دعوى سرقة براءة اختراع ضد شركة "أبل"

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏13 مارس 2008.

  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      13-03-2008 21:33
    [​IMG]

    [​IMG]

    رفعت شركة "زاب ميديا" ومقرها اتلانتا، في الولايات المتحدة الأميركية دعوى قضائية ضد شركة الكمبيوتر العملاقة "أبل"، متهمة الأخيرة باستخدام تقنيتها الحاصلة على براءة اختراع في توزيع الموسيقى عبر موقع "آي تيونز" الألكتروني، وأجهزة تشغيل الموسيقى "أيبود".

    وشركة أبل تقدم خدمة توزيع الموسيقى عبر موقع أطلقته مؤخرا، أسمته "آي تيونز"، كما تسمح بتحميل ملفات موسيقية من موقعها إلى أجهزة "آيبود" التي تنتجها.

    وقال روبرت فروهوين، المدير العام لشركة زاب ميديا: "عندما يحاول شخص ما الاستحواذ على أفكارنا واختراعاتنا دون ترخيص، ويرفض الحوار معنا، فليس لدينا أي خيار سوى حماية حقنا بكل الطرق الممكنة."

    من جهته، قال ناطق باسم شركة "أبل"، إن لديهم "سياسة بعدم الإدلاء بأي تصريحات فيما يتعلق بدعاوى ما تزال تنظر في المحكمة."

    وطالبت شركة زاب ميديا في الدعوى التي رفعتها أمام محكمة في تكساس بالولايات المتحدة بنسبة من مبيعات "أبل"، وبالتحديد من متجات "آي تيونز" و "آيبود"، والتي وصلت نحو 11 مليار دولار العام الماضي، وفقا لما أوردته وكالة أسوشيتد برس.

    وتقول مصادر شركة زاب ميديا إنها حاولت الوصول إلى اتفاق مع شركة "أبل"، لكن هذه الأخيرة رفضت أي اتفاق.

    والنجاح الذي حققته "أبل" بعد إطلاق "آي تيونز" و "آيبود" جعلها في المرتبة الثانية من حيث بيع الموسيقى بالتجزئة بعد شركة " مخازن وال مارت"، وفقا لتقرير أصدرته مجموعة NPD.

    وتقنية "زاب ميديا" الحاصلة على براءة اختراع، تعتمد على إرسال الموسيقى والمحتويات الرقمية الأخرى من خوادم إلى مشغلات موسيقى، وهي تقنية تعد بمثابة الحل الأمثل للشركات التي تبيع الموسيقى على الإنترنت.

    وكانت شركة زاب ميديا تقدمت في عام 1999 للحصول على براءتي اختراع تتعلق بتلك التقنية، إذ حصلت على البراءة الأولى عام 2006، فيما حصلت على الثانية الثلاثاء الماضي.


    13.03.08 date
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...