'الشوالي' يحقق حلم فتاتين 'مكفوفتين' من غزة !

aly elahsen

عضو مميز
إنضم
12 جانفي 2012
المشاركات
1.115
مستوى التفاعل
1.085
تحقق حلم الفتاتين المكفوفتين إيمان وآلاء مُنيِة من مدينة غزة بالحديث مع معلق الجزيرة الرياضية التونسي عصام الشوالي وذلك خلال البرنامج الرياضي الإذاعي كووورة أف أم .

ولم تتمالك الفتاتان نفسيهما عندما فاجئهما الشوالي بمداخلته عبر أثير إذاعة الإيمان من غزة حيث تم الأمر بترتيب مسبق من قبل أسرة البرنامج والشوالي دون علم الفتاتين .

إيمان الأخت الكبرى قالت إن الشوالي هو خير معلق يصف بدقة وقائع المباريات بالنسبة لها من بين المعلقين العرب , مبينة أنها معجبة بأسلوب الشوالي الذي يدخل الشعر و التاريخ و الجغرافيا والمعلومات الثقافية ضمن تعليقه .

أما أختها الصغرى آلاء فأكدت أن الشوالي دائماً ما يلهب المباريات بتعليقه ويجعلها أكثر حماسة وإثارة ويجعل المشاهد مستيقظ دائماً وواعي لتفاصيل المباريات .

وعلق الشوالي على ذلك بقوله : 'أنا سعيد جداً بحب واهتمام إيمان و آلاء وأحيي فيهم روحهم وتحديهم للإعاقة وواقع حياتهم الصعب, و من الملفت حبهم ومتابعتهم للرياضة شأنهم شأن الأسوياء ', وأضاف : 'أنا أعلق على المباريات بكل عفوية وتلقائية ومن فضل الله علي أني نلت إعجاب متابعين من نوعية خاصة مثل إيمان وآلاء ' .

وحيا الشوالي فئة ذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين في فلسطين , و عبر عن تقديره لشهداء فلسطين و كل أم قدمت ابناً و أخاً و زوجاً , متمنياً أن يكون تعليقه قد حاز على إعجاب كافة المتابعين في غزة , وطلب الشوالي من أسرة البرنامج إعطاء رقمه لأيمان و آلاء مبدياً رغبته الكبيرة بالتواصل معهم بعد انتهاء البرنامج .

إيمان التي تعمل مدرسة للغة الانجليزية في مدرسة الأمل والنور للمكفوفين في مدينة غزة قالت إن الأطفال المكفوفين الذين تدرسهم يحفظون حرفياً تعليق الشوالي على الأهداف ودائماً ما يرددون ابرز الكلمات التي يستخدمها في تعليقه , الأمر الذي قابله الشوالي بسعادة بالغة مؤكداً أن هذه الشهادة تعتبر أكثر أهمية له من شهادة المختصين .

وأضاف الشوالي مخاطباً متابعيه في قطاع غزة : 'أحيي أهل غزة الذين يتحدون دائماً كل أشكال التعنت و القمع , وأنا أحيي فيكم دائماً روح التحدي والإصرار على حب الحياة ' .

ولفت الشوالي إلى سعادته الغامرة بتمكنه أخيراً من الإسهام في الحلقة بعد جهد جهيد من أسرة عمل البرنامج بعد أن تم تأجيل اللقاء لمدة أسبوعين بسبب الظروف القاهرة التي يعانيها قطاع غزة جراء نقص الوقود وانقطاع التيار الكهربائي التي قننت ساعات البث وأدت إلى تأجيل الحلقة مرتين , وفي هذا الصدد قال الشوالي : 'يجب على العرب العودة للتركيز على قضيتنا الأم قضية الشعب الفلسطيني , وأنا أحاول الإسهام بسلاح الميكروفون وعلى الجميع المساعدة قدرما يستطيع ' .

بدوره قال معد ومقدم البرنامج محمد النخالة انه بمجرد أن قام بإبلاغ الكابتن عصام الشوالي بموضوع إيمان و آلاء لم يتوان للحظة واحدة على تلبية الدعوة والإشتراك في رسم البسمة على وجهيهما , وعبر النخالة عن تقديره للتواضع الشديد الذي يحمله الشوالي وحبه العميق للشعب الفلسطيني .

