1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

الرّياضة و الفنّ أفيون الشّباب و الشّعوب

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة cobraaa, بتاريخ ‏17 مارس 2008.

  1. cobraaa

    cobraaa كبير مراقبي المنتدى التعليمي

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    5.809
    الإعجابات المتلقاة:
    25.476
      17-03-2008 21:22
    قديما، قال ماركس إنّ الدّين أفيون الشعوب، و اليوم، صار الدّين نسيا منسيّا و صارت الرّياضة و الفنّ أفيون الشّباب و الشّعوب...
    كم عدد المُقبلين على الحفلات و المهرجانات و كم عدد الجماهير الرّياضيّة التي تكون في الملاعب و تنفق الآلاف المؤلفة لحضور لقاء و لو كان في دول الواق الواق، مقارنة بالذين يزورون المكتبات العامّة و الخصوصيّة؟؟؟
    إنّ المقارنة بينهما تبدو ضربا من العبث، و العديد منّا اليوم يقبل فكرة الإنفاق على لذّة مؤقّتة كالحفلات أو المقابلات و يرفض بحزم الإنفاق من أجل متعة دائمة يوفّرها كتاب، أو ثقافة و العلم، و ليس السّبب عدم توفّر المال اللازم و لكنها قضيّة مبدإ...
    و الطريف أنّ حديث الشارع كله متعلق بهذه المواضيع، يشاهدون لقاء يوم الأحد، يتحدّثون فيه إلى حدود يوم الخميس، ثم يتغيّر الموضوع، فيدخلون في التكهنات حول لقاء الأحد الذي صار على الأبواب و هكذا إلى نهاية الموسم، و يتغيّر الحديث في الصيف ليشمل انتقال اللاعبين، و حفلات الفنّانين، كأن لا همّ لهم غير ذلك، أمّا مايحدث بفلسطين و العالم، و ما يُمارس في العراق و أفغانستان، فذلك خارج دائرة الاهتمام...
    أحيانا، أقول إنّ الرّسام الذي نشر الرّسوم الكاريكاتوريّة للرسول، قد نفَعَنَا و ضَرّنا في آن، و ربّما كان نفعه أكثر من ضرره، فحبيبنا، أشرف من أن يمثَّل به، و لا يضرّه الفاسقون و هو الذي تعرّض من قبل لعداوة قريش و من لفّ لفّها، غير أنّ هذا الرّسام، قد وحد صفوفنا و جمعَ شَتات آرائنا، و صرنا نقول اتّفق العرب و المسلمون، و ما أرقّ وقع هذه الكلمة في الأذن...

     
    5 شخص معجب بهذا.
  2. khaldoun

    khaldoun كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    15.771
    الإعجابات المتلقاة:
    36.150
      17-03-2008 21:57
    ما يؤسف له هو جو الهوس الجماهيري بالرياضة والفن الرخيص وهو ما يطالعنا دوماً على شاشات التلفاز في حفلات فنية أو ملاعب رياضية .

    والعجب ان كثير من الرياضيين يدعون أن الرياضة تربي فينا الروح الرياضية ، في حين نرى دوماً حوادث مخزية ودموية على المدرجات الرياضية وخارجها، كله بسبب التعصب الرياضي ،كأنه لم يكفينا التعصب القومي والديني وغيره حتى يظهر هذا الداء الجديد ، أما الفن الرخيص فيدعى بعض ممثلوه او بالأحرى راقصاته بأنهم يحملون رسالة فنية في حين أن رسالتهم الوحيدة ورسالتهم أيضاً العري ومشاهد الجنس العنيف .

    والنقطة الأشد أهمية هو الدور الذي تلعبه السياسة في هذا المجال ، حيث الاهتمام والتشجيع الذي تلقاه الرياضة والفن الرخيص في العالم العربي خاصة والعالم كله عامة هو شئ مقصود والهدف منه هو تلهية الشعوب عما يحدث في بلدانها من انتهاكات لحقوق الانسان وكبت سياسي ومصادرة حريات وغيرها والهدف أيضاً هو عملية تغطية وتمرير اتفاقيات سياسية محرمة شعبياً .

    ومقارنة بسيطة بين عدد رواد أماكن الرياضة والفن الرخيص ورواد المنتديات الثقافية والسياسية يثبت التوجّه العام الذي تسير فيه اهتمامات الشعوب.

