1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

نجاد يتهم واشنطن بجلب الارهاب للمنطقة

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة نسرقرطاج, بتاريخ ‏8 مارس 2008.

  1. نسرقرطاج

    نسرقرطاج عضو مميز بالقسم العام

    إنضم إلينا في:
    ‏6 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    3.182
    الإعجابات المتلقاة:
    7.721
      08-03-2008 11:50
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    اتهم الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الولايات المتحدة بأنها وراء مجيء الارهاب إلى المنطقة، داعيا واشنطن إلى تغيير سياستها تجاه بلاده، واشاد في الوقت نفسه بعلاقات طهران مع العراق.

    وجاءت تصريحات أحمدي نجاد خلال زيارته إلى بغداد، وهي أول زيارة لرئيس ايراني منذ عام 1979، كما انه اول رئيس من دول المنطقة يزور العراق منذ غزو واحتلاله بقيادة الولايات المتحدة عام 2003.


    " يجب على الامريكيين ان يفهموا حقائق المنطقة، ومنها ان شعب العراق لا يحب امريكا"
    الرئيس الايراني

    ورفض احمدي نجاد الاتهامات الامريكية التي جاءت على لسان الرئيس الامريكي جورج بوش السبت والتي اتهم فيها طهران بتسليح ميليشيات شيعية في العراق تقاتل الجيش الامريكي.

    وقال الرئيس الايراني، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي: "نحن نقول للسيد بوش ان اتهام الآخرين دون دليل سيزيد المشاكل في المنطقة ولن يحلها، ويجب على الامريكيين ان يفهموا حقائق المنطقة، ومنها ان شعب العراق لا يحب امريكا".

    واجتمع أحمدي نجاد مع المالكي في مكتب الاخير داخل المنطقة الخضراء، التي تضم ايضا البرلمان العراقي والسفارة الامريكية، اضافة إلى عدد آخر من المؤسسات المهمة والتي تحظى بحماية وتحصين شديدين.

    ويرى محللون ان أحمدي نجاد سيستثمر زيارته للعراق لارسال رسالة إلى واشنطن مفادها أن طهران تمثل قوة رئيسية في العراق ليس بوسع الامريكيين تجاهلها أو تهميشها، خصوصا وان كثيرا من زعماء العراقيين من الشيعة كانوا خلال عهد الرئيس العراقي السابق صدام حسين منفيين او مهجرين في ايران ولسنوات طويلة.

    كما يعتقد البعض الآخر ان زيارة الرئيس الايراني ليست بعيدة عن جهود طهران في مواجهة النشاطات الامريكية لعزلها بسبب طموحاتها النووية، وقد ترى ايران ان تحسين علاقاتها مع الدول العربية في المنطقة احد عناصر هذه الجهود.

    "تصدير الارهاب"

    "أوقفوا إرسال المعدات المتطورة التي تقتل مواطنينا، ونحن نتفاوض على اتفاق أمني طويل مع الولايات المتحدة"
    الرلئيس بوش

    وكان الرئيس بوش قد قال إن على الحكومة العراقية ابلاغ طهران خلال زيارة الرئيس الإيراني بضرورة وقف "تسليح الميليشيات (الشيعية) العراقية"، كما ان على ايران فسح المجال امام "تطور الديمقراطية في العراق".

    وردا على سؤال بشان ما إذا كانت زيارة احمدي نجاد لبغداد ستؤثر سلبا على جهود الولايات المتحدة لعزل إيران، قال بوش إن الحكومة العراقية يجب أن تكون رسالتها واضحة للإيرانيين وان تتضمن الرسالة القائلة: " أوقفوا إرسال المعدات المتطورة التي تقتل مواطنينا، ونحن نتفاوض على اتفاق أمني طويل مع الولايات المتحدة".

    وأضاف الرئيس الأمريكي أن الرسالة التي يرغب في توجيها حاليا إلى أحمدي نجاد هي: " أوقف تصدير الإرهاب"، متعهدا بمواصله بلاده جهودها لعزل إيران حتى " تتخلى عن طموحاتها لحيازة أسلحة نووية".
     
  2. MRASSI

    MRASSI كبير مراقبي المنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    43.103
    الإعجابات المتلقاة:
    83.099
      09-03-2008 02:43
    كلّ واحد عندو منهم ما يقول المفيد يجيبو ربيّ
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...