عجائب الموز

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة yassinebinga, بتاريخ ‏8 مارس 2008.

  1. yassinebinga

    yassinebinga عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏29 أوت 2007
    المشاركات:
    2.528
    الإعجابات المتلقاة:
    1.879
      08-03-2008 12:33
    :besmellah1:

    الكآبة:

    وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

    فقر الدم:
    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

    ضغط الدمّ:
    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

    تحفيز قدرة الدماغ:
    في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

    الإمساك:
    يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

    الحموضة المعوية:
    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


    غثيان الصباح:

    لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم،

    عضات البعوض:

    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.


    الأعصاب:

    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

    زيادة الوزن والعمل:

    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

    قرحة المعدة:

    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
    الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.


    التدخين:

    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

    الإجهاد:

    البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

    السكتات:

    وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.

    [​IMG]
     
    2 شخص معجب بهذا.

  2. mounir jouini

    mounir jouini عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فيفري 2008
    المشاركات:
    75
    الإعجابات المتلقاة:
    23
      08-03-2008 12:51
    merciii:tunis:
     
    1 person likes this.
  3. yassinebinga

    yassinebinga عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏29 أوت 2007
    المشاركات:
    2.528
    الإعجابات المتلقاة:
    1.879
      08-03-2008 13:05
    كولل البنان يا ولدي

    ههههههههههههههههههه
     
  4. miss442

    miss442 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 فيفري 2008
    المشاركات:
    917
    الإعجابات المتلقاة:
    773
      09-03-2008 16:13
    وأنا قطعتو على خاطر قالولي مافيه حتى فايدة للجسم و زيد يسبب الامساك!!!!!!!!!!
    مالا حرمت روحي!!!!!!!!!!!
    :bang::bang:
    merci
    وتو فسسخ فسسخ و عاود من جديد
    :cry::cry::w00t2:
     
    1 person likes this.
  5. MRASSI

    MRASSI كبير مراقبي المنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    43.103
    الإعجابات المتلقاة:
    83.101
      09-03-2008 16:26
    انزل عالبنان يا خويا
    [​IMG]
     
    2 شخص معجب بهذا.
  6. loulou-j

    loulou-j عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏26 جانفي 2008
    المشاركات:
    398
    الإعجابات المتلقاة:
    125
      09-03-2008 18:27
    barakallahou fik:eat2: tawa wehid yechba3 bilbanan
     
    1 person likes this.

  7. yassinebinga

    yassinebinga عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏29 أوت 2007
    المشاركات:
    2.528
    الإعجابات المتلقاة:
    1.879
      09-03-2008 21:44
    يعطيكم الصحة
     
  8. Diaboloking

    Diaboloking نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏13 أوت 2007
    المشاركات:
    1.839
    الإعجابات المتلقاة:
    1.871
      09-03-2008 21:50
    hédha 3léch el 9rouda oumourhom 5/5 !!!
     
  9. yassinebinga

    yassinebinga عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏29 أوت 2007
    المشاركات:
    2.528
    الإعجابات المتلقاة:
    1.879
      09-03-2008 21:55
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...