لأول مرة ... امريكي مسلم بمنظمة المؤتمر الإسلامي

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة نسرقرطاج, بتاريخ ‏29 فيفري 2008.

  1. نسرقرطاج

    نسرقرطاج عضو مميز بالقسم العام

    إنضم إلينا في:
    ‏6 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    3.182
    الإعجابات المتلقاة:
    7.721
      29-02-2008 20:28
    :besmellah1:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الرئيس بوش يعين أميركيا مسلما مبعوثا للولايات المتحدة لدى منظمة المؤتمر الإسلامي

    [​IMG]

    واشنطن، 27 شباط/فبراير، 2008- أعلن الرئيس بوش في احتفال جرى في البيت الأبيض اليوم عن تعيينه، ولأول مرة، مندوبا أميركيا دائما لدى منظمة المؤتمر الإسلامي. وهذا المندوب هو الأميركي المسلم صدى قمبر، وهو رجل أعمال أميركي مسلم ناجح ويقيم علاقات وطيدة بمختلف دول العالم الإسلامي.

    وقال الرئيس بوش في إعلانه عن تعيين السيد قمبر في مهمته الجديدة اليوم: "لقد تباحثت للتو [مع السيد قمبر] حول مهمته، ومهمته الأساسية هي القيام بالتوضيح للعالم الإسلامي أن أميركا هي صديقة له - صديقة للحرية، وصديقة للسلام، وبأننا نحترم الدين (الإسلامي) ونجله – وفي الحقيقة أننا نجله بالقدر الذي يجعلنا نؤمن بأن كل إنسان ينبغي أن يحق له أن يمارس التعبد بالطريقة التي يرتضيها، ونحن نحترم ذلك."

    وأضاف بوش قائلا في إعلانه تعيين السيد قمبر في منصبه الجديد: "إن مبعوثنا الجديد السيد قمبر يضطلع بمهمة بالغة الأهمية. إذ إن هناك الكثير من الأفكار الخاطئة عن أميركا، وصدى سوف يكون جزءا من المجهود الذي نبذله لتوضيح الحقيقة. وحين يسمع أبناء الشعوب الحقيقة عن أميركا، وحين يعلمون أننا بلد حافل بالناس الرحماء العطوفين وأننا نقدر آراء أبناء الشعوب الأخرى، حينها سيبدأون ببطء ولكن بثبات بتقديرنا على نحو أفضل."

    وقد رحبت منظمة المؤتمر الإسلامي بتعيين الرئيس بوش مبعوثا خاصا له لديها. وقال رئيس وزراء ماليزيا عبد الله احمد بدوي، الذي يرأس الدورة الحالية لمنظمة المؤتمر الإسلامي، إن هذا القرار "يبين اعتراف واشنطن بضرورة الحوار مع المنظمة."

    وتضم منظمة المؤتمر الإسلامي في عضويتها 57 دولة مسلمة وتعد ثاني اكبر منظمة على مستوى العالم وتعني بالدفاع عن القيم الإسلامية في المحافل السياسية والاجتماعية.

    ويذكر أن قمبر يرأس شركة للتصوير اللاسلكي في ولاية تكساس ولديه خبرة سابقة طويلة في قطاع الأعمال وتكنولوجيا المعلومات كما شغل عضوية مجلس مديري مؤسسة الدراسات الدينية في تكساس وترأس مجلس الأغا خان لجنوب غرب الولايات المتحدة لدورتين.


    ويمكنكم قراءة كلمة الرئيس الأمركي من هذا الموقع

    http://usinfo.state.gov/xarchives/d...8&m=February&x=20080227165800bsibhew0.4373438


    [​IMG]
     
  2. el7ou

    el7ou عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏21 فيفري 2008
    المشاركات:
    56
    الإعجابات المتلقاة:
    21
      29-02-2008 21:25
    هذا اللي مازال كملوه

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...