• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

بالفيديو.."أونيدوس دا تيجوكا" بطلة "رقص السامبا "

kingsat3

عضو
إنضم
1 فيفري 2008
المشاركات
8.510
مستوى التفاعل
15.436
بالفيديو.."أونيدوس دا تيجوكا" بطلة "رقص السامبا "
في مهرجان ريو لعام
2012


فازت مدرسة السامبا "أونيدوس دا تيجوكا" أمس، الأربعاء، بلقب "بطلة" كرنفال ريو دي جانيرو بفضل الاستعراض الذى كرّم المغني والمؤلف الموسيقي الشعبي لويس جونزاجا "ملك الباياو" وهو الإيقاع التقليدي في شمال شرق البرازيل الفقير.
وفي قرار كانت تنتظره بترقب شديد المدينة بأسرها، كافأت لجنة التحكيم للمرة الثالثة في تاريخها هذه المدرسة التي تحمل اللونين الأصفر والأزرق والتي تأسست العام 1931.
وما أن عرفت النتائج حتى أعرب مناصرو أويندوس دي تيجوكا عن فرحتهم العارمة في مقر المدرسة في حفلة استمرت طوال الليل. وحلت ثانية مدرسة سالجييرو باللونين الأحمر والأبيض التي أسست العام 1963 مع عرض حول أدب كورديل الشعبي في شمال شرق البلاد.
وتنافست 13 مدرسة سامبا من بينها ست تمحورت عروضها على شمال شرق البلاد، للفوز بلقب ملكة الكرنفال. وكانت أونيدوس دا تيجوكا وراقصوها الأربعة آلاف وعرباتها الضخمة، المدرس ما قبل الأخيرة التي قامت بعرضها فجر الثلاثاء في الليلة الثانية من مسابقة مدارس السامبا، مثيرة حماسة 72 ألف متفرج على جادة سامبودرومو.
وقام أفراد لجنة التحكيم الأربعون بوضع العلامات للعروض على أساس عشرة معايير منها فرادة الموضوع واللمسة الابتكارية في العربات والملابس ونوعية الأغاني وموهبة الثنائي الذي يحمل علم المدرسة وأداء عازفي الإيقاع.
وأسست أونيدوس دا تيجوكا في 31 ديسمبر 1931 وهي تضم عدة مدن صفيح واقعة على تلال حي تيجوكا ومقرها في مدينة الصفيح بوريل. وهي من أقدم مدارس السامبا التي لا تزال ناشطة بعد مدرستي مانجويرا وبورتيلا.






 
أعلى