• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

موضوع خاص بمؤتمر أصدقاء سوريا اليوم في تونس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

lebeauroi

كبار الشخصيات
إنضم
12 فيفري 2010
المشاركات
35.887
مستوى التفاعل
62.257
أقترح على إدارة منتدى تونيزياسات هذا الموضوع الموحد الخاص بإنعقاد مؤتمر -أصدقاء سوريا- الذي سينعقد اليوم 24-فيفري 2012 بتونس .
 

zied2000

كبير مسؤولي المنتدى العام و الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
26 أكتوبر 2007
المشاركات
54.636
مستوى التفاعل
206.739
كشفت صحيفة "الحياة " اللندنية اليوم إن مشروع البيان الختامي لاجتماع "مجموعة أصدقاء سوريا" الذي سينطلق في تونس اليوم يقضي بتوجيه إنذار مدته 72 ساعة إلى النظام السوري لوقف إطلاق النار والسماح بإدخال مساعدات إنسانية إلى المناطق المحاصرة وخاصة إلى حمص، أو مواجهة عقوبات إضافية مشددة " لم تحدد طبيعتها " .

وتحت عنوان "مؤتمر تونس يمهل الأسد 72 ساعة لوقف النار" قالت صحيفة "الحياة" إنها حصلت على مسودة البيان الختامي لاجتماع "مجموعة أصدقاء سوريا" الذي يشدد على أن العنف الذي يرتكبه النظام السوري يتضمن جرائم "قد ترقى إلى مستوى جرائم ضد الإنسانية."
ومن المقرر ان يجتمع مسئولون من اكثر من 60 بلدا ومكونات المعارضة السورية اليوم في العاصمة التونسية للسعي لإيجاد خطة مساعدة انسانية دولية للشعب السوري وزيادة الضغط على دمشق، في مؤتمر دولي تقاطعه روسيا والصين .
وتؤكد مسودة البيان بحسب الصحيفة التزام مجموعة الأصدقاء "حلاً سلمياً غير عسكري للأزمة السورية،" ودعمها مبادرة جامعة الدول العربية "القيادية"، ودعم "المعارضة السياسية السلمية" ودعوة أطرافها إلى "الاتفاق على وثيقة وآلية تنسيق موحدتين للمرحلة الانتقالية وما بعدها،" .
وتشدد مسودة بيان مجموعة أصدقاء سوريا "التزامها سيادة سوريا واستقلالها ووحدتها الوطنية وسلامة أراضيها.. وتعبر عن إدانتها القوية لانتهاكات النظام السوري المستمرة والواسعة النطاق والممنهجة لحقوق الإنسان،" بحسب الصحيفة.
وتؤكد مسودة البيان أن هدفها هو حل سلمي غير عسكري للأزمة السورية بما يلبي تطلعات الشعب السوري نحو الكرامة الحرية والسلام والإصلاح والديمقراطية والتقدم والاستقرار . وتشير الى اعترافها بالهواجس الحقيقية للأقليات الدينية والاثنية في سورية والى الحاجة الى إنهاء فوري لكل العنف والتطبيق الكامل لقرارات جامعة الدول العربية المتعلقة بسورية.
وتشجع المجموعة في بيانها المقترح جامعة الدول العربية على استئناف عمل بعثة المراقبين في سورية وتعبر عن جاهزيتها لمساعدة الجامعة في تأمين عدد أكبر من المراقبين ودعم الأمم المتحدة بالتدريب والمساعدة التقنية .
وتدعو مسودة البيان مجلس الأمن الى التحرك ضد انتهاكات الحكومة السورية الجسيمة لحقوق الإنسان والى العمل مع جامعة الدول العربية وسواها من الأطراف المهتمين لاتخاذ عمل فعال لإنهاء العنف ضد المدنيين ولمحاسبة أولئك المسؤولين عن ارتكاب الجرائم ضد الشعب السوري . وتؤكد التزامها مواصلة اتخاذ إجراءات سياسية وديبلوماسية واقتصادية إضافية مناسبة للضغط على النظام السوري ليوقف كل أشكال العنف ولتجنب انتشار العنف الى الدول المجاورة . كما تؤكد التزام المشاركين في المجموعة اتخاذ خطوات تضع ضوابط وعقوبات على النظام السوري وداعميه كرسالة واضحة الى النظام السوري أنه لا يمكنه مهاجمة المدنيين والتمتع بالحصانة .
وتعلن الاعتراف بالمجلس السوري الوطني كممثل شرعي للشعب السوري الساعي الى تغيير ديموقراطي سلمي والموافق على زيادة انخراطه مع الدعم العملي غير العسكري لكل العناصر السلمية في المعارضة السياسية السورية .

