هي حي بابا عمرو بعد القصف بعد ظهر الأربعاء. وكان 21 شخصا آخر قتلوا في وقت سابق من نفسه.

وقال ناشطون إن القوات السورية أمطرت بالصواريخ والقنابل الاحياء التي تسيطر عليها المعارضة بمدينة حمص يوم الاربعاء وحولت المباني الى انقاض وقتلت أكثر من 80 شخصا بينهم صحفيان غربيان.

ويأتي هذا القصف تكثيفا لهجوم مستمر منذ نحو ثلاثة اسابيع لسحق المقاومة في حمص، وهي من النقاط المحورية في الانتفاضة المتأججة في انحاء البلاد على حكم الاسد المستمر منذ 11 عاما وأثارت شدة القصف غضبا دوليا.

وأظهرت لقطات فيديو وضعها ناشطون من المعارضة على الانترنت المباني المدمرة والشوارع المهجورة وأطباء يعالجون المدنين الجرحى في أحوال بدائية في حي بابا عمرو الهدف الرئيسي لغضب الاسد.

وقتل الصحفيان الاجنبيان حين سقطت صواريخ أطلقتها القوات الحكومية على المنزل الذي كانا فيه بالمدينة بعد ان تسللا عبر الحدود اللبنانية الى حمص.

وقال جون ويثرو رئيس تحرير صحيفة صاندي تايمز ان كولفن وزملاءها استهدفوا عن عمد.

وقال ويثرو على شاشة تلفزيون بي.بي.سي "انهم كانوا قطعا يعلمون انها هناك من قصصها وتقاريرها الإذاعية. والسؤال هو هل كان بإمكانهم استخدام وسائل التكنولوجيا أو اي وسائل أخرى ليعرفوا بالضبط أين كانت تختبيء هي والصحفيون الآخرون؟

واضاف قوله "يبدو لي انه من المنطقي تماما افتراض انهم استهدفوهم".

وفي آخر رسالة بعثت بها كولفن وصفت البؤس داخل حي بابا عمرو.

وقالت في الاذاعة البريطانية ان النساء والاطفال يحتشدون في الاقبية يتملكهم الخوف وان طفلا في الثانية من العمر مات امامها.

وفي الهجوم نفسه أصيب أيضا المصور البريطاني بول كونروي والصحفية الفرنسية اديت بوفييه -وهي صحفية حرة تسللت إلى سوريا لإعداد تقرير لصحيفة لو فيجارو الفرنسية والمصور وليام دانييلز ومقره باريس.

وقال نشطاء إن بوفييه "31 عاما" تتلقى العلاج في مستشفى ميداني سيء التجهيز في حي بابا عمرو المحاصر بمدينة حمص والتي تتعرض لقصف من الجيش السوري منذ أكثر من ثلاثة أسابيع تقريبا.

وقال عضو في جماعة أفاز -وهي جماعة حقوقية عالمية تعمل مع الصحفيين والنشطاء داخل سوريا- "هناك خطورة كبيرة من أنها "بوفييه" ستنزف حتى الموت دون رعاية طبية عاجلة. نحاول باستماتة نقلها للخارج نعمل كل في استطاعتنا في بيئة خطيرة للغاية".

وقال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه إنه "يتحتم" على الجيش السوي وقف إطلاق النار للسماح بدخول المساعدات الانسانية سريعا". مضيفا أن رد فعل الحكومة السورية غير كاف بشأن إصابة بوفييه التي قالت تقارير انها تواجه خطر الموت متأثرة بجراحها.

واضاف في تصريح للصحفيين "الوضع مروع. تحمل فرنسا السلطات السورية المسؤولية عن حياة مواطنينا وعن حياة مصابينا".

واستدعت وزارة الخارجية البريطانية السفير السوري الى لندن للتشديد على "مشاعر الحزن" بسبب مقتل كولفن وأوشليك وللمطالبة بأن يتلقى المصور البريطاني بول كونروي الذي اصيب في الهجوم نفسه علاجا طبيا.

وقتل عدة مئات في عمليات القصف ية من جانب قوات الحصار التي تستخدم المدفعية والصواريخ ونيران القناصة ودبابات تي-72 السوفيتية الصنع.

