ذكاء الاطفال

1-زبدة الفستق ‏،
2-
وحليب كامل الدسم ‏،
3-
والبيض ‏، ‏
4-
والبروتينات ‏، ‏
5-
والسمك

"
‏حذاري من المعكرونةفهي ليست ضمن القائمة" إذا كنت تطمح في ‏أن يتمتع أطفالك بذكاء خارق وعقل سليم, فماعليك إلا الاطلاع على الدراسة الجديدة ‏التي نشرتها مجلة"صحة الأطفال" مؤخرا, واستعرض فيها الباحثون خمسة أنواع من الأطعمة ‏التي تساعد إضافتها إلى وجباتالأطفال الغذائية في زيادة نسبة ذكاءهم ‏وحيويتهم.
‏فقد أوضح الباحثون أن أغذيةالأطفال يجب أن تضم خمسة أنواع رئيسية ‏من الأطعمة التي تجعلهم أكثر ذكاء وهي زبدةالفستق التي تحتوي على الدهون المسؤولة ‏عن زيادة النمو الذهني والمهاراتالادراكية, والحليب كامل الدسم الغني بالأحماض ‏الدهنية والكوليسترول الذي يحتاجهالأطفال وخاصة ممن لم يتجاوزوا ‏السنتين.
‏ويرى هؤلاء أن الكوليسترول ضروريللأطفال في هذه المرحلة لدوره في ‏بناء وتنشيط الخلايا العصبية والدماغية, كمايساعد في عزل خلايا الدماغ وبالتالي ‏يقلل وجود الدارات القصيرة في وظائفالاتصال.
‏وأكدت الدكتورة اليزابيث وارد, ‏مؤلفة كتاب تغذية الأطفال المتخصص, أهمية البيض في تغذية الأطفال لغناه ‏بالكوليسترول والبروتينات والعناصر الغذائيةالضرورية للنمو مثل مادة الكولين ‏الشبيهة بفيتامين "ب" والتي أثبتت في الدراساتالحيوانية قدرتها على تحسين التعلم ‏والذاكرة.
‏ولا تنس الدكتورة وارد السمك ضمنالأطعمة الخمسة المنشطة للذكاء , ‏وخاصة أسماك التونة الغنية بالأحماض الدهنيةمتعددة غير الإشباع من نوع أوميغا-3 ‏التي تتواجد في خلايا الدماغ بصورة طبيعية, وهي ضرورية لسلامة العقل والجسم.

‏وأخيرا, توصي الباحثة بإضافة اللحومالحمراء إلى أغذية الأطفال لما تحتويه ‏من كميات ضخمة من الحديد والبروتيناتوالألياف والفيتامينات وفيتامين "ب 12" على ‏وجه الخصوص.
 
أعلى