1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

"بي بي سي العربية" تركز على أخبار "الشرق الأوسط" وتفتقر للت

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة branco, بتاريخ ‏12 مارس 2008.

  1. branco

    branco نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏6 مارس 2006
    المشاركات:
    13.914
    الإعجابات المتلقاة:
    14.001
      12-03-2008 11:52
    بدأت بثها بفيلم يعرف المشاهدين بها
    "بي بي سي العربية" تركز على أخبار "الشرق الأوسط" وتفتقر للتقارير المباشرة




    بدأت قناة الـ" بي بي سي العربية" أمس بثها في الساعة الواحدة بتوقيت السعودية وذلك بفيلم يعرف المشاهدين بها ثم عرض لنشرة الأخبار الرئيسية, وكما صرحت القناة فإن بثها أول من أمس اقتصر على 12 ساعة, حيث ستزيد ساعات البث في الصيف المقبل لتصبح مستمرة على مدار الساعة طول أيام الأسبوع.
    شعار القناة حمل حروف "بي بي سي" بالإنجليزية دون الإشارة إلى كلمة "العربية", وكما كان متوقعا فإن القناة موجهة للعالم العربي وذلك من خلال مواكبتها لأخبار وتقارير ميدانية تناقش ما يحدث في العالم العربي. واختلفت القناة في ظهورها الفني والتقني عن باقي القنوات التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية والناطقة بالإنجليزية, حيث ظهرت شاشة القناة بشريط أزرق أسفل الشاشة بالإضافة إلى إبراز العناوين الرئيسية في صندوق أحمر فوق الشريط الإخباري.
    البث الإخباري الأول للقناة بدا متزنا, حيث طغت الموضوعية على معظم الأخبار إلا أن ما لوحظ على هذا البث عدم اعتماد القناة بشكل أكبر على الصور التي توفرها تلفزيونات الوكالات العالمية مثل AP ورويترز.
    ومن أهم ما لوحظ على القناة يوم أمس تنوع ضيوفها والتركيز على استضافة شخصيات أمريكية في أخبار العراق. وكانت أبرز الملفات في الشرق الأوسط حاضرة في تغطية القناة حيث عالجت أخبار الملفين العراقي والفلسطيني بالإضافة إلى الأخبار ذات العلاقة في باكستان وأفغانستان.
    ولم تعتمد القناة كثيرا على التقارير الحية من بعض مواقع أخبارها واكتفت بالتقارير المسجلة وهو ما تطمح القناة تطويره في الأيام المقبلة. وبثت القناة أيضا تقارير تلفزيونية منوعة تواكب المشاكل الاجتماعية والصحية وغيرها في بعض الدول العربية. واتضح من خلال نشرات الأخبار التي عرضتها القناة يوم أمس تركيزها على مصطلح "الشرق الأوسط" خاصة في التعليق على بعضها.
    كما لوحظ على القناة عدم تركيزها على الأخبار العالمية الأخرى كالانتخابات الرئاسية في أمريكا أو الأخبار الأوروبية الأخرى.
    وقدمت القناة موجزا للأنباء كل ربع ساعة بالإضافة إلى نشرات الأخبار المفصلة التي لا يفصلها عن بعضها إلا نصف ساعة.
    وتبث القناة الجديدة من مقر هيئة الإذاعة البريطانية في لندن, ورافق انطلاق القناة أمس انطلاق موقع bbcarabic.com الذي يضم مقاطع فيديو لأهم الأخبار التي تبثها القناة, وهو موقع يختلف عن "بي بي سي أرابيك أونلاين" الموجود على الإنترنت منذ سنوات.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...