• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

إسرائيل تتهم الهند بإخفاء معلومات تدين إيران

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
171.380
مستوى التفاعل
422.081
:besmellah2:







إسرائيل تتهم الهند بإخفاء معلومات تدين إيران




تل أبيب ـ اتهم مسؤولون في جهاز الأمن الإسرائيلي الهند بإخفاء معلومات حول مسؤولية إيران عن عملية التفجير ضد السفارة الإسرائيلية في نيودلهي تحسبا من تضرر العلاقات بين الدولتين.

ونقلت صحيفة "هآرتس" الأحد عن المسؤولين في جهاز الأمن الإسرائيلي المنخرطين في التحقيق في التفجير قولهم إن بحوزة أجهزة الاستخبارات الهندية أدلة كثيرة بأن إيران تقف وراء التفجير ضد السفارة الإسرائيلية في نيودلهي وأن "الهنود يعتمون عليها من أجل الامتناع عن مواجهة علنية مع إيران".

ويذكر أن زوجة مبعوث عسكري إسرائيلي والموظفة في السفارة الإسرائيلية في نيودلهي طالي كورين – يهوشع أصيبت في تفجير سيارة تابعة للسفارة الإسرائيلية بعد أن ألصق مجهول كان يقود دراجة نارية قنبلة على سيارة السفارة الإسرائيلية في 13 شباط/فبراير الجاري.

وأشارت الصحيفة إلى أن وسائل الإعلام الهندية كانت في الأيام الأولى بعد التفجير مليئة بالتقارير حول تدقيق أجهزة الأمن الهندية بأشرطة تصوير تم التقاطها بواسطة كاميرات حراسة منصوبة في المنطقة التي وقع فيها الانفجار وحول العثور على دراجة نارية حمراء اللون يشتبه بأنها استخدمت في تنفيذ التفجير.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن محققين هنود توجهوا إلى جورجيا، التي عثر موظف في سفارة إسرائيل في عاصمتها تبليسي على قنبلة في سيارة تابعة للسفارة، وإلى تايلاند التي وقع في عاصمتها بانكوك انفجار في منطقة قريبة من السفارة الإسرائيلية فيها، وذلك من أجل مقارنة القنابل التي عثر عليها هناك مع القنبلة التي انفجرت في نيودلهي.

ووفقا ل"هآرتس" فإنه بعد عدة أيام من التفجيرات تغيرت طبيعة التقارير التي نشرتها الصحافة الهندية وأنه في البداية تم نشر تقارير تتحدث عن أن التحقيق عالق ولا يوجد طرف خيط وبعد ذلك توقف نشر التقارير حول الموضوع بشكل كامل، إضافة إلى أن وزيري الداخلية والخارجية الهنديين امتنعا عن توجيه إصبع اتهام إلى أية جهة وتحميلها مسؤولية التفجيرات.

وقال مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى ومنخرط في التحقيق بالتفجير في نيودلهي ل"هآرتس" إن "الهنود قريبون عمليا من حل قضية التفجير بشكل كامل لكنهم لا ينشرون شيئا حول ذلك".

وأضاف المسؤول نفسه أن "الهنود لا يخفون المعلومات التي بحوزتهم خلال اتصالات هادئة يجرونها مع إسرائيل والولايات المتحدة" وأن "الشرطة الهندية عثرت على الدراجة النارية التي استخدمت لتنفيذ التفجير ووصلت إلى الشخص الذي اشترى الدراجة النارية وتعرف كيف ومتى وصل منفذو التفجير إلى الهند".

وتابع أن "الهنود حصلوا على مساعدات كثيرة خلال التحقيق من الولايات المتحدة وإسرائيل ونفذوا أنشطة كثيرة بأنفسهم وهم يعرفون أن إيران تقف وراء التفجير ووصلوا إلى المشتبهين ونفذوا اعتقالات والصورة واضحة بشكل كامل لكافة الجهات في الهند وحتى مستوى وزير الداخلية لكنهم لا ينشرون شيئا".

