1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

إرسال "بي.بي.سي" العربية يبدأ 11 مارس

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة Hdair, بتاريخ ‏4 مارس 2008.

  1. Hdair

    Hdair عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2007
    المشاركات:
    1.047
    الإعجابات المتلقاة:
    779
      04-03-2008 00:23
    :bravo:

    أعلنت ال”بي.بي.سي” أمس عن تفاصيل شاملة عن إطلاق تلفزيونها الإخباري الناطق باللغة العربية اعتباراً من يوم 11 مارس/ آذار الجاري من الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت جرينتش.

    وعقد كبار المسؤولين في هيئة الإذاعة البريطانية مؤتمراً صحافياً لهذا الغرض أعلنوا فيه أن القناة ستبث برامجها في بادئ الأمر على مدى ساعة يومياً كجزء من المنظومة الإخبارية ذات وسائط متعددة موجهة للعالم العربي وستزداد مدة البث في الصيف المقبل لتصبح مستمرة على مدار 24 ساعة يومياً. وتعتبر بذلك القناة التلفزيونية العالمية الأولى التي تمولها الخزينة العامة.

    وكانت ال”بي.بي.سي” في إرسالها الإذاعي قد احتفلت أخيراً بمرور 60 عاماً على بدء عملها باللغة العربية وستعتمد ال”بي.بي.سي” على هذه الخبرة الطويلة مع العالم العربي. وستكون القناة التلفزيونية الناطقة بالعربية متاحة مجاناً لكل من لديه جهاز استقبال فضائي أو كل مشترك في خدمة كوابل في المنطقة سواء كان ذلك في المغرب العربي أو الشرق الأوسط أو في منطقة الخليج. وستبث القناة موجزاً للأنباء كل ربع ساعة فضلاً عن نشرة إخبارية متكاملة كل نصف ساعة.

    وستبث برامج القناة عبر أنظمة عربسات أو يوتلسات أو نايلسات وقال نايغل شابمان مدير الإرسال العالمي لل”بي.بي.سي” ان القناة ستنقل الأخبار عبر 250 مراسلاً من 72 مكتباً يشكلون أكبر منظومة لجمع الأخبار في العالم. كما تستفيد القناة في تغطيتها من الخبرات الإقليمية التي توفرها شبكة واسعة من المراسلين والصحافيين المحليين.

    ورداً على الانتقادات بأن القناة “قد فاتها القطار” بعد ازدحام السوق الإعلامية بعشرات المحطات الإخبارية التي تبث باللغة العربية في المنطقة، قال حسام السكري مدير القسم العربي في الهيئة ان خدمة ال”بي.بي.سي” ستكون متميزة فهي تعتمد على مصداقيتها الطويلة في العالم وخاصة العالم العربي وكذلك فإن العمل الجيد سيفرض نفسه خاصة إذا كان متميزاً ويحظى بثقة المشاهد.

    ويطلق على ال”بي.بي.سي” هنا اسم “العمة” وذلك لأنها تدخل كل بيت في بريطانيا وعلى نحو أصبحت فيه مثل قريب محبب لكل أفراد العائلة. وستكون ميزانية القناة حوالي 30 مليون جنيه استرليني سنوياً تزداد تدريجياً لتصل الى حوالي 50 مليون جنيه استرليني سنوياً.

    ورداً على تساؤلات حول فشل محطات تلفزيونية تتبناها الدول مثل “الحرة” في أمريكا أو “فرانس 24” في فرنسا، يؤكد شامبان والسكري أن القناتين السابقتين هدفهما إبراز وجه واشنطن أو باريس في العالم، على عكس ال”بي.بي.سي” التي ستكون مرآة للمنطقة ولن تكون خاضعة للدولة مطلقاً برغم تمويلها المباشر من وزارة الخارجية البريطانية. وأكد المسؤولان أن ال”بي.بي.سي” ستقدم خدمة إخبارية تستهدف المنطقة من دون أي تدخل تحريري أو سياسي من الدولة لأن أجندتها ستكون خدمة مشاهدها فقط.

    ويؤكد شامبان والسكري أيضاً أن سمعة ال”بي.بي.سي” المعروفة “مثل الذهب” ستكون هي المعيار الرئيسي لنجاحها وتفاعلها مع المشاهد
     
  2. olianzo

    olianzo محلّل رياضي

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    12.194
    الإعجابات المتلقاة:
    20.366
      04-03-2008 00:29
    الليلة en forme
    برشا news
    يعملو الكيف
     
  3. mono

    mono أستاذ فضائيات

    إنضم إلينا في:
    ‏14 فيفري 2007
    المشاركات:
    1.075
    الإعجابات المتلقاة:
    296
      04-03-2008 06:40
    merci bcp mon ami
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...