    لماذا نعطي أجورا عالية لفنانين وفنانات رسالتهم الفنية الحقيقية ليس الفكر والثقافة (كما عند الفنانيين الجادين ) بل عرض الاجسام وخلع الثياب؟ ولماذا نعطي اللاعبين وغيرهم من رياضيين لا يخدمون الفكر بشئ أجور عالية وبل خيالية احياناً ؟ لماذا تضيع هذه الأجور هدراً في حين تعاني أغلب الدول من الضعف الاقتصادي والامية ونقص الامكانيات الثقافية ، ويعاني اغلب المبدعين من العجز المالي واضطرارهم للعمل على حساب ابداعهم في سبيل لقمة العيش ؟
     
    3 شخص معجب بهذا.
  3. alpacinotun

    alpacinotun مسؤول سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏7 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    16.293
    الإعجابات المتلقاة:
    28.020
      18-03-2008 05:09
    و اللهي كلام زين و أنا التوه مانيش فاهم قصة هل الأجور المرتقعة للرياضيين الكورجية !!!!!!
    شي خيالي و مع هذا الشعب يحب اللعب معناها يرضى بالحالة المزرية متاعو و يتبع في الكورة

    و هذي ديـــــــــــــما مقولتي : الرياضة أفيون الشعوب
     
    2 شخص معجب بهذا.
  4. alia

    alia كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    1.236
    الإعجابات المتلقاة:
    3.441
      19-03-2008 16:18
    السلام عليكم

    دعوني أعود بكم إلى الوراء قليلا..
    في أيام غابرة ... أراد الأعداء إسقاط الأندلس, فاستنفروا جنودهم و دسوا جواسيسهم في كل مكان بانتظار شارة الانطلاق... تابعوا معي لتعرفوا ما كانت تلك الشارة؟؟؟؟
    مر أحد جواسيسهم في شوارع الأندلس, فإذا به يرى تجمعا كبيرا.. طار فرحا إليه ,ممنيا نفسه بعثوره على .. شارة الانطلاق. لعله شقاق بينهم يعززه الجواسيس .. فيصبح فتنة.. فتسقط الأندلس بكل سهولة... كان صاحبنا مخطئا و تلاشت أمانيه و خططه, فما كان يظنه شقاقا و عراكا.. كان تنافس شابين لمعرفة إن كان أحد الأحاديث صحيحا أم لا. نعم كانوا يحققون في صحته.

    و أرسل الجاسوس لقائدهم يخبره بما رأى, كان الجواب: لا يزال الوقت مبكرا على الانطلاق.
    و مضت السنين....
    مر أحد جواسيسهم في شوارع الأندلس, فإذا به يرى شابا يبكي.. طار فرحا إليه ,ممنيا نفسه بعثوره على .. شارة الانطلاق. سأل الشاب عن سبب بكائه, فأجابه: تركتني حبيبتي! فكانت شارة الانطلاق...
    و سقطت الأندلس.


    في الحقيقة, هذا من أكثر الأمور الموجعة و المؤلمة ... و المبكية.
    سقطت فلسطين..
    سقطت العراق..
    و بينهما كم أندلس سقطت!!!! و حتما في كل مرة كان هناك جاسوس يعطي ..شارة الانطلاق.



    دمتم في رعاية الله و حفظه.
     
    3 شخص معجب بهذا.
  5. hech-jemna

    hech-jemna عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    2.260
    الإعجابات المتلقاة:
    4.084
      19-03-2008 19:24
    انا ممنوع
    لا يمكنني الحديث في هذه المواضيع
    أخاف الانذارات
    و الاقصاءات

    مني الى الادارة
     
    1 person likes this.
  6. cobraaa

    cobraaa كبير مراقبي المنتدى التعليمي

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    5.809
    الإعجابات المتلقاة:
    25.476
      19-03-2008 22:11
    أخي العزيز kazanostra،
    أشكرك بداية على تفاعلك مع الموضوع غير إنّ هذا الكلام يخفي في باطنه الكثير..
    بداية، أعتقد أنّ الإدارة قد سنّت القوانين التي إذا وقع احترامها وقع تلافي ما أشرت إليه بقولك انذارات و اقصاءات..
    ثانيا إذا كنت تتحدّث عمّا ليس لي به من علم و تودّ الإعتراض على قرار اتخذته الإدارة بحقّك فلم لا تتوجّه إليها برسالة أو حتى مشاركة في منتدى الاقتراحات و الشكاوي..
    ثالثا، أظنّ أنّ الثقة هي اللغة الأرقى بيننا كأعضاء و إدارة، فإذا افتقدناها فقدنا روح التواصل بيننا، لذا فجدّد ثقتك بالإدارة و إذا لحقك ضيم فكن واثقا أنّه ستجدنا معك نرفع عنك المظلمة...
    حبّا و تقديرا، و صدّقني أكنّ لك من الإحترام ما لا تتدرك على تشجيعك لي سابقا، و هذا بعض من جميلك، و أرجو أن تكون كما عرفتك مرحا و مقبلا على المنتدى باشراق..
    أخوك..

     
    4 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...