• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

حركة النهضة: بيان الندوة الصحفية بتاريخ 23 فيفري 2012

mustang001

عضو مميز
إنضم
25 ماي 2011
المشاركات
1.404
مستوى التفاعل
10.096
:besmellah2:

بسم الله الرحمان الرحيم

حركة النهضة: بيان الندوة الصحفية

تعقد حركة النهضة هذه الندوة الصحفية حرصا منها على احاطة الرأي العام والإعلاميين بالمستجدات ومواقفها منها، وبعد ان أعادت ترتيب بيتها الداخلي في ضوء مشاركتها في الحكومة الإئتلافية المنتخبة، وفي ظرف حساس تمر به البلاد يتسم خاصة بـ:
ـ تقدم العملية السياسية بعد الإنتخابات بإنعقاد المجلس الوطني التأسيسي والمصادقة على القانون المنظم للسلط العمومية وإنتخاب رئيس للجمهورية وتأسيس قوانين وهياكل المجلس التأسيسي وإنتخاب حكومة إئتافية عكفت على معالجة أوضاع البلاد وإصلاحها.
ـ دور الدبلوماسية التونسية البارز على المستوى المغاربي والعربي والدولي، جعلها مقصدا للكثير من قادة العالم ومنطلقا لدعم ثورات الحرية والكرامة في المنطقة.
ـ روح التضامن الوطني التي نعتز بها وقد برزت في موقف فئات الشعب التي عززت جهود الحكومة في مواجهة تساقط الثلوج في الشمال الغربي.
ـ ضخامة الصعوبات والتحديات التي تواجهها البلاد خاصة على المستوى الإقتصادي والإجتماعي، نتيجة مخلفات عهود الفساد والإستبداد وبسبب الإضرابات والإعتصامات العشوائية وبالذات تلك التي ارتبطت ببقايا النظام السابق وبالحسابات السياسية الضيقة.

إن حركة النهضة تود التذكير بهذه المناسبة بأن من أولوياتها في هذه المرحلة:
ـ المساهمة في تحقيق اهداف الثورة بترسيخ المسار الديمقراطي، ودعم الشرعية الشعبية وإنجاح تجربة الحكم الإئتافي.
ـ المساهمة الفاعلة في صياغة دستور توافقي يؤسس لدولة الحرية والعدل والقانون، وفي هذا الإطار فنحن حريصون على التعجيل بإنجاز المجلس الوطني التأسيسي لمهامه في الآجال المتوافق عليها.
ـ كما تعكف الحركة على تفعيل مؤسساتها القيادية والجهوية وعلى الإعداد الجيد لعقد مؤتمرها الوطني خلال شهر جويلية القادم بمزيد من التشاور والحوار بين ابنائها حريصة في ذلك على مساهمة كل وجهات النظر وأصحاب الرأي وكل الإخوة والأخوات في تحديد لوائح الحركة وإنتخاب قيادتها، وفي هذا الإطار حرصت الحركة على مزيد ربط أجيالها ومؤسساتها وإهتماماتها بما يخدم أهداف الثورة.
ـ حرص الحركة على توسيع التشاور مع الأطراف الوطنية السياسية والإجتماعية من أجل النهوض بالبلاد في إطار التعايش والإحترام بين مختلف مكونات الساحة الوطنية.
ـ تثمينها لتجربة الإئتلاف الحكومي وأدائه وحرصها على استمراره و نجاحه.
ـ تحرص الحركة على إشاعة قيم التوافق وتحذر من خطورة دفع البلاد الى اتون الصراعات و الإستقطابات الإيديولوجية التي تنال من الوحدة الوطنية وتعيق تحقيق اهداف الثورة.

كما تؤكد النهضة على اهمية دور الإعلام وحرية الصحافيين وان يكون الإعلام والعمومي منه خاصة، مهنيا ملتزما بالمصداقية والحياد البناء، ومتحررا من الحسابات الحزبية الضيّقة وملتزما بالدفاع على اهداف الثورة.
ـ ان حركتنا حركة اسلامية وسطية مجددة، تؤمن بالحوار سبيلا لمعالجة الإختلافات والإحتقان، في اطار التزامها بالخيار الديمقراطي ورفضها للعنف والإكراه ودفاعها عن حق الجميع في النشاط وحرية التعبير.
لقد كان الإستبداد وضرب المؤسسة الزيتونية واستهداف حركة النهضة بالإستئصال ومحاربة مظاهر التدين مدعومة بنخبة مستهينة بالعامل الديني السبب الرئيسي في رّد فعل الشباب المتدين الذي بلغ حد استخدام السلاح، وأن مناخ الحرية والحوار كفيلان بنشر التدين الوسطي المعتدل.

ان حركتنا تجدد وفاءها لدماء الشهداء وضحايا الإستبداد وللشعب الذي انتخبها لتحمل مسؤولية الإصلاح والتغيير الذي سيمضي الى مداه إن شاء الله تعالى مسنودا بقوى الثورة وشبابها وسيشمل كل المجالات والقطاعات حتى تكون في خدمة اهداف الثورة وفي مستوى تضحيات التونسيين جميعا.


حركة النهضة
23 فيفري 2012
رئيس الحركة
الشيخ راشد الغنوشي


423810_366865940004205_185603771463757_1279005_487733606_n.jpg



 

stadegabesien

عضو فعال
إنضم
30 جوان 2007
المشاركات
375
مستوى التفاعل
658
أحسن شعار رفعته النهضة في الفترة الراهنة " الكلاب تنبح و القافلة تسير "
 

lebeauroi

كبار الشخصيات
إنضم
12 فيفري 2010
المشاركات
35.674
مستوى التفاعل
61.857
بالرغم من عدم إنتمائي لحركة النهضة فإني أرى أنها حزب قوي منظم مهيكل و مؤسساتي .
 

info_foot

نجم المنتدى
إنضم
24 نوفمبر 2009
المشاركات
1.810
مستوى التفاعل
4.611
هي مسؤولية الإصلاح والتغيير في زخم من التطلعات والآراء المختلفة التي يجب أن تمضي إلى أقصى مداها ولا بد أن يكون لها السند الواقي من أي ارتداد أو رجوع إلى الخلف مسنودا بقوى الثورة من شباب وكهول ونساء وشيوخ على ان تشمل المجالات الحيوية والمؤسسات العمومية والقطاعات العامة واسترجاع ما تم التفويت فيه بدم بارد وتغيير المنظومات القانونية التي خولت للعهد البائد فعل ما فعل ، وعلى النهضة ومن معها القيام بذلك باقتدار والفيصل صندوق الانتخاب ليتأكد النجاح من عدمه.
 
أعلى