واستنكرت متحدثة باسم مفوضة الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان نافي بيلاي قصف المناطق المدنية وقالت ان الجيش السوري فيما يبدو "زاد بشدة من استخدام المدفعية والأسلحة الثقيلة الأخرى".

ويخشى السكان ان تلقى مدينة حمص من قوات الأسد نفس المعاملة التي لقيتها مدينة حماة قبل 30 عاما في عهد والده حافظ الاسد حينما قتل أكثر من عشرة آلاف شخص.

ويقول ناشطون ان الجيش يمنع وصول الامدادات الطبية والكهرباء مقطوعة 15 ساعة يوميا. والمستشفيات والمدارس ومعظم اماكن العمل والمتاجر مغلقة كما ان المكاتب الحكومية مغلقة ايضا.

ومن المتوقع ان يهيمن الوضع الانساني المتفاقم في حمص وبلدات محاصرة اخرى على محادثات "أصدقاء سوريا" التي ستعقد في تونس والتي تضم الولايات المتحدة ودولا اوروبية وعربية وتركيا ودولا اخرى تطالب الاسد بوقف اراقة الدماء والتخلي عن السلطة.

وفي اطار الجهود لجلب مساعدات اغاثة للمدنيين الذين يتضورون جوعا ويعانون من الهجوم في حمص اجرت اللجنة الدولية للصليب الاحمر محادثات مع الحكومة السورية يوم الاربعاء للترتيب لوقفة في القتال.

وقالت روسيا مورد الاسلحة الرئيسي للاسد والتي ينظر اليها على انها تحتفظ ببعض التأثير عليه انها تسعى الى اقامة ممر آمن لقوافل المساعدات الى المدنيين المحاصرين في اعمال العنف. ووجهت فرنسا نداء الى الاسد لوقف الهجوم للسماح بمرور آمن للمساعدات.

وقالت الامم المتحدة الاربعاء ان مسؤولة الشؤون الانسانية فاليري اموس ستتوجه الى سوريا قريبا في محاولة لتأمين دخول عمال المساعدات لتوصيل مساعدة عاجلة للمحاصرين في مناطق الصراع في البلاد.

وأجرى رئيس اللجنة جاكوب كلنبرجر محادثات في جنيف مع بسمة قضماني وهي مسؤولة رفيعة بالمجلس الوطني السوري المعارض بشأن مبادرة اللجنة لهدنة يومية مدتها ساعتان.

وقالت بسمة ان المجلس الوطني السوري يريد ثلاثة ممرات آمنة على الأقل لقوافل المساعدات الانسانية للوصول الى المدن السورية احدها من لبنان الى حمص والثاني من الأردن إلى درعا والثالث من تركيا إلى ادلب.

وقالت الشبكة السورية التي يقع مقرها في لندن ان عمليات القصف التي يقوم بها الجيش لبلدة خان شيخون شمالي حمص التي تقع على الطريق السريع الذي يربط بين دمشق وحلب في محافظة ادلب أسفرت عن مقتل شخصين يوم الاربعاء.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان انه في ادلب قتل سبعة اشخاص منهم طفل عمره خمسة اعوام من جراء اطلاق النيران خلال مداهمات قوات الامن.

ولمحت الولايات المتحدة التي كانت حتى الان تعارض التدخل العسكري في سوريا الى انه اذا كان الحل السياسي للازمة مستحيلا فانها قد تدرس خيارات اخرى.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني "ما زلنا نرى ان الحل السياسي هو الشيء المطلوب في سوريا". وأضاف قوله "لا نريد اتخاذ إجراءات تساهم في تعزيز الطابع العسكري للصراع في سوريا لأن ذلك قد قد يهوي بالبلاد في مسار محفوف بالمخاطر لكننا لا نستبعد اتخاذ إجراءات إضافية". "رويترز"




 

alghazi10

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
1 نوفمبر 2011
المشاركات
4.439
مستوى التفاعل
16.296

الحمد لله أن بدأ تساقط الجواسيس الغربيين قتلى في سوريا ... و لم تتكرّر عملياتهم التي قاموا بها في ليبيا حين تسللوا هناك و لعبوا دور المرشد لطائرات العدو حتى تقصف أهدافها في الحملة الصليبية على ليبيا...العاقبة لمن تبقّى...عاشت سوريا حرّة أبيّة...
 

