رئيس النجم حافظ حميد لـ«الصباح» هناك مؤامرة تحاك ضدي

eagle.tn

نجم المنتدى
إنضم
13 جوان 2009
المشاركات
2.570
مستوى التفاعل
3.755
ضيف اليوم هو السيد حافظ حميد رئيس النجم الساحلي الذي تحدثنا معه حول كل صغيرة وكبيرة يتداولها الشارع الرياضي في سوسة بعد عاصفة المشاكل والانشقاقات التي يعيش على وقعها فريق جوهرة الساحل، وكعادته ومن خلال لقائنا معه تحلى رئيس الجمعية بضبط النفس مقاطعا هاتفه الجوال للتركيز على كل الأسئلة التي وجهناها له وأفرزت الحديث التالي:
* الا ترى ان النجم يتحول الى سوق ودلال ...فبعد كثرة الانتدابات جاءت كثرة فسخ العقود؟؟
- ليس هناك فسخ عقود كما يتردد حيث تولينا رئاسة النجم قبل يومين من نهاية فترة التنقلات الصيفية فكان الوقت ضيقا وكان المدير الرياضي آنذاك هو الذي أختار 3 لاعبين وهم هيثم مرابط وحمزة يونس و.......فهذا الأخير دفعت له من مالي الخاص عقد شرائه ولكن تبين فيما بعد أن هؤلاء ليس بإمكانهم تقديم الإضافة و لم يقنعوا الإطار الفني وهذا ليس لي فيه اى دخل... وبالنسبة لمرحلة المركاتو الشتوي الأخير تبين أن الفريق في حاجة ماسة لعدة ترميمات وانتدابات فقمنا بجلب مجموعة من العناصر التي كان في اعتقادنا انها ستنفع المجموعة و كان ذلك قد مرّ عبر لجنة فنية هي التي صادقت على كل تلك الانتدابات وتبين اثر تولي السيد كرواس مهامه على رأس فريق الأكابر أن أيمن بلعيد و قلاديس لم يدخلا في تصورات عمل هذا الفني، و بالتالي فأنه سيقع النظر في فسخ عقديهما بالتراضي وهذه المسائل والاختيارات أعتبرها شخصيا عادية في كل الأندية ولا داعي لتضخيمها وإعطائها حجما أكثر مما تستحق و لكن الغريب في الأمر لما قمنا بكل تلك الانتدابات فهناك أطراف قد نسبتها إلى طرف مسؤول كان يعمل معنا في الهيئة و قد هلل الجميع باختياراته، و اليوم وبعد أن تم فسخ عقودهم انقلبت عليّ المعطيات بـ180 درجة وأصبحت أنا المستهدف والمتهم.
* يؤاخذك البعض على انك تتخذ قرارات انفرادية دون استشارة الهيئة؟
- وهل هناك إثباتات ملموسة على كل هذا الكلام؟ طبعا لا لان من يردد مثل هذه الإشاعات هو يستهدفني مباشرة بطريقة أو بأخرى لان مهمة أعداء النجاح هي عدم تلميع صورتي وتضحياتي وتقزيمها بشتى الطرق.
* ما حكاية تواجد شخصيات غير موجودة في الهيئة خلال الاجتماعات الدورية للفريق ؟
- هؤلاء موجودون في الهيئة الموسعة للنجم الساحلي ومن حقهم ان يكونوا في اجتماعاتنا وأوضح في هذا السياق أن البعض منهم يعملون في أصناف الشبّان وهم من المدعمين الكبار ماديا ومعنويا وهنا أتساءل لماذا كل هذه الغرابة من أبناء العائلة الواحدة؟.... وبالنسبة لي فاني اعتبرهم همزة وصل بيني وبين فروع شبان النجم .
* ما حقيقة الوضع المادي؟
ـ النجم هو الفريق الوحيد في تونس الذي يقدم بانتظام لجماهيره ولكل المعنيين بشؤونه كشفا مفصلا عن القوائم المالية كل ثلاثية وصحيح اننا نمر ببعض المشاكل المادية كسائر الاندية في هذه الظروف الاستثنائية التي يعرفها القاصي والداني ومن الأشياء التي زادت الطين بلة أن مجموعة كبيرة من الجماهير والأحباء يعشقون النجم بالكلام وليس بالأفعال.
* وعدتم لاعبي كرة السلة بمكفأة بعد التتويج الإفريقي لكن ذلك لم يحصل ؟
- مازلت على عهدي وأبناؤنا الذين رفعوا الراية الوطنية عالية بعد تتويجهم بالبطولة الإفريقية في المغرب يستحقون مكافأة التتويج و في أقرب الآجال ستتم تسوية هذا الملف.
* عقد كرواس تضمن في البداية انه جاء ليعمل كمدرب فلماذا تم تقديمه كماندجار عام؟
- هذا غير صحيح بالمرة....وأوكد لكم انه جاء ليكون في خطة ماندجار عام لكن الظروف حتمت علينا الاستنجاد به على راس فريق الأكابر بالتعاون مع المنذر الكبير وخالد بن ساسي وفريد شوشان بنية التكامل فيما يخص هيكلة جميع الفروع والأصناف في كرة القدم.
* بعد 5 أشهر من العمل لوحت بالانسحاب فهل ذلك يعني الفشل؟