وأشار النخالة إلى أن فن التعليق بدأ يرى النور قديماً في بدايات القرن الماضي في انجلترا ، عندما كانوا يوفرون حكام ليصفوا أحوال المباريات لفاقدي البصر حيث كان المكفوفون يحضرون إلى أرض الملعب لمشاهدة المباريات ولا يتمكنون من فهم مجرياتها ، وشيئاً فشيئاً تطور التعليق حتى أصبح يستهدف كل الشرائح ويوفر عناصر أخرى فنية سواء للمستمع في الإذاعة أو المشاهد عبر التلفزيون معبراً عن سعادته كون الشوالي حالياً متمسك ببدايات وأصول هذه المهنة التي تعتمد على الوصف وإعطاء المعلومات أكثر من الصراخ والتهليل .

و أضاف النخالة أنه علم بأمر الفتاتين من خلال المقابلة الخاصة التي أجراها في وقت سابق موقع 'أطلس سبورت' معهما فعزم من وقتها على أن يسعى من خلال برنامج كووورة أف أم ليكمل العمل الكبير والمميز الذي بدأه الموقع وهو ما تحقق من خلال هذه الحلقة .

وفي ختام الحلقة كشفت إيمان مُنية أنها تحب وتتابع نادي برشلونة معتبرة أن نجومه هم الأفضل على الساحة العالمية مبينة أنها استشفت ذلك من خلال كثرة ترديد المعلقين لاسم نجوم الفريق على حساب الفريق الخصم , ورأت أن برشلونة يقدم كرة جميلة جداً فهي تسمع أسماء اللاعبين تتكرر بسرعة وباستمرار في دليل واضح على سرعة تناقل الكرة والسيطرة الميدانية الكبيرة .

أما آلاء فأكدت أنها تهوى تقليد المحللين الرياضيين في قناة الجزيرة وكأنها في استديو تحليلي مؤكدة أنها وأختها تستقيان الأخبار الرياضية عبر الإذاعات المحلية وعبر متابعة نشرة الحصاد عبر قناة الجزيرة الرياضية .

الجدير ذكره أن برنامج كووورة أف أم يعتبر من أنجح البرامج الرياضية في قطاع غزة وسبق واستضاف العديد من نجوم الرياضة والإعلام أمثال حارس مرمى ويجان الانجليزي ومنتخب عمان علي الحبسي و المحلل الرياضي الكبير خالد بيومي و المعلقين رؤوف خليف و علي محمد علي و حفيظ دراجي ونجوم إعلاميين كبار كآسيا عبد الله و مهيب بن شويخة ومدير قسم المراسلين في الجزيرة الرياضية رائد عابد و الإعلامي الرياضي اللبناني باسل طبال بالإضافة إلى مدير قناة الجزيرة الرياضية الإخبارية محمد عمور وكوكبة من الأسماء والشخصيات الأخرى , ويأتي برنامج كووورة أف أم كل خميس في تمام السابعة مساءاً بتوقيت فلسطين عبر أثير إذاعة الإيمان من غزة وعبر موجتها العاملة 96.2 أف أم ويعده ويقدمه الإعلاميان محمد النخالة و هيثم نبهان .
 

mouro2012

مشجع للترجي الرياضي التونسي
إنضم
18 جانفي 2012
المشاركات
3.501
مستوى التفاعل
6.256
kam anta kabir ya ibna al 5adhraa ya chawali:frown::frown::frown:
 

Pr zouHigher

عضو فعال
إنضم
6 فيفري 2011
المشاركات
481
مستوى التفاعل
1.412
في تونس تسال طفلة عالشوالي تقلك فنان هذا ؟؟؟ :1:
 

RAMSIS

نجم المنتدى
إنضم
9 أفريل 2007
المشاركات
4.414
مستوى التفاعل
6.772
الشيء من مأتاه لايُستغربُ

:kiss::kiss:
 
أعلى