1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

تونس: مقاومة السيدا بالخطاب الديني

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة Lily, بتاريخ ‏10 مارس 2008.

  1. Lily

    Lily نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3.112
    الإعجابات المتلقاة:
    11.925
      10-03-2008 11:34
    هل يمكن اعتبار الأمر مؤشرا للرجوع للصواب، وأوبة للطريق الصحيح في النظر للأخطار، ام هو مجرد تناول وظيفي للاسلام؟ يتعلق الموضوع بما تناقلته وكالات الانباء من الحملة الاعلامية للتصدي لانتشار "السيدا" بتونس وذلك عن طريق الاستعانة بالائمة والوعاظ.

    ونقلت وكالة الانباء "رويترز" في خبر لها يوم الجمعة 07/03/2008، أن مسؤولين تونسيين حذروا يوم الجمعة من خطورة انتشار الأمراض الجنسية ومن بينها الايدز وشددوا على ضرورة ان يلعب الائمة والخطباء دورا مهما في توعية الناس بغية الوقاية من هذه الامراض.
    وتضيف وكالة الانباء، أن ابو بكر الاخزوري وزير الشؤون الدينية في تونس قال ان "دور الائمة والوعاظ مهم لارساء سياسة سلوكية وقائية في اطار الحماية من الامراض المنقولة جنسيا وعلى رأسها الايدز."
    وأضاف متحدثا في ملتقى حول (الخطاب الديني والوقابة من الامراض الجنسية المنقولة) ان ذلك يمكن ان يتم من خلال "غرس القيم السمحة خاصة لدى الناشئة."
    وأشارت بيانات لوزارة الصحة التونسية ان نحو 1428 شخصا أصيبوا بالايدز خلال عام 2007 وأن معدل الاصابة بالايدز لم يتجاوز 70 حالة سنويا خلال السنوات العشرة الاخيرة.
    من جهته اعتبر منذر الزنايدي وزير الصحة أنه من الضروري توفير مزيد من الدعم للوعاظ الدينيين لنشر مزيد من "السلوكيات الوقائية من الامراض المنقولة جنسيا ومزيد التحسيس بأهمية رعاية المصابين بهذا المرض"، وذلك حسبما تنقل "رويترز".

    وفي هذا الباب يمكن طرح العديد من التساؤلات حول جدية مثل هذه الحملة والدعوات للاستعانة بالاسلام للتصدي للامراض الجنسية بتونس، وذلك كاتالي:
    - سيكون من العبث ان تقوم حملة دينية للتوعية ضد الامراض الجنسية، وفي نفس الوقت تقوم وسائل الاعلام العمومية والخاصة التونسية، بالعمل على نقض مثل تلك الدعوات، وذلك بالعمل على التشجيع على الانحرافات الاخلاقية والدعوة لها، والاعلاء من شان القائمين بها، من خلال الكم الهائل من برامج التمييع والإفساد الأخلاقي التي تبث بوسائل الإعلام التونسية.
    - اذا افترضنا ان مثل هذه الحملة جدية، وان النية صادقة فعلا لدى القائمين عليها، سيكون من الأجدى ان تقوم الحملة للتوعية من الامراض الجنسية في وساءل الاعلام التي تبث الانحرافات الجنسية وتدعو لها، وليس في المساجد. بمعنى أن الحملات الإعلامية بطبعها لكي تكون ذات قيمة يجب ان تتوجه للناس المستهدفين، وهم عامة الناس مدمني برامج الإفساد بوسائل الإعلام التونسية، وليسو مرتادي المساجد.
    - سيكون من الأجدى انتهاج مقاربة تقاوم الانحرافات الجنسية بطريقة جذرية، وفي هذا الباب يجب إعادة النظر في البرامج التعليمية التونسية بالمرحلة الابتدائية والثانوية، فإذا كانت برامج التعليم تبث لدى التلميذ منذ فتح عينيه، ان الاختلاط بين الجنسين شيئ جيد وتشجع عليه، وان ارتداء اللباس المتعري للفتيات شيئ طبيعي، وان اقامة العلاقات والصداقات بين الجنسين لا محاذير فيها،و أن القيم يجب رفضها و مناقشتها لأنها ليست مقدسة و وضعية، فسيكون من السذاجة ان لا تتوقع الانحرافات الجنسية لدى الجيل الذي تلقى مثل تلك البرامج، حينما يكبر.
     
    8 شخص معجب بهذا.
  2. marwan zriba

    marwan zriba عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    1.320
    الإعجابات المتلقاة:
    1.052
      10-03-2008 16:28
    :hi::hi::hi::oh::hi::oh:
     
    1 person likes this.
  3. MRASSI

    MRASSI كبير مراقبي المنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    43.074
    الإعجابات المتلقاة:
    83.046
      10-03-2008 21:12
    و الله ما فهمتش علاش في الجوامع
    التوعية راهي تجي للناس الليّ ما تعرفش الجامع
    لا حول ولا قوّة الا بالله
     
    3 شخص معجب بهذا.
  4. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      10-03-2008 21:38
    الحل واضح ان الذي خلق الايدز قال ( وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً )
     
    3 شخص معجب بهذا.
  5. elijah

    elijah عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏3 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    881
    الإعجابات المتلقاة:
    475
      11-03-2008 03:06
    بسم الله الرحمان الرحيم
    "وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً"
    صدق الله العظيم

    وأشارت بيانات لوزارة الصحة التونسية ان نحو 1428 شخصا أصيبوا بالايدز خلال عام 2007 وأن معدل الاصابة بالايدز لم يتجاوز 70 حالة سنويا خلال السنوات العشرة الاخيرة.
    الله يهدي........ما كنتش نتصور هالعدد عندنا في تونس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...