1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

حملة وسترن يونون ضد الفلسطينيين

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة elijah, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. elijah

    elijah عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏3 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    881
    الإعجابات المتلقاة:
    475
      08-09-2006 23:14
    السلام عليكم

    دراسة أمريكية:شركة "ويسترن يونيون" لتحويل الأموال تعاونت مع الشاباك ضد المقاومة الفلسطينية

    غزة: صباح محمد
    كشف "رون سوسكيند" الصحفي الأمريكي في كتابه الصادر الأسبوع الماضي تورط عدد من الشركات الأمريكية في توريد معلومات عسكرية للكيان الصهيوني ساعدته في عدوانه المستمر على فصائل المقاومة الفلسطينية.
    وقال "رون" إن جهاز الشاباك استطاع الوصول إلى خلايا المقاومة في الضفة الغربية من خلال معلومات كانت ترده من شركة "ويسترن يونيون" المختصة بتحويل الأموال عبر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، خاصة بعد أحداث سبتمبر، وتسببت تلك البيانات في الإيقاع ببعض خلايا المقاومة الفلسطينية.
    وأوضح "رون" كيف أن مسؤولي الاستخبارات الأمريكية استطاعوا من خلال الشركة المذكورة تتبع أثر الأموال لمعرفة المصادر والاتجاهات والبنية التنظيمية لها، بالإضافة إلى تحديد وتجميد أصولها ومنع وصولها إلى المقاومة في الأراضي الفلسطينية، وذلك بفضل الفروع المتناثرة حول العالم للشركة التي يمكنها تعقب مصادر الأموال بعدة طرق كتركيب كاميرات المراقبة في فروع "ويسترن يونيون" لمعرفة من يحمل هذه الأموال التي يراد تحويلها. وذكر "سوسكيند" في كتابه أن رئيس الشاباك السابق "آفي دختر" استطاع أن يطلع على قدرات الرصد التي طورتها الاستخبارات الأمريكية خلال زياراته إلى واشنطن مؤخراً. واستشهد الكتاب بما حدث في أبريل عام 2003م، عندما طلب ناشط من حركة الجهاد الإسلامي من مكتب الشركة في لبنان تحويل أموال إلى مدينة الخليل الفلسطينية، دون أن يعرف ما فعله مكتب التحقيقات الفيدرالي بالتعاون مع الشركة، مما أدى إلى كشف إحدى خلايا المقاومة بالخليل، وتوالت بعدها عمليات استهداف جماعات المقاومة الفلسطينية، حتى علم الفلسطينيون في عام 2004م فأوقفوا التعامل معها.

    عن : ش م ش​
     
    أعجب بهذه المشاركة baatour
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...