 

lebeauroi

كبار الشخصيات
إنضم
12 فيفري 2010
المشاركات
35.887
مستوى التفاعل
62.257
الصين تقاطع مؤتمر تونس.. وميدفيديف يبلغ رئيس الامارات رفضه الضغط على سورية
اعلنت الصين إنها لن تقبل دعوة لحضور ما يسمى بـ"مؤتمر اصدقاء سورية" في تونس. فيما اتصل الروسي الروسي ديمتري ميدفيديف بالرئيس الاماراتي خليفة بن زايد آل نهيان وابلغه ان الضغط الخارجي على سورية غير مقبول.
 

lebeauroi

كبار الشخصيات
إنضم
12 فيفري 2010
المشاركات
35.887
مستوى التفاعل
62.257
كلينتون تعتبر ان المجلس الوطني السوري "ممثل ذو مصداقية" للمعارضة محرر الموقع
clenton.jpg
قالت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الخميس في لندن ان المجلس الوطني السوري المعارض دعي الى حضور مؤتمر تونس حول سورية الجمعة اعترافا بانه يتمتع بـ"تمثيل ذي مصداقية" للمعارضة السورية. واضافت ان "الراي التوافقي للجامعة العربية وكل الاخرين الذين يعدون هذا المؤتمر هو أن المجلس الوطني السوري يتمتع بتمثيل ذي مصداقية. وبالتالي فانه سيشارك" في الاجتماع الذي سيعقد في تونس الجمعة.

وكانت كلينتون تتحدث في مؤتمر صحافي في ختام مؤتمر دولي حول الصومال شاركت فيه في العاصمة البريطانية. وقالت "نلاحظ ان الانشقاقات في ازدياد. ونشهد ضغوطا على النظام. هناك المزيد من الادلة على ان بعض المسؤولين داخل الحكومة السورية بدأوا يأخذون احتياطاتهم. ويخرجون اموالهم وافرادا من عائلاتهم. ويبحثون عن طرق للخروج". المصدر وكالات .
 

lebeauroi

كبار الشخصيات
إنضم
12 فيفري 2010
المشاركات
35.887
مستوى التفاعل
62.257
لمتنبئة الامريكية هيلاري كلينتون

قالت اليوم الخميس ان المعارضة السورية ستصبح مؤهلة بصورة متزايدة وستجد الوسائل لتنفيذ هجمات.

وقالت للصحفيين بعد المشاركة في مؤتمر في لندن بشأن الصومال "ستكون هناك قوات معارضة مؤهلة بصورة متزايدة. سيجدون من مكان ما.. وبطريقة ما.. الوسائل للدفاع عن انفسهم وأيضا بدء إجراءات هجومية."

