• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الإخوان المسلمون: مستعدون لتشكيل الحكومة ونتمنى فتح مكتب لحم

tunisiano31

نجم المنتدى
إنضم
15 جانفي 2008
المشاركات
9.217
مستوى التفاعل
25.184

الإخوان المسلمون: مستعدون لتشكيل الحكومة ونتمنى فتح مكتب لحماس في القاهرة



القاهرة- (د ب أ): أكد محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة الذي أسسه الإخوان المسلمون أن حزبه مستعد لتشكيل حكومة ائتلافية، وذلك لأن الحكومة القائمة غير قادرة على تلبية احتياجات الشعب.
وقال مرسي في مقابلة مع صحيفة (الأهرام) نشرتها الأربعاء: "الواضح أن الحكومة غير قادرة علي تلبية احتياجات الشعب الثائر ولا طموحات البرلمان.. هذه الحكومة يجب أن تتغير، ولابد من تشكيل حكومة ائتلافية في أسرع وقت ممكن تعبر عن طموحات وآمال الشعب وتتعامل مع المشكلات الحالية بدرجة عالية من المسؤولية".

وأكد أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم حاليا "سوف يتحمل مسؤولية الفساد والتجاوزات التي تحدث الآن في مؤسسات الدولة ما لم يسارع بتكليف حكومة معبرة عن الإرادة الشعبية الممثلة في برلمان الثورة .. لابد من حكومة تشعر بأنها مستقرة وليست مؤقتة لا تؤدي شيئا ولا تتحرك لوقف النزيف الاقتصادي في مؤسسات الدولة".

وقال: "نريد أن يتم تكليف حكومة صاحبة أغلبية لكي تحاسب من قبل الشعب ولا يوجد لديها مبررات بأنها حكومة تسيير أعمال".

وحول مدى جاهزية الحزب صاحب الأكثرية في البرلمان، قال: "لسنا طلاب سلطة شكلية.. لذلك فنحن مستعدون من الآن".

وطمأن مرسي القوى السياسية المتخوفة من هيمنة الإخوان على كل مفاصل الدولة بقوله: "أنا أطمئن الجميع بأننا نسعى دوما إلي التوافق والتواصل مع كل القوي السياسية.. أؤكد أننا لن نسلك طريقا منفردين .. يجب أن يستقر في الضمير أننا لن ننفرد بأي سلطة".

وكشف مرسي أنه يتمنى فتح مكتب لحركة حماس في القاهرة ، وقال: "أريد فتح مكتب لحركة المقاومة الفلسطينية حماس بالقاهرة وأرحب بشدة، ولكن لا يعني هذا التدخل في الشأن الفلسطيني الداخلي.. دعم القضية الفلسطينية واجب علينا أن نؤديه. وفي الحقيقة فان الدور المصري لغزة وحماس بعد الثورة دور متميز".


 
أعلى