• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

مقتطفات من الصحافة العالمية | Feb-23-2012

kagomi

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
19 جانفي 2009
المشاركات
3.949
مستوى التفاعل
24.329
مقتطفات من الصحافة العالمية | Feb-23-2012



واشنطن بوست | من الصعب التاكد من وراء قتل الصحفيين الاجانب في حمص
من الصعب التأكد من مصدر موثوق فيه عن تفاصيل الهجوم بقذائف المورتر الذي أسفرت عن مقتل الصحفيين الاجانب في منطقة تسيطر الحكومة السورية بقوة على طرق حمص وأجزاء أخرى من البلاد، لمنع الدخول إليها او مغادرتها أثناء المعارك الدامية.


الاندبندنت | الجيش السوري يقوم بتطهير ملاذات المتمردين على الحدود التركية
قوات المعارضة السورية "أقسمت" على الرد بعد أن استهدف الجنود السوريون مواقعها على الحدود التركية. و ذللك بعد حادثة وقعت في "موقع ما" على الحدود السورية التركية، حيث جاءت "قوات الجيش السوري في أربع سيارات مكشوفة، بعضهم يرتدون زيا عسكريا وآخرون في ملابس مدنية، لكنهم جميعا يحملون أسلحة و تعرضت القرى على طول الحدود بين سوريا وتركيا إلى عملية تطهير منهجي في محاولة لتدمير خطوط الإمداد الضرورية لملاذات المعارضة الآمنة".


معهد واشنطن للدراسات الدولية | ننصح الولايات المتحدة "بالبديل الاستراتيجي" في دعم المعارضة السورية
تحتاج سوريا بالتاكيد الى تدخل عسكري إلا أن الغرب يتخوف بشدة من جراء هذه المواجهة مع قوات بشار الأسد المعدة عسكريا بشكل يتفوق على النظير الليبي، ولذلك فقد "ننصح " الولايات المتحدة بالبديل الإستراتيجي الأفضل وهو الدعم المسلح للمعارضة السورية، تجنبا لمخاطر المواجهة العسكرية مع بشار وحلفائه الشرقيين.الولايات المتحدة وحلفاؤها يستبعدون التدخل العسكري المباشر لأسباب عديدة
1- مثل قدرة الجيش السوري الرد علي أية هجمات فيما لم يكن للقذافي جيش مماثل في القوة والعتاد العسكري
2- تشتت المعارضة السورية
3- و المخاوف المتزايدة من السلفيين وسيناريوهات الفوضي الناجمة عن أعمال عنف واسعة بالإضافة الى
4- لذا التدخل غير المباشر عبر تقديم المساعدات العسكرية والسياسية إلي المعارضة و المنشقين عن الجيش السوري هو الخيار والبديل الذي قد يحقق نجاحا بخسائر وتكاليف أقل.



الغارديان | بات في حكم المؤكد أن يصدر تقرير" الجمعة" عن الوكالة الدولية بتقييم سلبي للتعاون الإيراني"
الخيارات الدبلوماسية للتوصل إلى حل للأزمة النووية الإيرانية قد تضاءلت الأربعاء بعد أن عاد فريق من مفتشي الأمم المتحدة النوويين من طهران من دون إتفاق على زيارة موقع "مشتبه فيه " من قبلها هو "بارتشين" . الوكالة الدولية للطاقة الذرية بصدد إصدار آخر تقاريرها بشأن البرنامج النووي الإيراني يوم الجمعة المقبل.لكن (الوكالة) اتخذت خطوة غير معتادة بانتقاد نهج طهران في بيان أصدرته بينما كان المفتشون في رحلة العودة إلى رئاستهم في فينا". ان رفض إيران السماح للفريق بزيارة الموقع يعتبر بمثابة "حجر العثرة" و بات في حكم المؤكد أن يصدر تقرير الجمعة ( عن الوكالة الدولية) تقييما سلبيا عن التعاون الإيراني".



هارتس | بيريز : نحن في الغنى عن تصريحات بعض المسؤولين الاسرائيليين تجاه ايران
الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز سيشرح للرئيس الاميركي باراك اوباما خلال اجتماعهما المرتقب بعد تسع ايام، على هامش مؤتمر اللوبي اليهودي - الاميركي المؤيد لاسرائيل "ايباك" في واشنطن، انه يجب على اسرائيل الا تكون المبادرة لمهاجمة ايران عسكريا". بيريز أكد خلال الايام الاخيرة خلال لقاءات عقدها مع مسؤولين في اسرائيل ان التهديدات بمهاجمة ايران التي تطلقها بعض الاوساط الاسرائيلية "نحن في غنى عنها"، و "يجب على اسرائيل ان تبقي ادارة الشؤون في الملف الايراني للدول العظمى وفي مقدمتها الولايات المتحدة".



