تونس تحتضن المعرض الدولي للصحة من 1 إلى 4 مارس القادم

تونس تحتضن المعرض الدولي للصحة من 1 إلى 4 مارس القادم


تونس (وات)- تلتئم الدورة الثانية للصالون الدولي للصحة بقصر المعارض بالكرم بتونس العاصمة خلال الفترة بين 1 و4 مارس القادم.
ويشارك في هذه التظاهرة كل المتدخلين في القطاع الصحي من هياكل ومهنيين في القطاعين العمومي والخاص. وتساهم في هذا الصالون المؤسسات العلاجية، ومؤسسات صناعة الأدوية ،والمؤسسات المختصة في التجهيزات الطبية، وفي قطاعات الإعلامية المستخدمة في الاختصاصات الطبية، وكذلك في مختلف الخدمات والمنتوجات الصحية.
وتساهم في الصالون أيضا مؤسسات العلاج بالمياه المعدنية، والشركات المختصة في حفظ الصحة في المؤسسات الطبية، وفي التصرف في النفايات الطبية وفي الإعلام والتأطير والوقاية في المجال الصحي.
وقال المنظمون خلال ندوة صحفية انتظمت الجمعة إن هذا الصالون هو بمثابة "الواجهة" التي سيتم عبرها تقديم بسطة ضافية عن القطاع الصحي في تونس. كما ستشكل التظاهرة مجالا واسعا للتبادل ولعقد الشراكات بين المهنيين في المجال.
ويهدف الصالون الى التعريف بالانجازات التونسية في المجال الصحي ، وبما يوفره هذا القطاع من منتوج ومن خدمات متنوعة، ومن طاقة في مجال الاستثمار والشراكة والتصدير.
ويشارك في الدورة الثانية لهذا الصالون اكثر من 120 عارضا من تونس ومن الخارج على غرار المانيا واسبانيا والصين وهولاندا وايران والمغرب واندونيسيا.
وينتظر كذلك ان تشهد هذه الدورة مشاركة مكثفة للبلدان الافريقية وللبلدان الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي.
وسيتم، على هامش هذا الصالون، تنظيم ندوات وورشات عمل حول مواضيع "تنمية المبادلات والشراكة في القطاعات الصيدلية والطب بين البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي الوضع والآفاق " و "إشكاليات الإخلاء والتكفل بالمصابين بالحروقات الكبرى" "وتصورات المباني الحديثة ومرافقها وابتكاراتها المخصصة لقطاع الصحة" و"البحوث السريرية في تونس" و "الاكتشافات البيوجينية والعلاج السريري بالنباتات في مجال استغلال الحشائش الطبية وتوظيفها في تونس".
ويذكر ان هذه التظاهرة التي تلتئم تحت اشراف وزارة الصحة ووزارة الصناعة والتجارة، تنظمها شركة معرض تونس الدولي بالتعاون مع الجامعة الوطنية للصحة التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة ونقابة مهنيي الصحة.
 
أعلى