كلاسيكو إيطاليا | ميلان ويوفنتوس .. رقميًا

Ahmed .z

مشجع ليوفنتوس
عضو قيم
إنضم
4 أوت 2006
المشاركات
9.769
مستوى التفاعل
32.179
141420hp2.jpg



تحدثنا في الفقرات السابقة عن الجوانب التاريخية للفريقين والصراع بينهما ومن ثم بدأنا الحديث عن الموسم الحالي وحكايته وجدله التحكيمي والآن ننتقل للغة الأرقام .. اللغة التي لا تكذب أبدًا.

نستعرض معًا أبرز أرقام الفريقين في الموسم الحالي ..

d4.gif
لعب الميلان 24 مباراة فاز في 15 وتعادل في 5 وخسر 4 مباريات، ويُمكن الجزم أن الملعب لا يُشكل فارقًا عند الفريق حيث لعب 11 مباراة فاز في 7 وتعادل في ثلاثة وخسر واحدة فيما لعب خارج ملعبه 13 مباراة فاز في 8 وتعادل في ثلاثة وخسر مثلهم.

d5.gif
لعب اليوفنتوس 23 مباراة فاز في 13 وتعادل في 10 ولم يخسر أبدًا، وبالنظر للأرقام بين تورينو وخارجها نجد الأفضلية تميل للملعب الجديد حيث لعب عليه البيانكونيري 12 مباراة فاز في 8 وتعادل في 4 فيما لم يحقق في الخارج سوى 5 انتصارات وتعادل في 6 مباريات.

d4.gif
يشترك الفريقان في نقطة قوتهما في حسم النتيجة خلال الشوط الأول، بحساب النقاط التي جمعها كل طرف بعد نهاية الشوط الأول نجد أنهما حصلا على 40 نقطة، أي أن الزيادة في الشوط الثاني كانت 4 نقاط للروسونيري و3 للبيانكونيري.

d5.gif
الميلان يمتلك الهجوم الأفضل في البطولة برصيد 48 هدف لكن اليوفنتوس يمتلك الدفاع الأفضل برصيد 14 هدف فقط في مرماه، لذا ستكون مباراة السبت مواجهة الهجوم الأشرس مع الدفاع الأكثر صلابة، فمن ينتصر ؟؟.

d4.gif
القدرة على إحراز الأهداف تُبرز قوة الميلان خارج ملعبه حيث أحرز نصف أهدافه في ميلانو والنصف الآخر في بقية الملاعب الإيطالية، ولم يفشل الفريق في التسجيل خارج ملعبه سوى أمام اليوفنتوس وفيورنتينا ولاتسيو ... بالنظر لليوفنتوس نجد أنه أحرز 24 هدف على ملعبه لكنه لم يتمكن سوى من إحراز النصف فقط "12 هدف" خارج تورينو.

d4.gif
القدم اليُمنى نقطة القوة لدى لاعبين الفريقين، فقد أحرز بها 29 هدف للميلان بنسبة 60% و24 هدف لليوفنتوس بنسبة 67%، فيما كان نصيب القدم اليُسرى 7 أهداف للروسونيري (15%) و6 أهداف للبيانكونيري (17%)، والأرقام الأخيرة هي ذاتها الخاصة بالأهداف المُحرزة بالرأس من الطرفين.

d5.gif
تؤكد الأرقام أن سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء قليل الاستخدام من الفريقين خاصة اليوفنتوس، فقد أحرز الميلان 39 هدفًا من أهدافه الـ48 من داخل منطقة الجزاء بنسبة 81% أما اليوفنتوس فأحرز 32 هدف بنسبة 89%، الأهداف من خارج المنطقة كانت 9 للميلان و4 فقط لليوفنتوس.

d5.gif
الأرقام تُظهر كذلك أن القدرات الدفاعية للفريقين لا تتأثر بالشوط الأول أو الثاني، حيث دخل مرمى اليوفنتوس 14 هدف جاؤوا مناصفة بين شوطي المباريات، كذلك الميلان دخل مرماه 21 هدف منهم 11 في الشوط الأول و10 في الثاني وهذا يعني أن الفريق الذي يخرج بشباك نظيفة في الشوط الأول لا يأمن أبدًا استمرار ذلك حتى نهاية اللقاء.

d4.gif
بالانتقال للاعبين، نجد أن الميلان أشرك هذا الموسم 29 لاعبًا فيما أشرك اليوفنتوس 25 لاعبًا ويبرز الخماسي ميركل ومونتاري وجاتوزو وبادوين وكاسيريس بأنهم لعبوا مباراة واحدة فقط في الموسم.

d5.gif
يُعد الخُماسي "بارزالي وليختشتاينر وكيليني وبيرلو وماركيزيو" هم الأهم في اليوفنتوس حيث خاض ذلك الخماسي جميع مباريات الفريق في السيريا آ باستثناء تلك التي أوقفوا عنها، أي أن الأول والثاني لعبا 23 مباراة فيما لعب الثلاثي الأخير 22 مباراة وغابوا لمباراة واحدة فقط بسبب الإيقاف ..... في المقابل

d4.gif
في المقابل نجد أن تياجو سيلفا هو الأكثر لعبًا في الميلان برصيد 22 مباراة يليه نوتشيرينو بـ21 ثم أباتي بـ20 ثم إبراهيموفيتش بـ19 مباراة، من الواضح أن الإصابات أثرت دومًا على خيارات أليجري وأجبرته على التغيير كثيرًا.

d5.gif
أهداف اليوفنتوس الـ36 أحرزها 13 لاعبًا يتصدرهم ماتري بـ9 أهداف، خط الهجوم ساهم بإحراز 14 هدف أما الدفاع فله 5 أهداف فيما كان الوسط هو الأكثر فعالية وخطورة على المرمى بإحراز 17 هدف ويتصدر نجومه ماركيزيو بـ6 أهداف ثم بيبي بـ4 أهداف.

d4.gif
الميلان على الجانب الآخر ساهم 17 لاعبًا في إحراز أهدافه كان آخرهم إيمانويلسون أمام تشيزينا، الهجوم هو الأقوى والأفضل بـ25 هدفًا منهم 15 لزلاتان إبراهيموفيتش فيما ساهم الوسط بـ18 هدف بصدارة نوتشيرينو بأهدافه الـ7، أما الدفاع فهو الأقل مساهمة حيث لم يُحرز سوى 4 أهداف وقد استفاد الفريق من هدف واحد عكسي للمنافس.
 
أعلى