• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

مياه الامطار تغمر كامل منطقة سيدي علي الخضار بسيدي ثابت وتخو

kingsat3

عضو
إنضم
1 فيفري 2008
المشاركات
8.510
مستوى التفاعل
15.435
مياه الامطار تغمر كامل منطقة سيدي علي الخضار بسيدي ثابت وتخوفات من تسربها الى الاحياء المجاورة


أريانة (وات)- غمرت مياه الامطار ومياه الأودية المتأتية من مناطق الشمال لاسيما بوسالم (ولاية جندوبة) ومجاز الباب (ولاية باجة)، منطقة سيدي علي الخضار بمعتمدية سيدي ثابت من ولاية اريانة لتحاصر مساكن 40 عائلة قاطنة على ضفاف وادي مجردة.
وقد غمرت المياه التي يتواصل تسربها الى حد الساعة، كامل المنطقة المحيطة بحي سيدي علي الخضار على امتداد 15 كلم حيث انقطعت الطريق الفلاحية المؤدية الى الحي على مسافة 1 كلم تقريبا لتعزل المتساكنين الذين رفضوا مغادرة منازلهم رغم تحذيرات اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث في اليومين الفارطين.
وحسب المدير الجهوي للحماية المدنية بأريانة حمادي الايراثني فقد تسبب فيضان كافة الاودية الفرعية لوادي مجردة في ارتفاع المياه الى حدود المتر وانقطاع الطريق على مستوى الجسر الفرعي المؤدي لسيدي علي الخضار مشيرا الى أنه تم حتى الان القيام بأكثر من 20 عملية لايصال المؤن ومساعدة متساكني الحي المحاصر على التنقل في اتجاه وسط مدينة سيدي ثابت، باستعمال اليات تابعة للادارة الجهوية للفلاحة.
يذكر أن اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث باريانة في حالة انعقاد دائم بمقر معتمدية سيدي ثابت لمتابعة الاوضاع بمنطقة سيدي علي الخضار.
وقد تم تركيز مركز للايواء بالمعهد الوطني للطب البيطري بالمكان وتجهيزه بكافة المستلزمات المعيشية، تحسبا لارتفاع منسوب مياه الوادي حيث أبدت مصالح الحماية المدنية بالجهة تخوفات من امكانية ارتفاع مستوى المياه التي تغمر حاليا منطقة سيدي علي الخضار لتتجاوزها في الساعات القليلة القادمة الى منطقتي القوازين وحي الفلاحين بالجهة.
 
أعلى