• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

ربيع قمّودة 2012 نحو التأسيس لمشروع ثقافي جديد سيدي بوزيد

kingsat3

عضو
إنضم
1 فيفري 2008
المشاركات
8.510
مستوى التفاعل
15.435
ربيع قمّودة 2012 نحو التأسيس لمشروع ثقافي جديد
سيدي بوزيد

المهرجان الدولي لربيع تونس أو ربيع قمودة تظاهرة حسب منظميها (دار الثقافة أبو بكر القمودي بسيدي بوزيد ومندوبية الثقافة بالجهة ) يراد من خلالها تكريس ثقافة التعدّد والتنوع والبناء لمشهد ثقافي جديد بما يعنيه ذلك من انفتاح على أشكال وأنماط الثقافة التونسية المبدعة كمّا وكيفا في شتى مجالات الفنون.
يضم برنامج هذا الربيع التونسي الذي ينتظم من 20 إلى 27 مارس القادم ندوة فكرية" من معركة الاستقلال إلى معركة التحرر من الاستعباد " ومعرضا للفن التشكيلي. الفن السابع بدوره يسجل حضوره من خلال جملة من الأعمال السينمائية التي سيتم عرضها بحضور مخرجيها. كما يكون الموعد أيضا مع عرضين في موسيقى الراب (بندرمان يوم 24 مارس) لتكون باقي الأيام مخصصة تباعا لمسرحيات "قانون الجاذبية" و"في الوقت" و" فلاش باك".
و"رجاء". وحسب المندوب الجهوي للثقافة فإن مداخيل العروض المبرمجة ستوزّع لفائدة الجمعيات التنموية وجمعية المعطلين عن العمل بالجهة.
في الأثناء تتجه النية نحو تطوير فكرة إحداث متحف جهوي إلى مركب متحفي أكثر شمولية يفي بحاجة الجهة إلى ضرورة وجود هيكل ثقافي قادر على توثيق تاريخ الجهة من الثورة التحريرية إلى ثورة 17 ديسمبر وقد علمنا أنه تم تخصيص اعتماد ب4 مليارات لهذا المركب الذي سيشيد مكان مقر معتمدية سيدي بوزيد الغربية التي تتوفر على مساحة شاسعة والتي سيتم تغيير مقرها إلى مقر الولاية الذي بدوره سيتم تحويله إلى فضاء جديد يتم إحداثه بما كلفته 7 مليارات وأما الخطوات العملية لإنجاز هذا المركب المتحفي فتبرز من خلال اقتناء الفضاء المخصص للمشروع وبداية إنجاز الدراسات الأولية. من جهة أخرى وبخصوص المشروع المتعلق بمركز للفنون الركحية فقد تم اقتراحه للبرمجة في إطار الميزانية التكميلية.
 
أعلى