• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الدول العربية ثاني أكبر ملوّث عالمي بحرق الغاز!!

alpacinotun

كبار الشخصيات
إنضم
7 سبتمبر 2007
المشاركات
16.269
مستوى التفاعل
28.090
462043.jpg






الدوحة: أكد البنك الدولي أن حجم كميات الغاز التي يتم إحراقها أو هدرها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تقدر بأكثر من 50 مليار متر مكعب سنوياً، وهو ما يضع المنطقة في المرتبة الثانية على هذا الصعيد في العالم.

وحثت مبادرة "الشراكة العالمية لتخفيض إحراق الغاز" التابعة للبنك الدولي البلدان والشركات المنتجة للبترول في منطقة الشرق الأوسط إلى زيادة كفاءة استخدام الطاقة بغرض التخفيف من حدة آثارها على تغيّر المناخ، وأشارت إلى أن صور الأقمار الصناعية تظهر أن بعض البلدان العربية، ومن بينها العراق وعمان وقطر والسعودية واليمن قد شهدت زيادة في التلوث.

ودعا البنك الدولي -الذي يشارك وفد تابع له في القمة السنوية للغاز في الشرق الأوسط، والتي ستختتم الخميس في الدوحة- دول المنطقة إلى الانضمام إلى الجهود العالمية الرامية إلى الحد من حرق الغاز الطبيعي أو إهداره لإحداث مناخي على المستوى العالمي.

وقال بنت سفنسون، مدير الشراكة العالمية من أجل تخفيض إحراق الغاز، إن مساهمة منطقة الشرق الأوسط "عامل مهمّ لإحداث تأثير عالمي حاسم بشأن تخفيض إحراق الغاز والاستفادة من الغاز المصاحب في الأمد الطويل"، وفقا لشبكة CNN .

وأضاف أن بعض دول المنطقة، "مثل قطر والكويت وغيرهما"، تدرك جيداً "أهمية معالجة القضايا البيئية"، مبدياً تطلعه إلى العمل معها من خلال الشراكة العالمية.
 
وهو ما يضع المنطقة في المرتبة الثانية على هذا الصعيد في العالم.
c041.gif
تطلعش منطقة شمال افريقيا هي الاولى.

نقل طيبّ في مجمله رغم قلة الأرقام و المعلومات
ان شاء الله تكون مشاركاتك القادمة أفضل يا أحسن الناسّ.
c032.gif

 
wwwowww et la tunisi ???????????????????????????????????????
 
أعلى