- منذ أن توليت رئاسة النجم والسهام كانت موجهة لي شخصيا بعدما تعرضت لحملات تشكيك وتقزيم بدون مبررات وفي فترة كان فيها النشاط الرياضي متوقفا فهذا يبرز بوضوح سوء النوايا للحملة التي تعرضت لها والتي لم تتوقف عبر الفخ الذي وضعوه لي بعد ما تم سن القانون الأساسي للجمعية. وكما لاحظتم فان ذلك انعكس سلبا على المجموعة التي كانت تعمل معي في الهيئة المديرة لتتالى الاستقالات حسب أهواء «الأعداء» وبصراحة فأن الحملة الشنيعة كانت موجودة في وسائل الإعلام وكانت كلها مغرضة بالإشاعات والأكاذيب بنية تهديم وتهميش دوري كرئيس جمعية منتخب من طرف جماهير النجم، فالنتائج الحالية طيبة في مجملها وأنا جاهز للمحاسبة بعد نهاية مدتي النيابية.
* حسب علمنا وأنكم لم تنظروا إلي حد الآن في استقالة رئيس الفرع شكري العميري ..فما هي الأسباب؟
- هذا امر شكلي و ليس مهما بالنسبة لي لان مشاكلنا أكبر وأعمق من دراسة استقالة.
* هل هناك أطراف تحرض في بعض المسؤولين على تقديم استقالتهم؟
- كل من يتابع الشأن الرياضي في النجم يفهم ان هناك مؤامرة تحاك ضدي شخصيا حتى لو أدى ذلك بأصحاب السوء الي تهميش هذه الجمعية العريقة.
* ما حكاية الـ40 ألف دينار كجراية شهرية للمنتدب حامد النمّوشي؟
- هذه من المغالطات التي تم نشرها بنية زعزعة استقرار النجم و إدخال البلبة بين اللاعبين وهذا الرقم ليس له أساس من الصحة ؟
* أمين موقو ناطق رسمي ..لكن لا يظهر أمام وسائل الإعلام فمن غيبه؟
- امين موقو مازال موجودا في موقعه كناطق رسمي و كنت أتمنى لو يقع الاتصال به من طرف الإخوة الاعلامين لاستجلاء كل الحقائق و المعلومات المتعلقة بالجمعية.
* ما سرّ تعزيز أمانة المال برضا الغزي؟
- كل ما اعرفه أ ن امين المال الحالي هو السيد فؤاد قاسم لكن يبقى سي رضا واحدا من أبناء النجم.
* رغم كل تعهداتكم وتضحياتكم فان عدد المنخرطين لديكم لا يزال هزيلا ودون التطلعات؟
- المسالة لا تتعلق بالنجم وحده فهي تخص الأندية الأربعة الكبرى ببلادنا وهذا طبيعي في ظل الظروف الاستثنائية.
* مباراة الترجي والنجم هل ستحدد مصير المدرب الحالي كراوس؟.
ـ لا يمكن أن تكون نتيجة مباراتنا ضد الترجي حاسمة للإبقاء على خدمات المدرب كرواس أو إعفائه فهذا الفني يعمل معنا اليوم لمدة اقل من شهر ولا يمكن لنا محاسبته لان في أهدافه وضع الفريق على السكة الصحيحة لبناء فريق عتيد وعليه أن يأخذ فرصته كاملة.
* تسربت معلومات من مسؤولي النجم أن غايتك من انتداب شقيق أسامة الدراجي كان تمهيدا لانتداب أسامة نفسه..فماهو تعليقك؟
- لقد قدموا لي خليل شقيق أسامة على انه لاعب واعد لكن تبين فيما بعد أني لما أقوم بانتداب أكون فيه طرفا إلا واصطدم بحواجز وفيتو ورفض وهو ما انطبق على خليل الذي أتمنى له كل التوفيق. وبخصوص أسامة فانه لم يكن في حساباتنا ولو كان الأمر كذالك لقمنا بضمه للنجم بدل تحوله إلى أ.ف.س سيون السويسري
* أين كان حافظ حميد لما تداول كل من عثمان جنيح ومعز إدريس وحامد كمون على رئاسة الجمعية؟
- ليعرف القاصي الداني اني ابن سوسة ومتيم بحب النجم الساحلي منذ الصغر حيث كنت أتابع التمارين والمباريات. وأثناء تدوال هؤلاء على الرئاسة فاني كنت مدعما لجمعيتي بالمال وغيره واسألوا السادة توفيق قحبيش والمدرب السابق لكرة اليد كمال عقاب ورؤوف دعلول وستتأكدون من وقفتي السابقة مع جمعيتي في السراء والضراء.
* ما حكاية استنجادك بحراس شخصيين ؟
- هذه كذبة أخرى نشرت في وسائل الإعلام فأنا مواطن تونسي «ولد باب الله» و لا أحتاج لحراس شخصيين.
الصباح : ماذا تقول لجمهور النجم في هذا الظرف؟؟
- ان جمعيتنا تمر بظرف دقيق وعصيب يتحتم على الجميع ضبط النفس.. وأقول لجماهيرنا العزيزة، التي سأجدد معها اللقاء بصفة دورية، «إذا جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين» صدق الله العظيم.
أجرى الحديث انس العامري
المصدر
http://www.assabah.com.tn/article-65258.html
 

