ذكاء الاطفال

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة حمزة محمد, بتاريخ ‏5 مارس 2008.

  1. حمزة محمد

    حمزة محمد عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏1 مارس 2008
    المشاركات:
    2
    الإعجابات المتلقاة:
    3
      05-03-2008 01:57
    1-زبدة الفستق ‏،
    2-
    وحليب كامل الدسم ‏،
    3-
    والبيض ‏، ‏
    4-
    والبروتينات ‏، ‏
    5-
    والسمك

    "
    ‏حذاري من المعكرونةفهي ليست ضمن القائمة" إذا كنت تطمح في ‏أن يتمتع أطفالك بذكاء خارق وعقل سليم, فماعليك إلا الاطلاع على الدراسة الجديدة ‏التي نشرتها مجلة"صحة الأطفال" مؤخرا, واستعرض فيها الباحثون خمسة أنواع من الأطعمة ‏التي تساعد إضافتها إلى وجباتالأطفال الغذائية في زيادة نسبة ذكاءهم ‏وحيويتهم.
    ‏فقد أوضح الباحثون أن أغذيةالأطفال يجب أن تضم خمسة أنواع رئيسية ‏من الأطعمة التي تجعلهم أكثر ذكاء وهي زبدةالفستق التي تحتوي على الدهون المسؤولة ‏عن زيادة النمو الذهني والمهاراتالادراكية, والحليب كامل الدسم الغني بالأحماض ‏الدهنية والكوليسترول الذي يحتاجهالأطفال وخاصة ممن لم يتجاوزوا ‏السنتين.
    ‏ويرى هؤلاء أن الكوليسترول ضروريللأطفال في هذه المرحلة لدوره في ‏بناء وتنشيط الخلايا العصبية والدماغية, كمايساعد في عزل خلايا الدماغ وبالتالي ‏يقلل وجود الدارات القصيرة في وظائفالاتصال.
    ‏وأكدت الدكتورة اليزابيث وارد, ‏مؤلفة كتاب تغذية الأطفال المتخصص, أهمية البيض في تغذية الأطفال لغناه ‏بالكوليسترول والبروتينات والعناصر الغذائيةالضرورية للنمو مثل مادة الكولين ‏الشبيهة بفيتامين "ب" والتي أثبتت في الدراساتالحيوانية قدرتها على تحسين التعلم ‏والذاكرة.
    ‏ولا تنس الدكتورة وارد السمك ضمنالأطعمة الخمسة المنشطة للذكاء , ‏وخاصة أسماك التونة الغنية بالأحماض الدهنيةمتعددة غير الإشباع من نوع أوميغا-3 ‏التي تتواجد في خلايا الدماغ بصورة طبيعية, وهي ضرورية لسلامة العقل والجسم.

    ‏وأخيرا, توصي الباحثة بإضافة اللحومالحمراء إلى أغذية الأطفال لما تحتويه ‏من كميات ضخمة من الحديد والبروتيناتوالألياف والفيتامينات وفيتامين "ب 12" على ‏وجه الخصوص.
     
    3 شخص معجب بهذا.

  2. miss442

    miss442 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 فيفري 2008
    المشاركات:
    917
    الإعجابات المتلقاة:
    773
      06-03-2008 17:54
    merci cé important
    :satelite:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...