حصيات المرارة !!

ahmedboua

عضو فعال
إنضم
1 أفريل 2010
المشاركات
437
مستوى التفاعل
1.033
مرحباً اخواني في منتدى الطب و الصحة

هل صحيح بأنه يمكن
الشفاء وإذابة حصى المرارة دون اللجوء إلى عملية
إستئصالها ؟؟

رجاءً ماهي طريقة العلاج إن كان هذا ممكناً علماً بأنني من المصابين بهذا الداء
و طلب مني أخصائي في أمراض المعد إستئصال المرارة، لست على قناعت بهذه
العملية مع العلم بأني في صحة جيدة والحمد لله ولا أعاني من أي ألم
على مستوى المرارة !

مع شكراً مسبقاً

:frown:
 

gaidrajeh

MEDICAL TEAM
إنضم
30 أوت 2008
المشاركات
2.009
مستوى التفاعل
1.806
مرحباً اخواني في منتدى الطب و الصحة

هل صحيح بأنه يمكن
الشفاء وإذابة حصى المرارة دون اللجوء إلى عملية
إستئصالها ؟؟

رجاءً ماهي طريقة العلاج إن كان هذا ممكناً علماً بأنني من المصابين بهذا الداء
و طلب مني أخصائي في أمراض المعد إستئصال المرارة، لست على قناعت بهذه
العملية مع العلم بأني في صحة جيدة والحمد لله ولا أعاني من أي ألم
على مستوى المرارة !

مع شكراً مسبقاً

:frown:
:besmellah2:

جمعة مباركة أخي الكريم
حصوة المرارة نادر ما يصاب بها الرجال
ولكن وحسب كلام المعالج فأين الكشافة GB U.S لنعرف حجمها فإذا كانت كبيرة فلا يجوز العلاج بل التدخل الجراحي
ودمتم بخير
 

ahmedboua

عضو فعال
إنضم
1 أفريل 2010
المشاركات
437
مستوى التفاعل
1.033
:besmellah2:

جمعة مباركة أخي الكريم
حصوة المرارة نادر ما يصاب بها الرجال
ولكن وحسب كلام المعالج فأين الكشافة GB U.S لنعرف حجمها فإذا كانت كبيرة فلا يجوز العلاج بل التدخل الجراحي
ودمتم بخير

بركة الله فيك أخي
جمعة مبارك لك ولاخواننا في يمن الصمود


أظهر تخطيط الصدى على وجود حصيات كثيرة لكن صغيرة الحجم
هذا على لسان الطبيب، و إنه يستوجب إستئصال المرارة في أقرب وقت
تجنباً إلى إنسداد في شراين الكبد قد ينتج عنه التهابات

وكما قلت لك أنا لست على قناعة بذلك وأرجو علاجها دون اللجوء
إلى العملية إن أمكن ذلك ؟؟ لأني على يقين، ما من عظوٍ خلقه الله
إلا وله دور في الجسم.

والله أعلم

 

gaidrajeh

MEDICAL TEAM
إنضم
30 أوت 2008
المشاركات
2.009
مستوى التفاعل
1.806
بركة الله فيك أخي
جمعة مبارك لك ولاخواننا في يمن الصمود


أظهر تخطيط الصدى على وجود حصيات كثيرة لكن صغيرة الحجم
هذا على لسان الطبيب، و إنه يستوجب إستئصال المرارة في أقرب وقت
تجنباً إلى إنسداد في شراين الكبد قد ينتج عنه التهابات

وكما قلت لك أنا لست على قناعة بذلك وأرجو علاجها دون اللجوء
إلى العملية إن أمكن ذلك ؟؟ لأني على يقين، ما من عظوٍ خلقه الله
إلا وله دور في الجسم.

والله أعلم

:besmellah2:

يا غالي يمكن العلاج للمرارة
ولها فوائدها الكثيرة
ولكن المثل يقول الباب اللي يجي منه ريح سده وأستريح
نعم أخي الكريم إذا كانت الحصوات كثيرة فلابد من التدخل الجراحي للضرورة
يمكنيك الأستغناء عن المرارة طالما أصبح بقاءها مضراً بصحتك
وأحمد الله إنه ليس لديك إلتهابات بها
هنالك العديد من الأدوية الناجحة في إزالة الخصوة ولكن ليس الحصوات الكثيرة لأنها ستألمك كثير
أرجو أن تدمنا بالأشعة التي عملت
والله يشفيك ويعينك

 

dicodoc

نجم المنتدى
إنضم
4 أوت 2009
المشاركات
9.290
مستوى التفاعل
10.246
العلاج الأفضل لحصى المرارة هو الجراحة بالمنظار و استئصال المرارة كاملة بحصاها
يمكن إذابة الحصى لكنها مخطرة جدا و لا يقوم بها الأطباء إلا في حالات نادرة (مرارة تم استئصالها في السابق أو مريض في حالة لا تتحمل التبنيج). إذابة الحصى أو تفتيتها يؤدي إلى تكوين حصى صغيرة جدا يمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة
 

Sonia2011

نجم المنتدى
إنضم
13 أكتوبر 2011
المشاركات
5.429
مستوى التفاعل
17.704
La cholecystectomie n'est plus une chirurgie lourde pour le patient, elle se fait sous cœlioscopie est la récupération est rapide. La bile continue son trajet à travers le canal du cholédoque. Reste qu'il faudra par la suite suivre une hygiène alimentaire saine en évitant les matières grasses et tout aliment difficile à digérer.

cholecystectomie-3225d5f.jpg


Les points qui seront utilisés en chirurgie cœlioscopique pour atteindre la vésicule biliaire.

Inchallah labbés.​
 

ahmedboua

عضو فعال
إنضم
1 أفريل 2010
المشاركات
437
مستوى التفاعل
1.033
مشكورين اخواني
الله لا يحرمني منكم٬ و أنا تحت أمركم في ما يخص البرامج
توكلت على الله وغداً إنشاء الله سأقابل الجراح
إدعولي...

 

gaidrajeh

MEDICAL TEAM
إنضم
30 أوت 2008
المشاركات
2.009
مستوى التفاعل
1.806
مشكورين اخواني
الله لا يحرمني منكم٬ و أنا تحت أمركم في ما يخص البرامج
توكلت على الله وغداً إنشاء الله سأقابل الجراح
إدعولي...

:besmellah2:

سأدعو ربي قائلاً اللهم رب السماوات السبع أسألك أن تشفي أخي/ ahmedboua
وأعنه على العملية الجراحية وطيب جرحة وأبعد عن كل داء وألم
والله معاك
 

bigarros

عضو مميز
إنضم
3 ديسمبر 2009
المشاركات
772
مستوى التفاعل
1.700
السلام عليكم
بالنسبة لحصى المرارة، العملية الجراحية واجبة اذا كان هناك الم او وقعت مضاعفات كالتهاب المرارة اوالبنكرياس او اصفرار...
فيما عدا ذلك فهي غير واجبة
 
أعلى