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل تمتنع عن ممارسة ضغوط على نيودلهي على ضوء المصالح الاقتصادية والأمنية الإسرائيلية في الهند التي تتمثل بصفقات أسلحة تبيعها إسرائيل للهند. "يو بي اي"




 

alghazi10

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
1 نوفمبر 2011
المشاركات
4.449
مستوى التفاعل
16.316
حاشاكم البغل لما لقى ما يصك يحك ظهروا على الحيط و هكذا يفعل الصهاينة...قعدت الهند باش يتحرشوا بيها...
 

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
171.380
مستوى التفاعل
422.081
:besmellah2:









الهند تعتقل رجلا له صلة بايرانيين فيما يتعلق بهجوم استهدف اسرائيل






نيودلهي (رويترز) - قال مسؤول في الشرطة الهندية يوم الاربعاء ان السلطات ألقت القبض على صحفي محلي يعمل لصالح وكالة أنباء ايرانية فيما يتعلق بتفجير سيارة ملغومة بالسفارة الاسرائيلية الشهر الماضي.

وهذا هو أول اعتقال فيما يتعلق بالهجوم الذي وقع يوم 14 فبراير شباط والذي اتهمت فيه اسرائيل ايران بارتكابه. وأصيبت زوجة دبلوماسي اسرائيلي وسائقها واثنان اخران وتزامن الانفجار مع هجوم استهدف دبلوماسيا اسرائيليا اخر في تفليس بجورجيا.

وقال راجان بهجت المتحدث باسم شرطة نيودلهي ان الصحفي الهندي الحر محمد قاسم (30 عاما) اعتقل في منطقة جنوبية بالعاصمة نيودلهي مساء يوم الثلاثاء ووجهت اليه اتهامات بالتامر لارتكاب جرائم.

وقالت قناة (ان.دي.تي.في) الاخبارية ان قاسم الذي مثل أمام محكمة محلية يوم الاربعاء كان على اتصال بأحد المهاجمين. ولم يشارك مباشرة في الهجوم ذاته الذي قام خلاله شخص كان يركب دراجة نارية بتثبيت قنبلة في السيارة وفجر العبوة الناسفة.

وفي الشهر الماضي اتهمت اسرائيل ايران وحليفها حزب الله اللبناني بارتكاب الهجومين اللذين استهدفا العاملين بالسفارة الاسرائيلية في الهند وجورجيا.

وأعقبهما بعد يوم ثلاثة تفجيرات في بانكوك بتايلاند أحدهما أسفر عن اصابة ايراني بجروح خطيرة. وقالت اسرائيل انها كانت أيضا جزءا من محاولة ايران لشن هجوم ارهابي.

ونفت طهران ضلوعها في الهجمات التي أذكت التوترات المتصاعدة أصلا بين البلدين بسبب البرنامج النووي الايراني واتهمت اسرائيل بأنها من نفذ الهجمات.



 

ben3006

عضو
إنضم
22 ديسمبر 2011
المشاركات
13.887
مستوى التفاعل
15.432
هكذا الصهاينة
 

lebeauroi

كبار الشخصيات
إنضم
12 فيفري 2010
المشاركات
35.890
مستوى التفاعل
62.264
لكم أترقب اليوم الذي يفي السيد نصر الله بوعده و ينتقم حزب الله من مقتل الشهيد البطل القائد عماد مغنية .
 

ezelle

عضو
إنضم
21 مارس 2011
المشاركات
16.208
مستوى التفاعل
18.538
انتظر يوما يزول فيه الكيان الصهيوني من الوجود
 

realpolitik

عضو
إنضم
3 سبتمبر 2011
المشاركات
1.333
مستوى التفاعل
2.776
يَـح بيني ,, دَوْروها للهـند ؟
اسرائيل ماعاد ناجحلها شيْ
كثرولها مالتنبير على إيران
حتى امركا ماش تِمرڨ فيها
 
أعلى