1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

العلاقة بين مستوى التعليم ومتوسط العمر

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة ™D®ADEL, بتاريخ ‏18 مارس 2008.

  1. ™D®ADEL

    ™D®ADEL كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏12 مارس 2008
    المشاركات:
    4.134
    الإعجابات المتلقاة:
    5.859
      18-03-2008 12:04


    [​IMG]


    أثبتت دراسة حديثة، أجراها باحثون أمريكيون، أن متوسط عمر الإنسان له علاقة بمدة التعليم التي قضاها في حياته. فأصحاب التعليم العالي يتمتعون بعمر أطول ممن قضوا فترة قصيرة في التعلم.


    من المعروف أن هناك علاقة قوية بين ارتفاع مستوى المعيشة وزيادة متوسط العمر. وتعود خلفية ذلك إلى قدرة الأثرياء على التمتع بمنتجات نوعية تحافظ على صحتهم بشكل أفضل. كما أنها توفر لهم حياة يومية مريحة. غير أن دراسة حديثة تفيد بأن متوسط العمر يرتبط كذلك بمستوى التعليم وفقاً لمجلة فوكوس الألمانية.

    ارتفاع متوسط أعمار الأشخاص الأكثر تعلما

    نشرت المجلة على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء أن باحثين في الولايات المتحدة راجعوا نتائج "الدراسة الوطنية لمتوسط العمر". وعلى ضوء ذلك خلصوا إلى ارتفاع متوسط العمر لدى الأشخاص الذين قضوا أكثر من 12 عاما في التعليم مقارنة بآخرين لم يقضوا مثل هذه الفترة. وشملت الدراسة فترة ما بين عامي 1981 ­و 1988، وكذلك بين عامي 1990 ­و 2000 . وأوضح تقييم الدراسة أن متوسط عمر من تلقوا تعليما عاليا ارتفع بواقع عام ونصف العام في ثمانينيات القرن الماضي، في حين ارتفع متوسط عمر من تلقوا تعليما منخفضا خلال نفس الفترة بواقع نصف عام فقط. ويتوقع الباحثون أن يصل متوسط عمر المتعلمين، ممن ولدوا في عام 1975 إلى 82 عاما، في حين يتوقعون ألا يتجاوز متوسط عمر الأشخاص من نفس الشريحة العمرية، الذين لم يحصلوا على تعليم عال 75 عاما فقط.

    انخفاض معدل التدخين بين المتعلمين سبب في ارتفاع معدل أعمارهم

    وتعقيبا على ارتفاع متوسط العمر في الدول الصناعية، قال ديفيد كوتلر، المشرف على الدراسة والباحث في جامعة هارفارد: "كنا نأمل في القول إن الجميع يستفيد من ارتفاع متوسط العمر، لكن الحقيقة ليست كذلك". أما إلين ميرا، وهي إحدى القائمات على الدراسة، فقالت : "من المحزن ألا يتغير متوسط العمر في المجموعات الأقل تعليماً، في حين يرتفع بشكل كبير لدى مجموعات أخرى". وقال الباحثون إن أحد أسباب ارتفاع متوسط عمر الحاصلين على تعليم عال يتمثل في انخفاض معدلات التدخين بينهم، الأمر الذي يقلل من فرص الإصابة ببعض الأمراض مثل سرطان الرئة وأمراض القلب.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...