tigerblu

عضو مميز
عضو قيم
إنضم
8 مارس 2011
المشاركات
656
مستوى التفاعل
2.185

الحمد لله أن بدأ تساقط الجواسيس الغربيين قتلى في سوريا ... و لم تتكرّر عملياتهم التي قاموا بها في ليبيا حين تسللوا هناك و لعبوا دور المرشد لطائرات العدو حتى تقصف أهدافها في الحملة الصليبية على ليبيا...العاقبة لمن تبقّى...عاشت سوريا حرّة أبيّة...

إن كان الصحفيون جواسيس و الشعب إرهابي فلن يبقى في البلاد بعد إبادتهم بالطبع مع الجيش الخائن إلا بشار الاسد
 

zoroking

نجم المنتدى
إنضم
19 نوفمبر 2005
المشاركات
4.388
مستوى التفاعل
8.161

الحمد لله أن بدأ تساقط الجواسيس الغربيين قتلى في سوريا ... و لم تتكرّر عملياتهم التي قاموا بها في ليبيا حين تسللوا هناك و لعبوا دور المرشد لطائرات العدو حتى تقصف أهدافها في الحملة الصليبية على ليبيا...العاقبة لمن تبقّى...عاشت سوريا حرّة أبيّة...

اسكت فسيقولون عميل...هذوما ناس يصدقو ارواحهم حتى غالطين توه ساركوزي و اوباما و كامرون يحبوا العرب ..يا ولادي راهو كل شيء باين لا ثمة ثورة لا شيء ..ثم ارجاع العرب 100 سنة الى الوراء..و الوقت هو الي يبين الصحيح
 

new2012

عضو نشيط
إنضم
27 أوت 2011
المشاركات
297
مستوى التفاعل
1.632
كلّ أملنا في سوريا المقاومة حتّى يتكسّر عليها مشروع الشرق الأوسط الجديد و يسقط وهم " الربيع العربي ".
ما حدث في المنطقة من تسيّد أذناب جدد معتمدين من قبل الغرب مرهون بنتائج المؤامرة على سوريا المقاومة
يحيا الجيش العربي السوري
و تحيا الشام قلعة للمقاومة و الصّمود
 

htrt21

عضو فعال
إنضم
16 فيفري 2008
المشاركات
589
مستوى التفاعل
1.560
يا ساركو يزي من ها اللغة , عندما قال السوريون للمستعمر الفرنسي "كفى " واجههم الفرمسيون بالحديد و النار , قدم إعتذار دولتك و تعويضا عما إقترفتموه من جرائم و سنصدقك بعدها
 

thtbkhri

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
1 أفريل 2010
المشاركات
4.030
مستوى التفاعل
12.893
الجيش السّوري يقوم بواجبه على أحسن وجه و النّاعقون من أمثال الصّهيوني "ساركوزي" يحاولون عبثا خلق الأسباب لاثارة مزيدا من البلبة و الفوضى
لا دليل واضح على قتل الصّحفيين الجاسوسين على يد الجيش السّوري و ان حدث ذلك حقيقة فنحن نبارك قتلهما
ماذا يفعلان في باب عمرو؟؟ و من يقف وراءهما؟؟ ولماذا في باب عمرو بالذّات
مثل هؤلاء يجب أن يقتلعوهم من سوريا اقتلاعا
اللّهم لا تشفّي: يستاهلو..و من نصر الى نصر باذن الله
صحافة...
لا حول ولا قوّة الّا بالله
 

Ferchichi Ahmed

نجم المنتدى
إنضم
21 أفريل 2011
المشاركات
3.353
مستوى التفاعل
6.828
لأن صحافي فرنسي مات قامت الدنيا و الآف من السوريين يموتون يوميا لا يهم
 

ezelle

عضو
إنضم
21 مارس 2011
المشاركات
16.208
مستوى التفاعل
18.538
كل يوم حكاية ومجازر في حق سوريا وين بيش تهرب يا قاتل الروح يا سفاح
 
أعلى