• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الإمارات تبعد سوريين شاركوا بتظاهرة ضد الأسد

djmaker

عضو ذهبي بالمنتدى العام
إنضم
4 جانفي 2012
المشاركات
4.461
مستوى التفاعل
7.617
:besmellah2:

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أبلغ ناشطون سوريون CNN بالعربية، بأن السلطات الإماراتية ألغت تأشيرات الإقامة لنحو 60 سوريا يقيمون في البلاد، بعد مشاركتهم في تظاهرات مناهضة للنظام السوري في إمارة دبي.

وشارك نحو ألفي سوري في تظاهرة ضد نظام الرئيس بشار الأسد أمام القنصلية السورية في مدينة دبي يوم العاشر من فبراير/شباط الجاري، غير أنهم لم يحصلوا على ترخيص من السلطات الإماراتية.
وقال مصدر في المعارضة السورية يقيم في المنفى لموقع CNN بالعربية، إن السلطات الإماراتية طلبت من عشرات السوريين الذين شاركوا في التظاهرة مغادرة أراضيها، غير أنها لم تشترط تسفيرهم إلى بلادهم، التي تشهد أحداث عنف دامية.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن النشطاء السوريين في الإمارات يعملون مع التنسيقيات في عدة دول أخرى مثل مصر والأردن بهدف محاولة تأمين مأوى للمبعدين حال مغادرتهم الإمارات.
وتعتبر الإمارات العربية المتحدة المسائل المتعلقة بالتأشيرات ومنح أذونات الإقامة من أعمال السيادة، ولا يعلق المسؤولون فيها عادة على تلك القضايا.
وقد حاولت CNN بالعربية عدة مرات الحصول على توضيح رسمي إماراتي حول قرار إبعاد بعض السوريين المقيمين بالبلاد، ممن شاركوا بالتظاهرة بدون تصريح، ولكن الإجابة كانت بأنه "لا يوجد أي تعليق."
وقال الناشط السوري المقرب من قيادات المجلس الوطني السوري المعارض، إن رئيس المجلس برهان غليون تحدث إلى وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد من أجل الحيلولة دون إبعاد النشطاء، لكن "ذلك لم يجد نفعا على ما يبدو."
وأضاف أن السلطات الإماراتية استدعت عددا من المتظاهرين، وطلبت منهم التوقيع على تعهد بعدم التظاهر، غير أن إدارة الجنسية والإقامة استدعتهم مجددا وألغت تأشيرات الإقامة الخاصة بهم.
ورغم أن الإمارات سحبت سفيرها من دمشق وطردت السفير السوري من أبوظبي، وعبرت عن امتعاضها من حملة العنف الحكومية في سوريا، إلا أنها لا تتساهل مع التظاهر والاحتجاج العلني.




المصدر:

 
أعلى