• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الاتحاد الاوروبي يعتزم تخفيض ديون دول في شمال افريقيا حسب مص

kingsat3

عضو
إنضم
1 فيفري 2008
المشاركات
8.510
مستوى التفاعل
15.436
الاتحاد الاوروبي يعتزم تخفيض ديون دول في شمال افريقيا حسب مصادر اوروبية


بروكسل (وات) تعتزم حكومات في الاتحاد الاوروبي //تخفيف ديون// بلدان في افريقيا الشمالية مثل مصر على ما ابلغت مصادر في الاتحاد الاوروبي ومصادر حكومية يوم الاربعاء.
وجاء في توصيات سيتم ارسالها الى قمة للاتحاد الاوروبي في الاول والثاني من مارس ان //دولا اعضاء /في الاتحاد الاوروبي/ سيدرسون امكان اللجوء الى تخفيف الدين كموشر للتغيير// في بلدان في جنوب البحر الابيض االمتوسط.
وتم التداول بهذا المشروع بعد 24 ساعة فقط على اقرار دول منطقة اليورو خطة دعم غير مسبوقة لليونان لمساعدتها على مواجهة ازمة مديونيتها.
وفي الدرجة الاولى تسعى الحكومة الفرنسية الى الترويج لهذا المشروع الذى من المتوقع مناقشته للمرة الاولى خلال اجتماع صباح اليوم الخميس لسفراء الدول ال27 في الاتحاد الاوروبي بحسب دبلوماسيين.
واشار مسوول رفيع في الاتحاد الاوروبي تعليقا على هذا الموضوع ان الفكرة تندرج في سياق دعم //الربيع العربي// اذ يطالب الاتحاد الاوروبي تحقيق //تقدم سريع// في المفاوضات حول اتفاقات التبادل الحر بين الاوروبيين و//جيرانهم في جنوب المتوسط//.
وقال مسوول حكومي في بلد عضو في الاتحاد الاوروبي ان اجتماع الخميس لن يشهد اى تحديد لقيمة الديون المزمع تخفيضها وان المفوضية الاوروبية لن تبت في الموضوع قبل افريل.
 
أعلى