واضافت "من الواضح بالنسبة لي أنه ستكون هناك نقطة تحول. أتمنى ان تأتي آجلا وليس عاجلا حتى يتم انقاذ المزيد من الارواح... لكنني ليس لدي أدنى شك في ان مثل هذه النقطة
 

lebeauroi

كبار الشخصيات
إنضم
12 فيفري 2010
المشاركات
35.887
مستوى التفاعل
62.257
ألم يكن من الأجدر تأجيل مؤتمر أصدقاء سوريا نظرا للظروف الإستثنائية الكارثية المأساوية التي تعيشها العديد من المناطق في البلاد بسبب الفيضانات ؟
 

ahmed-1976

عضو جديد
إنضم
19 فيفري 2010
المشاركات
39
مستوى التفاعل
79
c'est comme les ambassadeurs, on leurs donnes 72 heures !!!
Al-Assad va casser leurs têtes contres les murs de la Syrie
 

info_foot

نجم المنتدى
إنضم
24 نوفمبر 2009
المشاركات
1.810
مستوى التفاعل
4.611
جريدة الرياض السعودية تقول:

مؤتمر «أصدقاء سوريا» الدولي يبدأ أعماله في تونس اليوم دون أجندة محددة

تونس - الحسين بن الحاج نصر
تبدأ ظهر اليوم الجمعة بضاحية قمرت بتونس اعمال مؤتمر أصدقاء سوريا الدولي بحضور ممثلين عن سبعين دولة عربية وإسلامية وأجنبية بالإضافة إلى عدة منظمات دولية دون اجندة محددة.
ويهدف هذا المؤتمر الذي ينعقد ليوم واحد والذي تغيب عنه رسميا روسيا وربما الصين إلى التوصل إلى حل دولي لوقف المجازر التي يرتكبها النظام بحق المدنيين ومساعدة الشعب السوري للخروج من الأزمة الذي يعيشها منذ منتصف شهر مارس من العام الماضي بعد الحركة الاحتجاجية ضد نظام بشار الأسد.كما يهدف إلى توجيه رسالة واضحة تحمل معاني التضامن مع الشعب السوري ودعمه في نيل حقوقه المشروعة من جهة وحث المعارضة على توحيد صفوفها مع المحافظة على سيادة سوريا وسلامة أراضيها من جهة أخرى .
وتجدر الإشارة الى أن مجموعة " أصدقاء سوريا " هي بمثابة مجموعة اتصال دولية تكونت باقتراح من باريس وواشنطن وبمشاركة من دبلوماسيين عرب وغربيين إضافة الى المجلس الوطني السورى الذي يمثل ابرز أطياف المعارضة السورية فضلا عن مجموعات معارضة أخرى.وتسعى هذه المجموعة الى توحيد مجتمع دولي منقسم حول الملف السوري الذي أدى وفق آخر إحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان الى مقتل أكثر من 7500 شخص معظمهم من المدنيين منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية ضد نظام بشار الأسد. وكانت السلطات التونسية قد وجهت الدعوات إلى جميع الأطراف المعنية لحضور المؤتمر من أعضاء جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب روسيا والصين وأطراف دولية أخرى فاعلة من أجل التوصل إلى حل للازمة السورية يراعي مصالح الشعب السوري.
 

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
171.044
مستوى التفاعل
421.481
:besmellah2:









مسودة: أصدقاء سوريا سيرسلون مساعدات خلال 48 ساعة اذا توقفت الهجمات






بيروت (رويترز) - أشارت نسخة معدلة لمسودة البيان الختامي لمؤتمر "أصدقاء سوريا" حصلت رويترز عليها الى أن القوى الغربية والعربية التي تجتمع في تونس يوم الجمعة ستطالب السلطات السورية بالسماح فورا بدخول مساعدات لمدن حمص ودرعا والزبداني "ومناطق أخرى تحت الحصار".

وتدعو المسودة أيضا دمشق "لوقف كل أشكال العنف فورا" وتتعهد بتقديم مساعدات انسانية خلال 48 ساعة اذا أوقفت سوريا "هجومها على المناطق المدنية وسمحت بالدخول".

كما ستلزم المجموعة نفسها بتطبيق عقوبات تهدف الى الضغط على السلطات السورية لوقف العنف وتشمل حظرا على السفر وتجميد أصول ووقف شراء النفط السوري ووقف الاستثمارات في البنية التحتية والخدمات المالية المتصلة بسوريا وخفض العلاقات الدبلوماسية ومنع شحنات الاسلحة المتجهة الى الحكومة السورية.















 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى