جزائريان وتونسي ضمن المنتخب الفرنسي الأولمبي

ben3006

عضو
إنضم
22 ديسمبر 2011
المشاركات
13.887
مستوى التفاعل
15.432
578x434_46805_196598.jpg





وجه الجهاز الفني للمنتخب الفرنسي الأولمبي لكرة القدم الدعوة لثلاثة لاعبين من أصول عربية للمشاركة في المباراة الودية المقررة أمام منتخب ايطاليا لنفس الفئة يوم الثلاثاء القادم بمدينة كان الفرنسية .

وقد أعلن اتحاد الكرة الفرنسي، اليوم الخميس، عن قائمة اللاعبين المدعوين من طرف مدرب المنتخب الاولمبي، إيريك موبيرتس، للمشاركة في المعسكر التحضيري القصير الذي سيسبق مباراة ايطاليا يوم 28 فبراير/ شباط الجاري. ويلاحظ على قائمة ال24 لاعبا تواجد أسماء ثلاث لاعبين عرب، وهم كل من الجزائريين فوزي غلام وياسين براهيمي، و التونسي وهبي الخزري.

وقد يبدو الأمر عاديا بالنسبة للاعبين ولدوا بفرنسا ويحملون الجنسية المزدوجة أي الفرنسية والجزائرية أو الفرنسية والتونسية ، ولكن ما يجعله غير عاديا هو تواجد اللاعبين الثلاثة ضمن المرشحين للانضمام مستقبلا إلى المنتخب الأول لبلديهما الأصليين الجزائر وتونس.

وقد سبق للمهاجم وهبي الخزري الدفاع عن الألوان التونسية ضمن منتخب الشباب سنة 2009 فيما كان المدافع فوزي غولام ضمن القائمة الأولية المعنية بالمشاركة رفقة المنتخب الجزائري الأولمبي في تصفيات المنطقة الإفريقية لأولمبياد لندن2012 التي جرت في نهاية السنة الماضية بالمغرب، أما لاعب وسط الميدان الهجومي، ياسين براهيمي فبالرغم من تواجده بانتظام ضمن المنتخبات الشابة لفرنسا إلا أنه كثيرا ما صرح أنه لا يعارض فكرة الانضمام إلى منتخب بلده الأصلي الجزائر.

وينشط غلام و براهيمي ضمن فريقي سانت ايتيان ورين بدوري الدرجة الأولى الفرنسية فيما يلعب الخزري ضمن نادي باستيا، متصدر دوري الدرجة الثانية.

يشار إلى أن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم تسمح للاعبين المزدوجي الجنسية تغيير المنتخب والانضمام إلى منتخب بلدهم الأصلي في حالة واحدة فقط، وهي عدم خوضهم لأي مباراة رسمية ضمن المنتخب الأول للبلد الذي دافعوا عن ألوانه من قبل.


source canal plus
 

eagle.tn

نجم المنتدى
إنضم
13 جوان 2009
المشاركات
2.567
مستوى التفاعل
3.741
ألم يستدعي الطرابلسي وهبي الخرزي لمباراة البيرو؟
 

rhaoulia

عضو نشيط
إنضم
31 جانفي 2012
المشاركات
212
مستوى التفاعل
133
trabelsi ne peut pas se passer de ses stars, il n a pas la tete a inviter des jeunes , du sang frais, surtout un jeune qui de fait remarquer par le staff francais !!!
 

rhaoulia

عضو نشيط
إنضم
31 جانفي 2012
المشاركات
212
مستوى التفاعل
133
trabelsi ne peut pas se passer de ses stars, il n a pas la tete a inviter des jeunes , du sang frais, surtout un jeune qui se fait remarquer par le staff francais !!!
 
أعلى