• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

مخاوف أمريكية من انهيار حكومة الرئيس الأفغاني

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
187.104
مستوى التفاعل
443.180
:besmellah2:










مخاوف أمريكية من انهيار حكومة الرئيس الأفغاني











واشنطن/ أكدت الولايات المتحدة، التزامها تجاه الشعب الأفغاني رغم الاحتجاجات الغاضبة التي اجتاحت أرجاء البلاد بسبب حرق جنود أمريكيين نسخا من القرآن الكريم في قاعدة أمريكية شمال كابول.

جاء ذلك على لسان السفير الأمريكي لدى أفغانستان ريان كروكر والمتحدث السابق باسم البيت الأبيض روبرت غيبس، حيث كشفا عن اعتقادهما بإمكانية انهيار حكومة الرئيس الأفغاني حامد كرزاي والتي وصفوها بالضعيفة، وتولي حركة طالبان مقاليد الحكم في البلاد مرة أخرى وذلك في حال تخلت عنها الولايات المتحدة.

وقال كروكر: ليس الوقت مناسبا لتقرير انتهاء عملنا في أفغانستان، فعلينا مضاعفة جهودنا وخلق وضع لا يسمح بعودة القاعدة مرة أخرى.

فيما قال غيبز إن ما يحاول الرئيس باراك أوباما فعله حاليا هو بلوغ مرحلة يمكن خلالها تسليم المسؤولية الأمنية إلى الأفغانيين ليتسنى لنا سحب قواتنا بعد ذلك.

وكان أوباما قد اعتذر الأسبوع الماضي لنظيره الأفغاني، حول ما وصفه مسؤولون أمريكيون بأنه "سلوك غير متعمد" لحرق مواد دينية ومن بينها نسخ من القران الكريم في قاعدة باغرام الجوية ما أسفر عن نشوب تظاهرات غاضبة ضد الغرب في جميع أرجاء البلاد.

كما دافع كروكر عن رد فعل كابول ضد حشود المتظاهرين قائلا إن قوات الأمن الأفغانية تعمل على تهدئة الاحتجاجات.

على صعيد آخر أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، أن كبار المسؤولين الأفغان ومن بينهم وزيرا الدفاع الداخلية أجلوا زيارتهم إلى واشنطن هذا الأسبوع وذلك للتشاور مع مسؤولين أفغان آخرين وزعماء دينيين حول كيفية تهدئة أحدث موجة من العنف وحماية موظفي حلف شمال الأطلسي.






 

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
187.104
مستوى التفاعل
443.180
:besmellah2:










رجال دين أفغان يطالبون بمعاقبة المسؤولين عن احراق مصاحف





كابول (رويترز) - قال رجال دين أفغان كبار يوم الجمعة انهم لن يقبلوا ابدا اعتذار الولايات المتحدة عن احراق مصاحف في قاعدة لحلف شمال الاطلسي الشهر الماضي وطالبوا بمحاكمة ومعاقبة كل من ارتكب هذا "العمل الاثم".
وقال أعضاء مجلس لكبار العلماء عقب اجتماع مع الرئيس حامد كرزاي وفقا لما جاء في بيان أصدره مكتب الرئيس "يجب اقامة محاكمة علنية لمن ارتكبوا هذه الجريمة ومعاقبتهم .
 

huntercity

نجم المنتدى
إنضم
11 جوان 2011
المشاركات
1.991
مستوى التفاعل
3.192
امريكا تلاحق السراب فى افغانستان
و جنودها يرتعون فى البلاد كالغزلان
 
أعلى