• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

السودان: دبابات إسرائيلية شاركت فى الاعتداء على جنوب كردفان

kingsat3

عضو
إنضم
1 فيفري 2008
المشاركات
8.510
مستوى التفاعل
15.435
السودان: دبابات إسرائيلية شاركت فى الاعتداء على جنوب كردفان





الخرطوم (أ.ش.أ)


كشف مصدر أمنى سودانى اليوم الثلاثاء أن قوات بلاده دمرت نحو 40 عربة "تاتشر" تابعة للجيش الشعبى بالقرب من بحيرة "الأبيض" بولاية جنوب كردفان، وذلك على خلفية الهجوم الذى قامت به قوات الحركة الأحد الماضى على المنطقة، مشيرا إلى أن القوات المعتدية مدعومة بدبابات إسرائيلية تعمل بكاتم صوت ومناظير للرؤية الليلية.

واحتجت الحكومة السودانية رسميا للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى على الاعتداء، فى وقت تعكف فيه الحكومة على إعداد شكوى لمجلس الأمن ينتظر أن تقدمها خلال أيام.


ولم تستغرب حكومة الخرطوم إعلان دولة الجنوب الاستيلاء على منطقة "جاوا" على اعتبار أنها متأكدة سلفا من الاعتداءات المستمرة لها فى جنوب كردفان.


من جانبه، قال وكيل الخارجية السودانية السفير رحمة الله محمد عثمان إن الحكومة تعكف على الحصول على كافة تفاصيل العملية لتضمينها فى الشكوى التى سترفع لمجلس الأمن.


وتتجه كتلة نواب جنوب كردفان بالتنسيق مع لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان السودانى، لاستدعاء وزير الدفاع الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين لاستفساره عن الهجوم الأخير.


وفيما وصفت الكتلة الهجوم بالخطير، دعت للتوثق من المعلومات التى تصل للجهات الأمنية بالولاية، وقالت رئيسة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان القيادية بالكتلة عفاف تاور أمس الاثنين، إن الهجمات العسكرية تقف وراءها الجبهة الثورية، متهمة الأخيرة باستغلال أبناء النوبة لتنفيذ أجندتها فى المنطقة وتحويل مسرح العمليات لجبال النوبة.


فى هذه الأثناء، وجه رئيس دولة الجنوب سلفاكير ميارديت القيادة العسكرية للجيش الشعبى بنشر 12 ألف جندى بولاية "الوحدة" على الحدود مع ولاية جنوب كردفان فى خطوة وصفها أعضاء المجلس التشريعى لولاية جونجلى الجنوبية بـ "تأمين الخطوط الأمامية" والاستعداد للحرب والدفاع عن هجمات محتملة.


 

alghazi10

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
1 نوفمبر 2011
المشاركات
4.435
مستوى التفاعل
16.293
جنوب السودان مثله مثل قطر و كركوك في العراق و قريبا ليبيا جميعها مستعمرات اسرائيلية
 

lebeauroi

كبار الشخصيات
إنضم
12 فيفري 2010
المشاركات
35.674
مستوى التفاعل
61.857
لا حول و لا قوة إلا بالله أكبر بلد عربي و من أغناها نفطا يقع التأمر عليه من طرف قطر و يقع تقسيمه و سيقع تفتيته تحت صمت عربي رهيب .لعنة الله على العرب جميعا و جامعتهم العبرية .
 
أعلى