• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

جندي أفغاني ومدني يقتلان جنديين من حلف الاطلسي

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
169.065
مستوى التفاعل
419.849
:besmellah2:





جندي أفغاني ومدني يقتلان جنديين من حلف الاطلسي











كابول (رويترز) - قال حلف شمال الاطلسي إن أفغانيين أحدهما رجل يعتقد أنه جندي قتلا جنديين من قوات الحلف بالرصاص يوم الخميس في هجوم من المرجح أن يؤدي لمزيد من التساؤلات حول مستقبل قوات الامن الافغانية.
وجاء مقتل الاثنين في جنوب أفغانستان بعد مقتل اثنين من كبار الضباط الامريكيين بالرصاص في وزارة الداخلية الافغانية يوم السبت على يد من قال مسؤولو امن أفغان انه مسؤول بمخابرات الشرطة الافغانية.
وأثار هجوم يوم السبت تساؤلات بشأن استراتيجية حلف شمال الاطلسي القائمة على ارسال مستشارين بدلا من وحدات قتالية كبيرة في الوقت الذي يسعى فيه الحلف لتقليص أنشطته الحربية.
وسارع الحلف بسحب كل مستشاريه من الوزارات الافغانية وقامت بريطانيا والمانيا وكندا بالخطوة ذاتها.
وقتل أفراد من قوات الامن الافغانية خمسة جنود على الاقل من حلف شمال الاطلسي منذ العثور على مصاحف محروقة في قاعدة الحلف الشهر الماضي مما أشعل احتجاجات على نطاق واسع.
وتقول وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) ان نحو 70 عضوا من قوة الحلف قتلوا في 42 هجوما شنه أفراد من داخل قوات الامن الافغانية خلال الفترة من مايو ايار 2007 الى يناير كانون الثاني 2012 .
وأصبحت تلك الحوادث أكثر تكرارا بعد أن أرسلت الولايات المتحدة عشرات الالاف من القوات الاضافية الى أفغانستان في اطار عملية لتعزيز حجم القوات هناك لمحاربة معاقل حركة طالبان.
وتأمل الولايات المتحدة أن تتمكن القوات الافغانية من مواجهة طالبان والتعامل مع الامن بمفردها قبل الموعد المقرر لسحب القوات القتالية للحلف بحلول نهاية 2014 .
وزادت هجمات شنها أفراد من قوات الامن على جنود من حلف الاطلسي من الشكوك ازاء مدى التزام القوات الافغانية وفاعليتها.
وقال الجنرال أفضل امان رئيس ادارة العمليات في وزارة الدفاع لرويترز "للاسف هذا الوضع محل قلق بالنسبة لنا."

 
أعلى