القرضاوي يدعو المسلمين للاتحاد ردا على الإساءة

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏2 مارس 2008.

  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      02-03-2008 21:36
    [​IMG]

    [​IMG]

    دعا رئيس "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" الشيخ يوسف القرضاوي المسلمين للاتحاد، وذلك ردًا على الإساءة التي تعرض لها الإسلام في الفترة الأخيرة.

    وقال القرضاوي، خلال خطبة الجمعة الماضية: ما زلنا مع الغرب في جذب وشدّ وأخذ ورد، وما كنا نحب أن نشغل أنفسنا بهذا الأمر، ولكن الغرب هو الذي بدأ بالإساءة إلينا بإعادة نشر الرسوم المسيئة". مطالبًا الأمة الإسلامية بأن تقف كلها موقفًا جماعيًا للردّ على الإساءة التي يتعرض لها القرآن والرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

    وأكد القرضاوي أن الأمة الإسلامية هي أمة مسالمة لكن "الغرب هو الذي يناوشنا باستمرار؛ لأنه يملك القوة ولسنا في موقف مكافئ لهذه القوة". كما جدّد الدعوة مرة أخرى لإعادة تفعيل المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الدانماركية، وقال: "دعونا فيما مضى لمقاطعة البضائع الدانمركية؛ وهو أدنى ما يجب، فلا يجوز أن نربحهم (الدانمارك) ونعطيهم أموالاً ينشروا بها صورًا تسيء للرسول".

    وحول الفيلم الهولندي المسيء للقرآن الذي يعتزم النائب المتطرف خيرت فيلدرز عرضه خلال الشهر الجاري قال فضيلة الشيخ: "وجدنا نائبًا في البرلمان الهولندي يقول: إنه يُعِدّ فيلمًا يفضح فيه ما في القرآن من تحريض على القتل وعلى العنف والكراهية، ويدعو إلى منع تداوله في هولندا وأوروبا كلها؛ لأنه كتاب فاشي كما منع كتاب كفاحي لهتلر، وهذا والله كذب مفترى وكله اختلاق".

    وشدد القرضاوي على أن "القرآن الكريم لا يحرض على القتل أبدًا، ولكنه يحذر من القتل، وشُرع القتال والجهاد دفاعًا عن الدين والأرض والعرض والحرمات والنفس"، منوهًا في الوقت نفسه على أن الأمة الإسلامية مسالمة، ولكن الغرب هو الذي يستفزها بالإساءة المتكررة لتلك المقدسات.

    وجاءت دعوة الشيخ القرضاوي مع استمرار الاحتجاجات في عواصم عربية وإسلامية ضدّ إعادة نشر الرسوم السيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، في 17 صحيفة دانماركية منتصف فيفري الماضي، بدعوى التضامن مع صاحب الرسم. وسبق أن نُشر الرسم الكاريكاتيري مع 11 رسمًا آخر عام 2005، مما أثار استياء وغضبًا عارمًا في العالم الإسلامي، وأدى لخروج مظاهرات تخللتها أعمال عنف.
     
    1 person likes this.
  2. hafedh by

    hafedh by عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 فيفري 2006
    المشاركات:
    1.297
    الإعجابات المتلقاة:
    127
      03-03-2008 17:21
    اللهم اجزي صاحب هذا العمل عناّ خير الجزاء وارفع ذكره في الدارين ومن قام أو سعى في نشره للخير
     
    1 person likes this.
  3. أم ياسين

    أم ياسين عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏17 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    110
    الإعجابات المتلقاة:
    106
      05-03-2008 10:06
    :besmellah1:

    لا حول و لا قوّة إلاّ بالله العليّ العظيـم
    حسبنا الله و نعم الوكيل
    نعم المولى و نعم النّـصير
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...