• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

المعارضة السورية محبطة من موقف تونس

anoirr76

عضو
إنضم
11 أوت 2008
المشاركات
2.349
مستوى التفاعل
10.519
انتقد بسام جعارة، الناطق باسم الهيئة العامة للثورة السورية في أوروبا، الدور التونسي الذي يرغب في تسليم الحكم لهيثم مناع المعارض المقرب من النظام، على حد وصفه.

وقال جعارة إن العلاقة الشخصية بين الرئيس التونسي المنصف المرزوقي وهيثم مناع كان لها تأثير واضح على الموقف التونسي.

وكانت تونس شهدت يوم أمس الجمعة، انعقاد مؤتمر أصدقاء الشعب السوري بمشاركة أكثر من 70 دولة، ولكنه لم يخرج بنتائج حقيقية تساعد الشعب السوري، على حد وصف المعارضة السورية.
وأضاف: "تونس لم تكن حليفة على الإطلاق، كانت تطلق شعارات مؤيدة للثورة السورية، ولكنها كانت تتبنى فكرة هيئة التنسيق الوطنية، التي انشق غالبة أعضائها عنها وأعلنوا تأسيس المنبر الديمقراطي، وبقيت تضم عدداً محدوداً لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة، أي جماعة هيثم مناع.. جماعة النظام الذي يقترح الرئيس التونسي تسليم السلطة لقريبه فاروق الشرع".

واعتبر جعارة أن تونس: "كان واضحاً أنها تحاول التخفيف على الدول الأوروبية وأمريكا، كونها عبرت عن لسان هؤلاء جميعاً، لأنهم لا يريدون سوى إطلاق التصريحات المؤيدة للشعب السوري الذي يذبح يومياً".

وختم جعارة حديثة لـ"العربية" بالقول: "تونس استطاعت أن تفرض أجندتها على المؤتمر، وأن تفرض البيان الختامي الذي كتبته قبل انعقاد المؤتمر بأيام.. كلنا نعلم حقيقة ما يجري".​
 
تونس استطاعت أن تفرض أجندتها على المؤتمر، وأن تفرض البيان الختامي الذي كتبته قبل انعقاد المؤتمر بأيام.. كلنا نعلم حقيقة ما يجري".




:besmellah2:





و من هي تونس لكي تفرض أجندتها على المؤتمر ؟

:crazy:
 
يا ولدي تونس ولاّت بوق الخليج و خصوصا قطر.من بعد ما كنا أتباع فرنسا توّا ولينا شيرة الخليج.و المشكلة الحجج و المبررات ديما هي هي: مصلحة الوطن و الإقتصاد و الإستثمارات ووووو....وقتاش إحن علينا ربي و نوَلّيو أصحاب رأي مستقل و ميهمنا فحد !!!!!!​
 
موقف المرزوقي كان شخصي بالدرجة الاولى لعلاقته بهيثم المناع لكن كان موقف ممنبطح و مسستلسم جدا مقارنة بضحايا و ارواح الشعب السوري
 
مصلحة شعب سوريا الاعزل فوق كل اعتبار
 
تونس ليست بلدا مهما فى المنطقة و لكنها تحاول ان تقوم بشيئ يفيد شعب سوريا المسكين.
ان تساعد شخصا لا يعنى بالضرورة انه يفهم مساعدتك
و الحمد لله تونس هي تونس التى تمثل التونسيين.
:tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis:
 
ما لم تستطع فهمه هذه المعارضة المراهقة سياسيًّا
أن لتونس جارا مهما وشقيق اسمه الجزائر ,, ولا
نريد المغامرة بعيدا عن رؤيته للأوضاع بسوريا !
(الربيع العربي) ليس استنساخ بل فقه الأولويات​
 
المعارضة السورية اللي يحسب وحدو يفضلو
:1::easter:













949465b7b7b7b730529505jk8.gif
 
أعلى