1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

قنـــاه ســــاويرس الجديــده في مهب الريــح!

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة Hdair, بتاريخ ‏28 فيفري 2008.

  1. Hdair

    Hdair عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2007
    المشاركات:
    1.047
    الإعجابات المتلقاة:
    779
      28-02-2008 20:33
    :1:

    لا أحد يعلم بالتحديد ما الذي يدور في رأس رجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس.. فبعد دخوله راعيا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي لمدة دورتين متتاليتين في مفاجأة لم يتوقعها الكثيرون.. ثم انسحابه من المهرجان.. في مفاجأة أكبر ، بعد الفشل الذريع الذي منيت به الدورتان الأخيرتان.. قرر ساويرس إطلاق قناة فضائية جديدة لتكون الثانية بعد قناته الأولى otv التي لم تحقق نجاحا يذكر رغم بدء بثها منذ أكثر من عام.. القناة الجديدة احتار المسئولون عنها في اختيار اسم لها، فمرة اختاروا لها اسم onc ومرة أخرى سموها ntv وحتى الآن لم يتم الاستقرار علي اسم لها. مازاد الطين بلة أن القائمين علي القناة لا يعلمون موعداً محدداً لبث إرسالها..



    إذ إن الهوجة الأخيرة التي كان بطلها وزير الإعلام أنس الفقي والتي طالبت بوضع قوانين منظمة لما يتم بثه علي الفضائيات حالت دون حصول نجيب ساويرس علي التراخيص اللازمة لبث المحطة من مصر .. الأمر الذي استوجب عمل خطة بديلة تنحصر في بث القناة من دبي في حال فشله في استخراج التراخيص اللازمة للبث من مصر علي أن يكون هناك مكتب رئيسي للمحطة من مصر.. وفي هذه الحالة ستكون السياسة العامة للقناة التي لن تخرج للنور بسهولة أشبه بقناة الجزيرة القطرية وهو الحلم الذي يراود ساويرس بعمل محطة إخبارية مصرية تنافس الجزيرة القطرية.. لكن لأن الأحلام تتحطم دائما علي صخور الواقع.. فإن حلم ساويرس يبدو بعيد المنال، خاصة في ظل حالة الدربكة التي عصفت باستقرار المحطة وضربت بثوابتها تماما إذ كان من المفترض أن يكون رئيس المحطة إعلامياً شاباً يدعى »ألبير« وعمل ألبير على وضع خطة عامة لسياسة القناة كان مفترضا أن يقدم خلالها عددا كبيرا من البرامج ذات الإيقاع الهادئ غير الصارخ.. وعلي هذا الأساس تم اختيار مكتب فني ليتابع العمل بدقة وبشكل يومي.. واستمرت الأمور هادئة إلي أن جاءت قرارات ساويرس بتحجيم مدير القناة.. بمعني أن تتقلص سلطاته.. على أن تتم الاستعانة ببديل له كمدير للمحطة.. وعندما جاء البديل قام باختيار أعضاء جدد للمكتب الفني.. لتتقلص بالتبعية صلاحيات أعضاء المكتب الفني الذين اختارهم ألبير.. والذين كانوا يشرفون علي كل البرامج.. لتصبح سلطات الأعضاء الجدد أكبر وأهم.. وهو ما حدث بالفعل إذ قام أعضاء المكتب الفني الجدد باستبعاد بعض البرامج وتغيير بعض المخرجين في برامج أخري.. وحتى برنامج »ولاد البلد« وهو البرنامج الفني الوحيد الذي كان يستضيف نجوم السينما أمثال أحمد السقا ومني زكى وفتحي عبد الوهاب والذي يكتبه الزميل سيد محمود ويعده الزميل شريف نادي وتقدمه الزميلة علا الشافعي رئيسة قسم الفن بمجلة الأهرام العربي والذي تم تصوير نحو 8 حلقات منه حتى الآن.. قرر أعضاء المكتب الفني ألاّ تتم استضافة نجوم شباب وأن يتم تحويل البرنامج إلي الفكر والثقافة بدلا من الفن.. وأن تتم استضافة أدباء مثل صنع الله إبراهيم وجمال الغيطانى وغيرهما من نجوم الأدب المصري.

    هذا ما فعلته اللجنة الجديدة أو المكتب الفني الجديد ليتم تحويل القناة التي كانت في الأصل قناة أخبار ثم تم تغيير سياستها لتصير وثائقية مرورا بكونها في الأصل ـ وحسب أحلام صاحب رأس المال ـ إخبارية.. إلي قناة ثقافية أشبه بقناة التنوير.. إن لم يتم تغيير سياستها مرة أخري لتصير قناة »فكاهية« لتتماشي مع الأحداث التي تحدث بداخلها.. هذا طبعا »لو حصل ساويرس علي التصريح مستغلا علاقاته المتشعبة جدا جدا«!!
     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. nasr anis

    nasr anis عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏16 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    529
    الإعجابات المتلقاة:
    196
      28-02-2008 21:56
    MRRCI:dance:
     
  3. ronaldinho2008

    ronaldinho2008 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏18 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    7.287
    الإعجابات المتلقاة:
    11.344
      29-02-2008 11:31
    منقول..........
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...