دايلي تلغراف | حرب مع الشيطان !
نشرت الصحيفة تصريحات ل ريك سانتروم تعود إلى عام 2008 و هو أحد المتنافسين على ترشيح الحزب الجمهوري للإنتخابات الرئاسية الاميريكية التي يقول فيها "إن الولايات المتحدة في حرب "مع الشيطان..... الشيطان يهاجم المؤسسات العظيمة في الولايات المتحدة " هذه التصريحات جعلت الجمهوريين يشعرون بالخوف من أنه سينفر المقترعين المعتدلين و قدعادت إلى الواجهة مجددا بعدما أظهرت استطلاعات الرأي أن "سانتوروم" يواصل اجتذاب "القاعدة الجمهورية المحافظة المتشددة".



ذا نايشن | امريكية | طاولة المفاوضات مع ايران تحذيرا اميريكيا لاسرائيل
عودة الولايات المتحدة الأمريكية إلى طاولة المفاوضات مع إيران برغم التصعيدات الإسرائيلية الأخيرة بشأن شن هجمات عسكرية على منشآت إيران النووية، يعتبر تحذيرا أمريكيا واضحا إلى إسرائيل مفاده : "لا حرب مع إيران".وعلى الرغم من القلق الغربي المتزايد والفوبيا التي اصابته من التهديدات الإيراني الواثقة، والمخاوف المبالغ فيها من مهاجمة إسرائيل إيران قريبا، ظهرت بعض التحركات على الجبهة السياسية الأمريكية مؤخرا تدعو طهران إلى العودة إلى طاولة المفاوضات.



جيروزاليم بوست | لا يمكن ل مصر الغاء " كامب دايفد"
لا تستطيع مصر إلغاء معاهدة "كامب ديفيد" للسلام الموقعة عام 1979، مثل ما هدد بعض قادة جماعة الإخوان مؤخرا، فالقاهرة ستخسر أكثر مما ستكسب إذا ألغت المعاهدة. لانه بموجب القانون الدولي، مصر ملزمة بالالتزام بالمعاهدات وفقا لمبادئ استمرارية الدول بغض النظر عن التغيرات في النظام، فاستمرار الولايات يعني أن البلاد لا تزال هي نفسها حتى لو تغيرت الحكومة..



نيويورك تايمز | اسرائيل تراقب الاوضاع في سوريا بالامل و الخوف

تراقب اسرائيل عن كثب الاضطرابات في سوريا بأمل وبخوف وتمزِق الاسرائيليين مشاعر مختلطة بين أمل وخوف؛ وذلك لأن سقوط "الأسد" سيوجه ضربة لإيران حليفة النظام السوري وهو ما ترحب به إسرائيل بشدة وتأمل فيه، ولكنه أيضا سوف يترك سوريا دون سلطة مركزية فتنحدر على أثرها لتصبح أرضا للفوضى والقواعد الإرهابية على طول الحدود الشمالية الشرقية مع إسرائيل وهو ما تخشاه إسرائيل بشدة.



هارتس | العربي قادر على استعادة مكانة مصر
"نبيل العربي" امين عام جامعة الدول العربية هو شخصية قوية قادرة على استعادة مكانة مصر كقوة إقليمية، ولذلك فإن بعض القوى السياسية في مصر تعلق آمالها المستقبلية كثيرا عليه .



معاريف | خدمة المتشددين دينيا في الجيش الاسرائيلي...." كلفة مضاعفة"
ضباط كبار في الجيش الاسرائيلي يعترفون بعجز الجيش عن إجراء تجنيد فوري لآلاف المتشددين دينيا الذين ستكون كلفة خدمتهم مضاعفة...في وقت صرح الجنرال غانتس ان : " التجند للخدمة في صفوف الجيش أمر واجب" و ذللك بعد صدور قرار محكمة العدل العليا بإلغاء قانون طال الذي يُعفي اليهود المتشددين دينيا من الخدمة العسكرية.

توب نيوز-ناصر قنديل
 
أعلى