marouene19

عضو مميز
إنضم
28 نوفمبر 2008
المشاركات
715
مستوى التفاعل
377
mou2amra et atraf, dima nafs la7kaya, khanitha dhra3ha 9alit mas7oura
 

hero23

نجم المنتدى
إنضم
5 سبتمبر 2008
المشاركات
2.243
مستوى التفاعل
4.019
برجولية فديت منو هذا حميد نهار لكل وهو اعاود في نفس لحكاية لازم يسكت شوية

:bang::bang::bang::bang::bang::bang:
 

hypermehdi

عضو فعال
إنضم
23 أكتوبر 2007
المشاركات
450
مستوى التفاعل
367
Les Etoilstes TOUJOURS SOLIDAIRES avec notre ETOILE...L'ETOILE DAWLA On supporte notre présdent car ce n'est pas le moment pour perturber l'équipe..!!!:tunis:
 

mohanned nour

عضو جديد
إنضم
20 أوت 2008
المشاركات
4
مستوى التفاعل
2
Savez vous comment Othman Jenaieh a acquis ses deux hotels ( Tej Marhaba et Movenpick )?
Savez vous que Hamed Kammoun a cédé Sadat Boukhari pour 700 Milles Euros et non pour 400 Mille Euros?
Je vous laisse ainsi le soin de faire le rapprochement avec ce qui se passe aujourd'hui à l'ESS.
 

1977walid

عضو جديد
إنضم
20 جانفي 2012
المشاركات
26
مستوى التفاعل
15
السلام عليكم
تسيير جمعية رياضية عمرو ما يجي بالبكا في التلفزة والاذاعة
سي حافظ حميد بكل صدق ما نجمش يكون مسؤول على جمعية وخاصة النجم الرياضي الساحلي لأنه و بكل بساطة يتكلم كثيرا و يعمل قليلا ولانه أيظا ليست له دراية بعالم كرة القدم وما يفهمش كورة ولذلك أنصحه بان يترك الكرة والتسيير لاصحابه
 
أعلى